samedi 10 septembre 2016

بسبب سوء التنسيق بين إدارة التجهيز و الصوناد : شركة النقل بالساحل ...تعزل منطقة بأكملها و تجعل المواطن "واحل"




شهدت مؤخرا مختلف عمادات  منطقة سيسب الكبرى التابعة لمعتمدية السبيخة بولاية القيروان احتجاجات وموجة غضب في صفوف الأهالي على خلفية قرار شركة النقل بالساحل إيقاف خط الحافلة الرابط بين سيسب وسوسة عبر دار الجمعية بسبب رداءة 1.5 كلم من الطريق الذي تعطلت عملية تهيئته بسبب سوء التنسيق بين إدارة التجهيز والشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه وفق ما أكده للثورة نيوز  الناشط بالمجتمع المدني رحومة الساكت.
و تثبت للثورة نيوز أن أهالي  سيسب تجمعوا في وقفات احتجاجية مطالبين بضرورة التدخل العاجل من طرف ولاية القيروان لحل معضلة طريق دار الجمعية وإعادة خط الحافلة بشكل عاجل خصوصا وأن مصالح آلاف العمال والطلبة والتلاميذ قد تعطلت بسبب قرار إيقاف رحلات الحافلة على هذا الخط.
ولئن كان المعتمد الأول بولاية القيروان  يردد في باب بيع الكلام للاستهلاك  الإعلامي انه بصدد العمل على إيجاد حلول عاجلة لمعاناة أهالي سيسب الكبرى  بالتنسيق مع شركة النقل بالساحل من أجل خلق خط جديد يقترح أن يربط مناطق سيسب الكبرى بولاية سوسة عبر سيدي بوعلي قايد السبسي والكندار عوض أن تكون المحطة النهائية للحافلة في محطة سيدي سعيدان التي تبعد عشرات الكلمترات على عدد من مناطق سيسب خصوصا الشمالية والغربية.
ويذكر أن شركة النقل بالساحل قد أعطت تعليماتها لسواق الحافلات على خط سوسة سيسب بعدم الدخول إلى مناطق سبسب الكبرى بسبب تردي حالة 1.5 كلم من الطريق على مستوى دار الجمعية منذ ما يقارب عشرية من الزمن.
وكانت الشركة قد أبلغت مستعملي هذا الخط بأن المحطة النهائية ستكون بداية من اليوم السبت 3 سبتمبر بسيدي سعيدان التابعة لمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة والتي تبعد (سيدي سعيدان) عن مركز منطقة سيسب الكبرى أكثر من 15 كلمترا وعن أقصى منطقة فيها أكثر من 30 كلمترا. موضوع للمتابعة .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire