lundi 6 février 2017

الثورة نيوز تفتح ملفات المطاعم الفاخرة والملاهي الليلية : «فينيكس قرطاج جوبي»... أشهر ملهى ليلي بالعاصمة




تشرع الثورة نيوز في عملها الاستقصائي في كشف ملفات الملاهي والمطاعم الفاخرة... وقد تم ابلاغنا منذ اشهر بتجاوزات في خصوص المطعم والملهى الليلي «فينيكس قرطاج جوبي» والكائن بجهة المعلقة بقرطاج من ولاية تونس فأبقيناه في رفوفنا الى زمن معلوم.
وتنشر الثورة نيوز تفاصيل ما بلغها باحتراز، وتدعو السيد خالد عاشور صاحب «ملهى فينيكس قرطاج» الى امكانية تقديم ردوده ونشرها بصحيفتنا متى شاء ذلك، وتنبه الى ان عملها الاستقصائي والاعلامي يندرج ضمن دائرة محاربة الفساد والتحري عن ذلك ما أمكنها.


الفضاء السياحي فينيكس قرطاج

حيث اوردت المعطيات ان السيد خالد عاشور الذي يبلغ من العمر 70 عاما ومتزوج من امريكية، كان من المقربين من عائلة الطرابلسية وانه استفاد كثيرا من تلك العلاقة خاصة مع محمد ومراد ومنصف الطرابلسي من اجل الفوز بامتيازات خارج القانون... وكانوا هم من جلاس المطعم القارين ومن اصدقائه.
وقد تحصل المدعو خالد عاشور صاحب شركة  تتنشيط سياحي تحت اسم «مريم ومليك» بفضاء فينيكس قرطاج، على ترخيص من وزارة الثقافة باستغلال الارض الاثرية،  وعلى رخصة لبيع المشروبات الكحولية بمقهى حانة وتحصل على رخصة ثانية مخصصة لمطعم سنة 1995 .
وحيث ان العقار المستغل هو على ملك وزارة الثقافة، وقد شيد البناء فوق منطقة اثرية غنية بالاثار الرومانية والفينيقية على خلاف القانون... والحال ان المعهد الوطني للتراث قد أسند رخصة استغلال الارض المذكورة لخالد عاشور بشرط الامتناع عن البناء فيها او الحفر او صبّ الخرسانة... والاقتصار على نصب ما يشبه الخيام حماية للاثار المدفونة أسفل الارض... حتى انه وبمحاذاة المطعم وعلى بعد بضعة امتار فقط يقع منفذ لنفق بونيقي تحت الارض يؤدي الى المنطقة الاثرية قرطاج بأكملها.



كيف تمنح رخصة للبناء فوق منطقة اثرية هي الاغنى بتونس ؟

وقد تسنى للمدعو خالد عاشور كراء الارض بجهة المعلقة في لزمة لمدة 25 عاما... وقد حاولت وزارة الثقافة الغاء عقد الكراء بعد الثورة مباشرة غير ان قوى ولوبيات سياسية تدخلت لاحقا لفائدة خالد عاشور ومنعت تطبيق القانون.
وتذكر المصادر ان صاحب المطعم قد قام بتشييد بناءات وتقسيم الفضاء والمأوى الراجع ملكيته الى وزارة الثقافة الى اقسام عدة وهي كالتالي :
1 القسم الاول مطعم عادي
2 القسم الثاني مطعم حسب الطلب.
3 مقهى وحانة
4 حانة جوبي jobi
5 حانة النادي الفينيقي club phenicien



وزراء ونواب يرتادون الملهى الليلي

وتشير الانباء الى ان السيد خالد عاشور مكتري الفضاء قد اقام شبكة من العلاقات مع اقرباء للرئيس الحالي الباجي قايد السبسي وعلاقات مع نواب ووزراء حاليين ونقابيين نتحفظ عن ذكر أسمائهم واصحاب نفوذ ورجال اعمال والذين صاروا يرتادون المطعم بصورة دورية.... واستغل ذلك النفوذ السياسي للتغطية على تجاوزاته للقانون بالفضاء المذكور. حتى اصبحت الفرق الامنية وفرق المراقبة تتجنب الاقتراب من الفضاء.





ماذا يحدث في ملهى جوبي ؟

وكشفت المصادر ان الفضاء المسمى «جوبي» قد تحول الى مزار يقصده المراهقون والقصّر... انه مرقص ليلي مستحدث ومخالف للتراتيب، حيث تنطلق حفلاته كل مساء وتستمر الى مطلع الفجر كل ليلة ... ولاحظ الزوار ان صاحب المطعم قد خصص حراسة خاصة لما يفوق 30 حارسا كل ليلة ومن بينهم حراس من ذوي السوابق العدلية... وقد ادى ذلك الى اكتظاظ في حركة المرور بصورة غير عادية حول المطعم بجهة المعلقة... ما الذي يدفع الشباب والمراهقين الى ارتياد الملهى الفاخر ؟



أسعار مشطة للمشروبات

وقد لاحظ الزوار ان اسعار المشروبات الكحولية داخل المطعم شهدت ارتفاعا مذهلا، اذ بلغ سعر كاس الجعة 23 دينارا، وقارورة المشروبات الروحية من نوع الويسكي 400 دينار للقارورة مع اجبارية تناول الاكل... انها اسعار خيالية تفتقد الى الرقابة والتصريح بالمداخيل ؟



غياب المراقبة الادارية والامنية للملهى

ويبدو ان فرق الرقابة الامنية التابعة لادارة الاستعلامات العامة، وللادارة الفرعية للوقاية الاجتماعية، والادارة الفرعية لمكافحة المخدرات، ومصالح امن اقليم قرطاج، ومصالح الامن السياحي، والادارة الفرعية لأمن الملاهي، وكذلك التراتيب البلدية، وفرق وزارة السياحة، ووزارة الثقافة، ومصالح الصحة... كانت غائبة تماما عن مراقبة مطعم فينيكس قرطاج... وهو غياب يبرره النفوذ السياسي لزوار المطعم...رغم تواتر الاخبار حول ارتفاع منسوب نشاط المطعم بطريقة مريبة وثيرة للتساؤل.
وتتعهد صحيفة الثورة نيوز بفتح ملف استقصائي دقيق بخصوص مطعم فينيكس قرطاج بدءا من الاسبوع المقبل. ملاحظة: لا تجمعنا بصاحب المطعم عداوة او ترة... ومن حقه تقديم ردوده في صحيفتنا
«... في الحلقة القادمة ملف ملهى البليونير...»



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire