samedi 10 septembre 2016

بطاقات مشفّرة




تنويه :
  نعتذر للقراء  الكرام  على عدم  نشر  الحلقة الأخيرة من مسلسل يا صاحبي السجن :سجنوني و ذلك  لأسباب  قاهرة تتعلق بصاحب القصة على ان نعود إلى ذلك  في العدد القادم   .
" ان قتل وحش ليس بالخطيئة . الخطيئة هي في قتل إنسان . فانا لم ارتكب إثما عندما وقفت في وجه الفساد . الآثمون الحقيقيون هم من عاقبوني من اجل ذلك" 
                                                                  المكي بن عمار

الفرق
ليس هناك فرق بين " التجمع " و" الجمعية " إلا في مواضع الحروف . بدل حروف " التجمع " وستحصل على كلمة : " الجمعية " . ستكون نهايتها شنيعة مثل نهاية التجمع .

قول
اقول لكل واحد من المتحاملين على صحيفة الثورة نيوز :
حتى ترضى عنك الثورة نيوز , فان كلمة السر هي : " كن شريفا " . كن شريفا وحسب . شريفا ونظيف اليدين , وقتها فقط سوف ترضى عنك الصحيفة الاولى في تونس وفي الوطن العربي المختصة في فضح الفساد والفاسدين .

رسالة من تحت الماء (1)
أخي الحاج منصور,
ها قد بدأت الفئران تفر أمام كلماتكم . فمنهم من قدم استقالته . ومنهم من أوشك على الجنون . ومنهم من قضى نحبه . ومنهم من ينتظر . هم معذورون أخي لأنه لا شيء يخيف مثل الكلمات . الله نفسه خلق الكون بالكلمات . وقد بدا " إنجيل متى " بهذه العبارة : " في البدء كانت الكلمات " . ويقول سارتر: " Les mots sont comme les coups de feu " . فالكلمة إذا كانت صادقة وفي محلها يمكن ان تحيي ويمكن ان تميت . لقد اودع الله في الكلمة سر الكينونة واصل الوجود . وهذا ما تعلمناه من علم الجفر ومن علوم أهل البيت عليهم السلام . الكلمة سلاح فتاك يا أخي . فاشحذوا سلاحكم ولا ترهبنكم كثرة أعدائكم , إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه , وكونوا من الذين قال فيهم الحق جل وعلا : " الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل . فانقلبوا بنعمة من الله لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم " , صدق الله العلي العظيم .

رسالة من تحت الماء (2)
الأخ المناضل محمد الحاج منصور
يشرفني ان أهنئك بأمجادك التي تصنعها في هاته الأيام . كما لا يفوتني التعبير لك عن إعجابي بشجاعتك في مواجهة خفافيش الظلام . انك اليوم تصنع ملحمة سيسجلها التاريخ عندما يتكشف غبار المعركة عن الأبطال المخلصين لهذا الوطن , من أمثالك , وعن الخونة الجبناء والمنافقين الناعقين خلف كل ناعق المتمعشين من فتات الموائد . هؤلاء الذين يوزعون اليوم صكوك الوطنية رياء ونفاقا حتى يقال عنهم وطنيون . النفاق يا أخي سلعة رائجة هذه الأيام . وهي عملة ذات وجهين وجه الله ( الخير ) ووجه الشيطان ( الشر) . الحكماء يرون منها وجه الشيطان والأغبياء يرون وجه الله . فامض يا أخي قدما و" لا تستوحش طريق الحق لقلة سالكيه " . والله والشرفاء معك .

ملعون
أصبحت ضعيفا أيها العجوز . لعنات الذين ظلمتهم أضعفتك .. وعما قريب سوف تقضي عليك . كل ضحاياك يلعنونك ويدعون عليك أيها العجوز. الأزهر الفولي يلعنك . محمد سلامة يلعنك . احمد زبير يلعنك . انا ألعنك . زملاؤك الذين ألحقت بهم الضرر يلعنونك . لقد ولى زمنك أيها العجوز .. بدأت مهنتك بكتابة التقارير في زملائك وأنهيتها مفضوحا وملعونا . أنت ملعون أيها العجوز .. ملعون .. ملعون . وهذه اللعنة التي حلت عليك لن تتركك تهنأ يوما واحدا فيما تبقى من حياتك التعيسة .. وستلاحقك إلى قبرك . وتدخلك نار الله .

أموال
قال عني وأنا في السجن : " حجزنا في بيته أموالا طائلة " فقلت : " نوكل عليه ربي " . لو كان عندي أموال طائلة لما كنت الآن متحيرا في ثمن عشاء .
وروج بين القضاة انه حجز عني عملة صعبة فقلت : " بينو وبين مولاه " . لو كان عندي عملة صعبة لما شكوت الفقر بعد إيقافي عن العمل . اللهم من جاء بالبهتان وآلافك فلا يعجزنك في أرضك .

العجوز
لن تخيفني سجونك أيها العجوز . لن ترهبني زنازينك . لقد ولى زمنك أيها العجوز . اقض ما أنت قاض ولفق ما تشاء من التهم إنما تقضي في هذه الحياة الدنيا . قد أكون عاجزا عن القصاص منك لان الرحمونيين يحمونك , لكن العدالة الإلهية ستتكفل بك . افعل بي ما تشاء , لكن لعنتي ستطاردك إلى يوم الدين . ستبوء بإثمي وإثم الذين ظلمتهم . نعم أوقفتني عن العمل , وأنا الآن استجدي ثمن عشائي . ونعم أيضا أدخلتني السجن في أيام العيد , كما قلت وافتخرت بذلك , لكن أهلي وعائلتي الضعفاء العاجزين يلعنونك . تذكر هذا جيدا . ان سبعة السنة تشققت من الصيام في رمضان وظلت أيام العيد تدعو عليك .. فلن يضيع الله دعاءهم أبدا . تذكر ذلك جيدا . أنت ملعون . دعاء الضعفاء سوف يقضي عليك . لعنة المظلوم ستطاردك . لن تنعم براحة لا في دنيا ولا في آخرة . وسترى ما فعلته بي وبغيري حسرات عليك في عافيتك وأبنائك . تلك هي لعنتي أيها العجوز . تلك هي لعنتي يا أبا جهل وفرعون هذه المهنة .

قالوا لي
قالوا لي : ما كل هذا الطغيان ! فقلت لهم : ان رائحة الخوف تملأ المكان . فالجلاد أو الطاغية يتغذى من خوف ضحيته . ولذلك ترى الطغاة دائما يشيعون الخوف في الأوساط التي يستعبدونها .

الشجاعة
الشجاعة ليست غياب الخوف.. فكل منا يخاف . الشجاعة هي علم التغلب على الخوف . وهذا العلم لا يأتي بالدربة على الممارسة بل من الإيمان بالقضية . ولذلك كان المؤمنون بعدالة قضيتهم لا يهابون شيئا .. ولو كان الموت .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire