mercredi 28 décembre 2016

ماذا في البيان الإعلامي للنقابة الأساسية للتبغ والوقيد؟


تتوجه النقابة الأساسية بتحية إلى المشاركين في إنجاح التجمع العمالي التاريخي والاستثنائي بتاريخ 26 أكتوبر 2016 وتعبر عن اعتزازها بإلتفاف جميع الأعوان والعملة حول النقابة الأساسية لثقتهم في تمثيليتها ودعم نضالها في تحقيق المطالب المشروعة.

 والتزاما من النقابة الأساسية بمبدأ التواصل والحق في الإعلام لكافة المنخرطين فإنها تتوجه بالبيان الإعلامي التالي:

1 – على المستوى المطلبي:

عقدت النقابة الأساسية جلسة عمل مع الكاتب العام لجامعة المالية لتدارس أولويات قطاع التبغ وآليات الضغط النقابية التي تضمن تفعيل اتفاقية 25 ديسمبر 2015 وتحقيق مطالب الأعوان في الانتداب والترقية والترسيم وتنظير الشهائد العلمية وتسوية المسار المهني للأعوان.
كما تقدمت النقابة بمطلب إلى الإدارة العامة لتنزيل القيمة المالية لوصولات الأكل في حساب البطاقة البنكية على غرار وصل الحليب.

2 – على مستوى التواصل الداخلي :

في إطار حرص النقابة الأساسية على تعزيز وحدة الصف العمالي وتشريك كل الأعوان في ضبط الأولويات النقابية انطلقت النقابة الأساسية في إجراء اجتماعات مفتوحة داخل المصالح والورشات بهدف التواصل والتفاعل الميداني لتشخيص الواقع واستشراف الحلول الممكنة وفي هذا الإطار ندعو بنات وأبناء المؤسسة للإسهام في إثراء صفحة النقابة الأساسية بمواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك).
مع متابعة المعاينة الميدانية لظروف الشغل ومحيط العمل بالمصنع ب تحت إشراف الدكتور محمد أمين مقديش.

3 – توضيحات:

بعد مرور شهر على انتخاب مكتب النقابة الأساسية ومعاينة الظروف المهنية والفنية لوحدات الإنتاج فإن التشخيص الأولي لواقع المؤسسة يستوجب على الإدارة العامة الإسراع باتخاذ الإجراءات الضرورية التالية:
- إيلاء النظافة العامة بالمؤسسة الأهمية القصوى ومتابعتها بصفة يومية .
- التعهد والالتزام مقتضيات الصحة والسلامة المهنية وتفعيل دور اللجنة الداخلية للصحة والسلامة المهنية.
- مراجعة تركيبة لجنة قطع الغيار وتفعيل دورها وتمكينها من آليات ضبط الاحتياجات واختصار آجال الشراءات.
- تعيين خلية الصيانة ومنحها صلاحيات إتخاذ القرار وضبط استراتيجية الصيانة بالمصنعين (أ وب).
- متابعة إنجاز الشراءات الخارجية لتفادي مخاطر النقص المحتمل في مختلف مخزونات مواد الصنع وقطع الغيار.
- تفعيل عملية التنسيق بين مسؤولي ورشات الإنتاج بالمصنع أ وب.
- دراسة أسباب ظاهرة تكرار الإعطاب الفنية.
الإسراع بإعداد لوحة قيادة حول توزيع وتنظيم الأعوان بالوكالة إعتمادا على قواعد الحوكمة الرشيدة في التصرف في الموارد البشرية.
- دعم الشفافية ومكافحة الفساد خاصة في تنفيذ الصفقات العمومية وضد كل من يتهاون في الدفاع عن مصالح الوكالة أو يتلاعب بالأموال العامة من الإطارات بنفس الحزم الذي يطبق على العملة والأعوان مع مراعاة تلاؤم العقوبة مع الخطأ.
ان حزمة النقاط المذكورة تندرج في إطار المحافظة على الوكالة كمؤسسة عمومية ذات تنافسية في محيطها وتضطلع بدورها في الاستجابة للحاجيات الحقيقية للسوق .
كما تذكر النقابة الأساسية كافة الأعوان بحرصها والتزامها المبدئي للدفاع عن حقوق الأعوان المادية والمعنوية دون تمييز في كنف احترام المشروعية القانونية وانفتاحها على كافة الطاقات ومختلف الآراء وتهيب بالجميع الابتعاد عن التجني والقذف والسب والشتم والعبث بالممتلكات العمومية.

توضيح المحرر

هذا البيان الاعلامي أصدرته نقابة القمرق وهو بيان داخلي تحصلت الثورة نيوز على نسخة منه وهاهي تنشره على أمل أن تجد كل هذه النقاط طريقها للتفعيل رغم أنها تناست ما قدمه قدامى القمرق لهذه المؤسسة. وهنا تصح فيه قولة «أسمع كلامك أصدقك، أشوف أفعالك أستغرب ؟؟»

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire