vendredi 19 août 2016

هل من طبيب لمداواة شوقي طبيب ؟




فظيع جهل ما يجري وأفظع منه أن تدري فنحن في تونس وبعد مرور خمس سنوات على الثورة يبدو أننا نعيش  زمن الرويبضة. وهاهي السنوات الخدّاعات  التي تحدث عنها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد أتتنا، فهاهم قد صدقوا الكاذب، وكذّبوا الصادق و ائتمنوا الخائن ، وخوّنوا الأمين، وقد نطق الرّويبضة علناً و اعتلى المنابر  والمناصب .وهذا حال شوقي طبيب الذي جاءت به تعيينات خاطئة كاذبة هندسها مستشار رئيس الجمهورية السابق رضا بلحاج لتولى رئاسة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .
وخيلّ إلى طبيب أنه فعلا طبيب سيداوي أمراض المجتمع وعلله فأطلق على نفسه ما طاب من الألقاب الشّرفية ( الرئيس والعميد ..) فكان حاله كحال من قيل فيهم:  

مما يزهّدني في أرض أندلسٍ.....أسماء مقتدر فيها ومعتضدِ
ألقاب مملكة في غير موضعها..كالهرّ يحكي انتفاخاً صولة الأسدِ

وهو إلى جانب هوسه بالألقاب نجده مهووسا بالظهور الإعلامي لا يترك فرصة إلا وظهر مهددا متوعدا  محدّثا ببطولاته الدنكشوتية التي تجعل كل أجهزة الدولة فاسدة لا يرجى منها خير . والغريب أن من رفع شعار الفساد قد أقدم على القيام بخطوات عديدة نشتم منها رائحة الفساد " أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ  أَفَلَا تَعْقِلُونَ" . فهو ما أن اعتلى سدة الرئاسة حتى طفق يشتكي من ضعف الإمكانات حتى استجاب له رئيس الحكومة ومكنه من القناطير المقنطرة من الذهب والفضة ( ميزانية الهيئة 360 ألف دينار ) ثم حدثته نفسه الأمارة بالتوسع والجشع أن يبسط مناطق نفوذه فبعث فروعا ببعض جهات البلاد كصفاقس والكاف وما يتطلبه ذلك من إهدار للمال العام والغريب أن صاحبنا يتحدث عن تجنيد محامين متطوعين ؟ وآخر طرائف طبيب أنه يطالب على أيامنا هذه  بإلغاء وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد . هكذا "يخلو الميدان لحميدان " ويصبح شوقي طبيب المتحكم في ملفات الفساد والمحتكر لها  يبيع ويشتري لا رقيب ولا حسيب ..أليس في كل هذا ما يوحي بأن الرجل قد كون لوبيا غايته الأولى والأخيرة الابتزاز ؟؟ 


ولسنا ندري في الحقيقة كيف لمن يريد أن يؤسس دولة داخل دولة ولمن نراه صباح مساء  كيف وجد متسعا من الوقت يومي 3 و4 أوت  ليبحث ويتقصى ليحرر عريضة  باطلة ضد صاحب صحيفة الثورة نيوز  ملئت أخطاء صرفا ونحوا ورسما وتعبيرا بل فيها أخطاء قانونية فادحة  ويكفي أنها اعتمدت بيانات  مضحكة متهافتة وتدوينة فايسبوكية  حتى نقول " إذا لم تستح فافعل ما تشاء " ؟؟


صاحب الثورة نيوز محمد ناعم الحاج منصور

وهكذا وجد صاحب الثورة نيوز محمد ناعم الحاج منصور  نفسه قد حجر عليه السفر بناء على حجج واهية بل أوهي من بيوت العنكبوت  خاصة بعد أن تمت هرسلة بعض القضاة الذين استصدروا  القرار . ولا ريب أن من يطلع على هذه العريضة سيجد نفسه أمام فرضيتين لا ثالث لهما إمّا أن الطبيب غير مختص ولا عارف بما يفعل أو أنه معتوه ، وإذا كان الأمر على هذا النحو  وجب على الحكومة أن تعزله  وتجعل برحيله ومحاسبته حتى توقف نزيف تصريحاته غير المسؤولة وحتى تضع حدا لآماله التي يستغل وظيفه  لإدراكها .فهل سنجد الطبيب الذي سيشخص أمراض شوقي طبيب وما أكثرها ليقدم له الوصفة التي تعيد له رشده وتذكره بأن من فشل في تسيير عائلته لن ينجح في تسيير هيئة ؟  أما  الثورة نيوز  فلها ربّ يحميها وخير ما نختم به هذه الأبيات  للمتنبي ولعل الطبيب يفهم مغزاها لأنها تلخص المعركة الوهمية التي ما فتئ طبيب يخوضها ضدنا :

وَداؤكَ في شَرَابِكَ وَالطّعامِ
يَقُولُ ليَ الطّبيبُ أكَلْتَ شَيئاً
أضَرَّ بجِسْمِهِ طُولُ الجَمَامِ
وَمَا في طِبّهِ أنّي جَوَادٌ
وَيَدْخُلَ مِنْ قَتَامٍ في قَتَامِ
تَعَوّدَ أنْ يُغَبِّرَ في السّرَايَا




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire