jeudi 17 novembre 2016

تفاصيل الجلسة الاولى في محاكمة مدير الثورة نيوز




انعقدت صباح اليوم الخميس 17نوفمبر2016 الجلسة الاولى في المحاكمة الجائرة لمدير صحيفة الثورة نيوزوذلك بمقر المحكمة العسكرية الابتدائية الدائمة  بتونس .
هذا وقد ترأس الجلسة القاضي منير صولة وحضرها فريق الدفاع المتكوّن من السادة المحامين: جلال الهمامي وعبد الناصر العويني ونضال الصالحي وحسن مقطوف والبغدادي الغضباني وآسيا الحاج سالم ورجاء الحاج منصور وآخرين... تطوّع جميعهم للدفاع عن محمد ناعم الحاج منصور  وباعتبار أن قاضي التحقيق العسكري الذي ختم البحث في قضية  الثورة نيوز قد خالف اجراءات التحقيق وخرق القانون ممّا أجبر لسان الدفاع ومدير الصحيفة بالامتناع عن الحضور لديه كشكل من أشكال الاحتجاج ضدّ تحامل القاضي المذكور .
لذلك فان رئيس الدائرة الجناحية قد قام باستنطاق الصحفي الموقوف حول عدد 4 قضايا استمع فيها الى تفاصيل المقال المنشور بتاريخ 18مارس والذي وردت فيه تفاصيل صفقات اسلحة  وبدلات عسكرية كشف فيها المقال شبهات فساد في تلك الصفقات .
وقد طالب فريق الدفاع باستجلاب نسخة من عقد شراء عدد 12طائرة مروحية للتثبت من ثمن الصفقة وعارضت النيابة العسكرية ذلك .
مثلما تقدّم لسان الدفاع بطلب استدعاء العقيد المتقاعد بالجيش الوطني رمضان التيمومي كشاهد.
وقد حضر ممثل عن  نزاعات الدولة واعترض فريق الدفاع لخرق ممثل نزاعات الدولة لاجراءات التقاضي .
وبعد الاستماع الى أقوال الصحفي وتصريحاته التي تمسّك  فيها بكل ما ورد في مقالاته مؤكّدا وجود فساد حقيقي في صفقات التسلح موجها اتهامات صريحة الى وزير الدفاع ومدير ديوانه ولوبيات فساد في الدولة ملاحظا أنه لم يمس من سمعة الجيش وأن السلطة السياسية الحاكمة هي التي يوجه اليها نقده باعتبارها مسؤولة عن تلك الصفقات، وقد طلب فريق الدفاع تأخير النظر في القضية للادلاء بالمستندات وتمّ تأخيرها الى يوم الخميس 24نوفمبر2016 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire