dimanche 8 janvier 2017

الثورة نيوز تجيب بالوثائق على سؤال المرزوقي للقضاء : أين القضيّة التي رفعتها ضدّ بن تيشة ؟


حصري وخاص عن القضية عدد 9599/1
الثورة نيوز تجيب بالوثائق على سؤال المرزوقي للقضاء :
أين القضيّة التي رفعتها ضدّ بن تيشة ؟


في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك بتاريخ 30 ديسمبر 2016 تساءل رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي «أين وصلت القضية التي رفعتها ضد المستشار الحالي للرئيس غير المؤقت ومجموعة الصحافيين المورطين في نشر فيديو مفبرك قوّلني أنني أطالب بحرق تونس للتخلص من النظام ؟ “.
وتساءل المرزوقي «هل للرجل وأصحابه حصانة ما ؟ هل أغلق ملفّ التجاوزات بأوامر عليَّة أم أنني أتوهّم ؟…هل سيكون القضاء المستقلّ طريقنا في تونس وفي بقية أقطار الأمة نحو دولة القانون والمؤسسات وشعب المواطنين ومن ثمة طريقنا للعودة لساحة التاريخ… أم أنه حكم علينا أن نبقى إلى الأبد دولا متخلفة وشعوب من الرعايا تتحكم فيها الأمم التي تمارس الأخلاق ولا تتشدّق بها ؟ “.
ردّا على هذه التساؤلات الحارقة تقدّم الثورة نيوز إجابة شافية كافية معللة بما يكفي من الوثائق الرسمية التي تؤكد أن هذا الملف هو في طريق الغلق أو لعله أغلق نهائيا لأنّ رأس الحربة فيه كان يتمتع بحصانة قبل دخوله إلى القصر فما بالك وقد أصبح اليوم الآمر الناهي في قصر قرطاج ؟ .
ونشير منذ البداية إلى أنه ليس من باب المباهاة ولا من باب المغالاة إن قلنا إن الثورة نيوز ومنذ مدّة ليست بالطويلة قد أجابت عن بعض تساؤلات رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي : في تدوينته المشار إليها حين أكدت أن بن نتيشة هو رجل فوق كلّ قانون وفوق كلّ محاسبة . ولئن كانت الإجابة في العدد المشار إليه على قلة وثائقها قد وضّحت الرؤيا فإنه وبمواصلة الثورة نيوز متابعة هذا الملف تحصلت على معطيات جديدة وخطيرة كانت تفكر في نشرها لاحقا .. غير أن تساؤل المرزوقي جعلنا نقدم إليه الجواب ، هذا إذا افترضنا سلفا أنه لا يعرف الجواب . وإن كنا نشكّ في ذلك شكّا كبيرا .

في التذكير بالفيديو المفبرك وبشكاية رئيس الجمهورية السابق 
محمد المنصف المرزوقي 
يتعلق الفيديو المركب بمحاضرة ألقاها الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي بمركز الجزيرة للدراسات بعنوان « أية آفاق للربيع العربي ؟ « وذلك بتاريخ 13 ماي 2015 . ومما جاء في سماع الشاكي محمد المنصف بن محمد بن حمد بلحاج علي البدوي المرزوقي قوله « : بالنسبة إلى الفيديو الذي بث ليلة الجمعة ببرنامج اليوم الثامن على قناة الحوار التونسي فإنه فوجئ بمحتواه إذ أنه ركب بصورة مشوهة ومستفزة وفاقدة للمصداقية . واضاف « لقد ورد بالفيديو المذكور أنه حرض على حرق البلد وأنه سيأتي جيل جديد سينصب المشانق إن هذا المحتوى عكس ما قاله تماما وما تعود أن يقوله خاصة وأن دائما ما يتعرض للثوريين السلميين عند الحديث عن التغيير وأنه يؤمن بدولة المواطنة وينبذ العنف « وقد صرح بذلك أثناء الندوة المذكورة والتي تم تدليس بعض المقتطفات منها . 

الهايكا : الفيديو المركب عمل شنيع فظيع 

جاء في تقرير للهايكا مؤرخا في « 20 ماي 2015 أن الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري تلقت بتاريخ 18 ماي 2015 شكوى من حزب المؤتمر من أجل الجمهورية مفادها أن قناة الحوار التونسي بثت في حلقة يوم الجمعة 15 ماي 2015 من برنامج « اليوم الثامن « مقتطفا من محاضرة للسيد « المنصف المرزوقي في ندوة عقدت بقطر ، وقد ورد في الشكوى أنه تمّ إخراج بعض الجمل التي وردت على لسان السيد المنصف المرزوقي « من سياقها ، وهو ما يمثل انتهاكا لقواعد العمل الصحفي ومبادئ النزاهة . 

المضحكات المبكيات : بن نتيشة ليس هو بن نتيشة 

بتاريخ 22/07/2015 حضر نور الدين بن نتيشة وحضر نائبوه الأساتذة : شوقي الطبيب وعبد الستار المسعودي وسرحان مرزوق ونادية الشواشي وبسمة الخلفاوي وأكرم السبري ومحمد علي بوشييبة أصالة ونيابة عن زملائهم فاخر القفصي وعماد بن حليمة وبشرى بلحاج حميدة . وقبل عرض القرص على منوبهم المفترض لاحظ لسان الدفاع أن هوية منوبهم لا تتطابق مع هوية ما ورد ذكره بقرار الإحالة وبالمحاضر المنجزة بالملف وفوضوا النظر في تطبيق القانون . هكذا تم إنقاذ بن نتيشة الذي كتب عبارة تضحك ضحكا كالبكاء « مع العلم أنني لست معني ( والأصح معنيا ) بالأمر لاختلاف الهوية . بن نتيشة مفبرك الفيديو ليس هو بن نتيشة المستجوَب .. لعلها الأشباه والنظائر .. هكذا كتب بن نتيشة ما كتب ووقع وانتهت الحكاية وأصبحت في خبر كان ؟؟؟

كل الشهادات : بن نتيشة كبيرنا الذي مدّنا بالفيديو المركب

في أغلب الشهادات التي اطلعت عليها الثورة نيوز توجهت أصابع الاتهام في الفيديو المركب إلى نور الدين بن نتيشة صاحب موقع « الجريدة « .. ولئن لم نجد في شهادة الفهري ما يشير من قريب أو من بعيد إلى بن نتيشة فإنّ بقية الشهادات أجمعت على أنه هو من وقف وراء هذه العملية الشنيعة .
بتاريخ 25 /06 / 2015 تم سماع سامي بن محمد علي بن محمد الفهري بصفته وكيلا لوكيلة شركة قناة الحوار التونسي ومما جاء في شهادته « أن مقدم البرنامج حمزة البلومي وكذلك الصحفي سفيان بن حميدة يعملان ضمن الطاقم الذي يعمل مع شركة ككتيس وليس لهما علاقة لا تعاقدية ولا غيرها بشركة الحوار التونسي « 
وبتاريخ 27 /06 / 2015 تم سماع أمين بن عبد الحميد بن محمد الضبايبي الذي قال « إن مقطع الفيديو الذي تم بثه خلال البرنامج على قناة الحوار التونسي وجده الصحفي بوخضر حاجي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد في صفحة إخبارية تسمى الجريدة التابعة للمظنون فيه نور الدين بن نتيشة « .
وبتاريخ 26/ 06 /2016 تمّ سماع بوخضر بن عباس بن محمد الصغير حاجي في محضر أقواله « عشية يوم الأربعاء 13/05/2015 ويوم الخميس 15/05/ 2015 تعرضت عديد المواقع لعديد الصحف أولها موقع « الجريدة « لصاحبها المدعو نور الدين بن نتيشة ورئيسة تحريرها المسماة شهرزاد عكاشة وجرائد الحصاد الأسبوعي والتونسية وآخر خبر والعرب اللندنية إلا أنّ أول ما ظهر ذلك المقطع من الفيديو وأول ما بث كان على موقع صحيفة « الجريدة « .
وبتاريخ 30 / 06/ 2015 تم سماع عايدة بنت عبد الله بن محمد حمدي التي :قالت في محضر سماعها أنها تحولت نحو مكتب رئيسة التحرير لتسفتسر عن المطلوب ( كانت تنادي الصحفي بوخضر حاجي ) وأعربت عن استعدادها لإنجاز المرغوب عوضا عن زميلها بوخضر حاجي فأعلمتها ( راهو عندي lien فيديو صغير بعثهولي بوخضر هاني بش نبعثهولك على الفايس بوك أعملو 00V) يعني ( مقطع فيديو صغير ) وتابعت تقول إنها في البداية لم تكن « تعلم محتوى الفيديو ولما فتحت الرابط اتضح أنه مقطع صغير من مداخلة للمنصف المرزوقي مأخوذ من موقع الصحيفة الإلكترونية « الجريدة « . وأضافت تقول « إن قامت بعرض الفيديو على المونتاج ، فقامت المسماة « دلال « بحذف « اللوقو « أي علامة «الجريدة « ولم يقع تغيير في محتواه . 

بن نتيشة يفبرك ويلعب دور البطل في مسرحية سخيفة ولا يكف عن الإساءة إلى الدكتور المنصف المرزوقي 

كنا في العدد المشار إليه سابقا ذكرنا تفاصيل المسرحية السخيفة التي كان بطلها نور الدين بن نتيشة في حلقة برنامج اليوم الثامن وملخصها أنه بعد أن فبرك الفيديو حضر ضيفا على البرنامج يحلل ويناقش ويتهم ووصلت به الجرأة أن طالب النيابة العمومية بتتبع الدكتور المنصف المرزوقي لأنه يتآمر على أمن الدولة ؟؟؟ 
وكان من الأخلاق والحياء بعد أن أكدت الأبحاث تورطه في فبركة الفيديو أن يمحو من ذاكرته اسم محمد المنصف المرزوقي ولكن كبير المستشارين عاد في الأسابيع الماضية يتهجم من حين لآخر على رئيس الدولة السابق ولعل ذلك ما ذكّر المرزوقي بأنّ أودع ذات يوم شكوى ..

هذا ما قررّه قاضي التحقيق في القضية عدد 9599/1

جاء في قرار اطلاع محرر في 10/06/ 2015 أن المنجي العجاري قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بمنوبة . أنه بعد الاطلاع على أحكام الفصل 104 من مجلة الإجراءات الجزائية وعلى الأبحاث المجراة في القضية المنشورة ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل فتح بحث تحقيقي طبق أحكام الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية والواقع ذلك خلال شهر ماي 2015 بمنوبة . نحيل عليكم ملف القضية للنظر في إمكانية توجيه تهم التدليس واستعمال مدلس وتكوين وفاق بقصد تحضير أو ارتكاب اعتداء على الأشخاص والأملاك والمشاركة في ذلك طبق أحكام الفصول 131 و132 و172 و173 و174 و175 و176 و32 من المجلة الجزائية على : 
• حمزة بن سالم بن رمضان بلومي 
• نور الدين بن حامد بن بقاسم بن نتيشة 
• سفيان بن محمد بن إبراهيم بن حميدة .
وكل من عسى أن يكشف عنه البحث .

من سؤال المرزوقي إلى أسئلة الثورة نيوز 

تدوينة رئيس الجمهورية السابق كانت بتاريخ مخصوص 30 ديسمبر 2016 أي رحيل عام وقدوم عام وكأن حال لسانه يقوله « عيد بأية حال عدت يا عيد « وهل أنّ العام الجديد سينصف فيه القضاء المنصف المرزوقي ؟ في الحقيقة أنّ التسريبات التي توصلت إليها الثورة نيوز تؤكد أنّ شكوى المرزوقي دخلت طيّ النسيان بل إنّ في التسريبات ما أفاد بأّنّ المنجي العجاري قاضي التحقيق الأول بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قد تعرض إلى وعكة صحية خطيرة بسبب ضغوطات كبيرة مورست عليه لأنّه أنجز أبحاثه في تطبيق سليم للقانون ؟؟؟ ويبدو أنه مع هذه الوعكة انتهت قضية بن نتيشة منبهة إلى أن قضية بن نتيشة في قصر مرصود وأنّ من يقترب من صناديقها مفقود ؟ أليس في المنطق الذي تدار به هذه القضية ما يشي بإرهاب لا يختلف عن الإرهاب التقليدي الذي فتك ببلادنا في حوادث مختلفة وما زال يتربص بها ؟ لم يأتي بعضهم « الكبائر « ولا يجازون بنا اقترفت أيديهم ؟ .... خلاصة القول وخير الكلام ما يغنيك قليله عن كثيره أنّ نور الدين بن نتيشة مستشار القصر وفيما أثبت الأبحاث مدان بتهم خطيرة غير أن « عدالة عرجاء « جعلت الأحكام تنزل عليه بردا وسلاما . هذا ما نستطيع أن نعملك به سيدي الرئيس وما عليك إلّا أن تلتجئ من جديد إلى القضاء لأننا على يقين أنّ في تونس هناك عديد القضاة الشرفاء الذين لا يخشون سكان القصور لأنهم يخافون سؤال القبور . 
✔ نضال

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire