vendredi 19 août 2016

الرّئيس العميد يترك الفُسّاد والسُرّاق ويشنّ حربا بالوكالة ضدّ الثورة نيوز: فريد "شوقي الطبيب"... وحش الشّاشة




  حدّث المُقَوْقَسُ قال:" وكان مُسيْلمَة كذّابًا أَشِرْ... يركعُ مع الرّاكعين... ويسرق مع السّارقين... يسجد فيطيلُ السّجود حتى تخالُه صُوفيّا أصابه مسّ الحلاج... ويسكرُ سُكْر أبي نواس مع الغلمان اللِّطَاف."
  تتذكر أجيال الستينات وما تلاها، أسد الشاشة المصرية "فريد شوقي"... بطل مصنوع من وهم، يضرب أعداءه لكمًا وركلاً وسحلاً، يخرج منتصرا في كل عراك... منفوش الريش، منفوخ البطن، مزهوا بعضلاته، لكنه لم يكن سوى كذبة إعلامية صنعها زيف السينما. وجاءت نكسة 1967 وانهزم الجيش المصري، وهرب فريد شوقي.
  اليوم وفي سياق تاريخي مختلف تذكرنا "فريد شوقي" ومَاثَلْنَاه بشخص دَعيّ بن دعيّ... وأضفنا إليه اسم "فريد" لتأكيد التماثل والتطابق في الوهم والزيف... "فريد شوقي الطبيب"... الرجل المهووس بالظهور الإعلامي، يدور من إذاعة إلى أخرى، ويمدّ وجهه النقيّ المَطليّ بصنوف المساحيق من تلفزة إلى أخرى، ناشرا كذبة كبرى ... انه محارب الفساد في وطني... انه هو الوطني ولا أحد... وهو الشريف والغنيّ والقويّ والذكيّ والجميل والعالم والعارف....


  ثم تجنىّ ضد جريدة الثورة نيوز... وهاجم صاحبها ورجمه بالزور والبهتان وصنع مسرحية تحجير السفر، بطلها "فريد شوقي " السينما القضائية في تونس... لقد صنع فيلما بالقانون ... إلا انه كان فيلما مملاّ وباهتا، لان البطل الوهمي الساذج لا يحسن تحرير العرائض. كانت عريضة مهزلة في القانون ورديئة في اللغة لان المحامي الشهير لا يحسن الكتابة، ونحن نقترح عليه أن يتخذ لنفسه دروسا في التدارك في الإجراءات القانونية وفي اللغة العربية كذلك...
  ومن عرف فريد شوقي الطبيب بالمعهد وبالجامعة يعلم يقينا انه رخو في القانون هزيل في المعرفة فضلا عن اللغويات... بيد أنه برع في شيء واحد هو المتاجرة بالزيف، ووَلَع بالمظاهر الخدّاعات من قبيل اللباس الفاخر وربطة العنق الجميلة والنظارة الرقيقة والوجه البسّام.
  يا سادتي... رئيس هيئة مكافحة الفساد... يشن حربا ضد الثورة نيوز لأنها فضحت معدنه الدّنس وسوء طويّته وضعف عقله، وانه لا يعدو أن يكون شخصا  انتهازيا يركب مع الراكبين مطايا المغفلين.
 ولقد اطلعنا على الرسالة التي حررها "فريد شوقي الطبيب" رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمؤرخة في 05 اوت 2016 والموجهة إلى السيد وكيل الجمهورية بسوسة والتي تضمنت طلب تحجير السفر في حق صاحب جريدة الثورة نيوز "محمد ناعم الحاج منصور".
 حيث تضمنت المراسلة في افتتاحيتها انحرافا مقصودا ولم تعترف بتصنيف الثورة نيوز كإحدى وسائل الإعلام التي تشتغل في نطاق قانون الصحافة وهو تصنيف مخالف لقانون الصحافة يعكس الميل المرضي إلى النفي والإبعاد ورفض الآخر، وصّف الجريدة باعتبارها "ظاهرة الثورة نيوز"، وهو لا يعلم أصلا دلالات مصطلح "ظاهرة" ومتى يستخدم في العلوم الإنسانية.
  وارتفع النزوع العدائي للرجل المسؤول عن مكافحة الفساد حين طفق يسبّ ويشتم، فعرّف صاحب الجريدة محمد ناعم الحاج منصور بأنه "يشتغل في تجارة الخردة ومن ذوي السوابق العدلية"، والحال أن الرجل لم يصدر في حقه أي حكم بالسجن طوال حياته ... بل كذب الدجّال الأَشِرْ، لأنه لم يقدم وثائق تثبت صحة مزاعمه.


نص التدوينة الفايسبوكية التي ااعتمدها الرئيس العميد لتوريط صاحب الثورةة نيوز وتحجير السفر عليه

 والحال أن محمد ناعم الحاج منصور يتحوّز شهادة علمية جامعية في اختصاصات علمية هندسية تتصل بالطاقة والكهرباء والهيدروليك ... وتلقى تعليما في جامعة دولية أجنبية ويتقن التحرير والتخاطب بالعربية والفرنسية والانجليزية، وهو يمارس مهنة الصحافة ونشرت له ألاف المقالات الصحفية منذ سنة 1980 (العمل – الحرية – البيان – الإعلان – الأنوار – القرار – المساء – الثورة نيوز....) أي أنه يتحوّز على خبرة بأكثر من 36 سنة في قطاع الصّحافة المكتوبة وهو لعمري لا يحتاج لشهادة عميد الصدفة أو شهادة نقيب الصحفيين أو رئيس جمعية مديري الصحف تاجر الأدوية أو غيرهم... ؟ وصاحبنا إلى جانب ذلك معروف بل مشهور منذ قرابة الثلاثة عقود في ميدان النضائد السّائلة الصناعية Batteries Industrielles والمولدات الكهربائية Groupes électrogènes والروافع الشوكية chariots élévateurs والصيانة الصناعية maintenance industrielle والتجديد الصناعي Rénovation Machines Industrielles وتركيب الآلات والمصانع transfert d'usine ؟؟ وكان قد تعرض قبل الثورة إلى مظالم ومضايقات ومكائد عدة لا فائدة في ذكرها ، قد يكون من الفخر أنه لم يسرق ولم ينهب ولم ينتخب ولم يناشد ولم يتحصّل على هدايا من النظام السابق مثل كثيرين من أمثال المتطبّب.
  ثم إن القدرة على الكتابة والتحرير والإبداع اللغوي هبة من الله، وهي كذلك محصّلة للبحث والدرس وليست مِنَّةً من "شوقي الطبيب" وزبانيته، ونحن نتحدى عميد الصدفة بدعوته إلى مناظرة شفوية أو اختبار كتابي على رؤوس الأشهاد لمقارنة المستوى العلمي والمعرفي لدى "العميد؟؟؟"  ولدى  "محمد ناعم الحاج منصور".


  وإذ يعلم القاصي والداني ممن درسوا في الثمانينات بالمعاهد والجامعات التونسية ومع احترامنا للكثيرين، أن التوجيه الجامعي إلى كليات الحقوق كان في أغلبه حكرا لأصحاب المعدلات الهزيلة من ضعاف التكوين، وشوقي الطبيب كان أحد أولئك الخائبين... وفي تلك الفترة تحصل صاحب الجريدة "محمد ناعم الحاج منصور" على شهادة البكالوريا شعبة رياضيات تقنية من المعهد الفني بباب الخضراء بتفوّق سنة 1983 وتوجه إلى أكبر الجامعات في اختصاص علمي هندسي ... ونحن نسال عميدنا عن معدله في الباكالوريا على سبيل الذكر لا الحصر؟  باعتباره قد حرص على التعريف التاريخي في خطاب عريضته البكماء العمياء لأنها تفتقد إلى البلاغة وفصل الخطاب.
  وقد وجّه "العميد فريد" عرّاب الفساد في تونس تهما كثيرة إلى صاحب الجريدة منها : التهديد والتحيّل والابتزاز... بلا وثائق... ؟؟ واتهمه بربط علاقات بقضاة ومحامين وأمنيين ورجال أعمال وإداريين وموظفين سامين اعتمادا على تدوينة لصفحة  فايسبوكية مجهولة ومشبوهة ومأجورة "هريسة نابلية" (توصّلت الثورة نيوز من خلال أبحاثها الاستقصائية الى أن أدمين الصّفحة من مرتزقة شوقي طبيب أي الطير يغني وجناحه يرد عليه)...؟
هيئـة طبيب اعتمـدت صلب العريضة التافهة والحقيرة المؤرخة في 05 أوت 2016 أساس التحجير علـى تدوينة فايسبوكية نشرتها صفحة مجهولة '' هـريسـة نـابليـة '' مساء يوم 02 أوت 2016 ؟؟ .


كيـف تمكـن جهـاز الـوقـايـة و التقصـي خـلال فتـرة زمنيـة لا تتعـدى يـوميـن ( 02 ) اثنيـن (من يوم 03 أوت إلى يوم 04 اوت 2016) أن تتـولـى علـى معنـى أحكـام الفصـل 31 مـن المـرسـوم الإطاري عدد 120 لسنة 2011 المتعلق بمكافحة الفساد مـن تجميـع المعلـومـات و الـوثـائـق و الشهـادات حول (1) صحة علاقة المنوب بأكثر من 20 إطار بالدولة وردت أسماءهم بالتدوينة و(2) إثبات مدى خطورة العلاقة ان وجدت والتـي مـن شـأنهـا أن تمكـَن مـن تقصّـي الحقيقـة بخصـوص شبهـة ارتكـاب جـرائـم فسـاد ؟ ... كيف له أن يبحث ويحقق في موضوع ارتبط بعشرات الأشخاص في أقل من 10 ساعات (توقيت صيفي ليومي عمل) ؟؟ ...رقم قياسي لا شك يؤكد الطريقة المعتمدة في أعمال هيئة طبيب .... وهل أصبحت العلاقات الاجتماعية بين المنوب وبعض الأطراف جريمة يعاقب عليها القانون ؟... أظن الرئيس العميد اختلق تهمة جديدة بلا نص قانوني وهي تهمة ربط العلاقات اجتماعية ... ؟ وأيـن المحضـر الـرسمـي الـذي أعـده جهـاز الـوقـايـة و التقصـي ضـدّ المنـوب و الـذي أحـالـه علـى رئيـس الهيئـة ليمـارس صـلاحيـاتـه المنصـوص عليهـا بـالفصـل 33 من المرسوم الاطاري ؟... وأيـن اختفى محضـر المـداولـة الـواجـب اتخـاذه و الـذي يخـول لـرئيـس الهيئـة لممـارسـة صـلاحيـاتـه ؟
إلى المسمى "شوقي المتطبب"، يفخر صاحب الجريدة بتهمة ربط علاقات إنسانية وأخلاقية رفيعة مع عدد هام من الشخصيات الوطنية ومع القضاة الأجلاء والمحامين الأخيار والأمنيين الشرفاء.
  ثم إن "فريد شوقي" السينما القضائية قد قام بتوجيه تهم دون إسناد أو وثائق أو حجج واعتبر أن الجريدة باتت تمثل خطرا على الدولة التونسية؟؟؟ هكذا تحولت جريدة ورقية أسبوعية إلى وسيلة إعلامية تشكل خطرا على كيان الدولة وعلى الديمقراطية ؟... يعني ذلك أن الجريدة خطر على أمن الدولة ؟... فريد شوقي السينما التونسية يوجه إلى الجريدة تهمة خيانة أمن الدولة بطريقة مضحكة؟.
  ثم عدّد في غباء وحمق مواضع الخطر الذي تشكله جريدة الثورة نيوز وهي كالآتي:
1 استهداف المؤسسات السيادية للدولة ؟؟.
2 نشر الإشاعات والأكاذيب لخلق عدم الثقة والريبة في المؤسسات ؟؟.
3 هتك أعراض المسؤولين السامين للدولة ؟؟.
4 اتهامهم بالفساد ؟؟.
  يا قومنا... إن "شوقي الطبيب" قد طغى، وبغى... وزعم في ما زعم أنه يطارد في الناس غُولًا، ويحارب في الأعداء مغُولًا.... وبكى، وندَب، وولول في النائحات، وشقّ صدره فجيعة، وجاء قومَه يوما بدم كذِبْ... يتبختَر في رداء الصالحين، يسير سير الثعلب المكّار، وينطُّ نطَّ  القرد "النبّار"...
  وتجلىّ للناس يوما في رداء المحامين، أسود سواد الغربان وأدْحَسَ دَحْس الكُهّان، نقيّ الوجه مُزيّنه... وكان الناس في ضيق من استفحال السرقات والنّهب وصنوف الاحتيال والغشّ والمضاربة. وكانوا ينتظرون خطبته فيهم، وهو الذي نصّبه الملك واليا على الشرطة والحسبة والقضاء والخزينة... فغاب عنهم دهرا، وكانت تجمعه باللصوص موائد ومجالس... هو منهم وفيهم ... فدبّر وفكّر وقدّر كيف قدّر، أن يقدم لهم أضحية وكبشا للذبح يأكلون أطَايِبَه، ويستلذون حتى ينسى القوم ما هم فيه من سوء حال. ثم  صاح، وضج بصوته الرقيق:" ...يا قوم قد جئتكم بخبر يقين ... ألقيت القبض على  "يأجوج ومأجوج" زعيم العصابة والخائن الأكبر، إنما هو رجل يسكن السَّمْت يدعى محمد ناعم الحاج منصور ... ؟  هو من أفسد الحرث والنسل في تونس وقيروان وسوسة وباجة وقفصة وجربة... ؟ وإنه هو من سرق خزائن الدولة ... ؟  ونهب كنوز البايات ... ؟  وزوّر عقود البنايات... ؟ وافتك الأرض من ورثتها... ؟ وهو من عذب المناضلين والشرفاء في أقبية امن الدولة ... ؟ وهو السجان الجلاد ذاك الذي جوّع السجناء.... ؟ وهو الإرهابي صاحب داعش والغبراء... ؟ وهو من هدم أخلاق العامة ودنّس معابد الدين... ؟ وهو الذي حطم التعليم وباع الدواء الفاسد ؟ وهو... وهو... وهو...  أنا فريد شوقي أنا شوقي الطبيب أنا الحقيقة والحقيقة أنا."
وكانت عجوز في الغابرين، تجُوس جموع الحاضرين، تسمع صوت الوالي مكافح الفساد يخطب في الناس زورا ، فتنادت إليه عجوزنا بصوتها الرخيم:" أصمت يا بَوْل الخِصْيَان، أتكذُبنا في السارقين... وهم عَتْرتُك وصحبك..."  فأخذها عسَسُ مُسيلمة بالرماح.


  وقد استند كاهن الأوثان إلى شكاية باطلة شكلا صادرة عن جهات قضائية بقفصة وموجهة الى محكمة تونس (عنوان الجريدة وعنوان صاحب الجريدة بسوسة وجميع الشكايات المرفوعة ضدّنا من مرجع نظر محكمة سوسة 1 طبق مرسوم الصحافة عدد 115 اسنة 2011) وذلك على خلفية نشر مقالات بالجريدة تكشف فسادا قضائيا بالوثائق والبراهين مع الاشارة وأن ما نشرناه موضوع شكايات رفعت لوزير العدل وللتفقدية العامة بوزارة العدل وظلت حبيسة الارشيف بحكم تنفذ المشتكى بهم ...المتضرّرون من جور القضاة المشتكى بهم (إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟) طرقوا جميع الأبواب فوجدوها موصدة أمامهم بما في ذلك باب هيئة شوقي طبيب وباب هيئة الحقيقة والكرامة وبالتالي كانت الثورة نيوز ملاذهم الأخير لتبليغ صوتهم للمسؤولين ...والأسئلة المطروحة كيف وصلت شكاية قضاة قفصة إلى شوقي طبيب ؟ وهل له الحق بأن يثبت علينا التهمة اعتمادا على شكاية؟ ولماذا تهابون نشر ملفات الفساد على صفحات الثورة نيوز ؟ ولماذا تصرّون على إلغاء وزارة الحوكمة ومكافحة الفساد ؟ أظنكم تريدون احتكار ملفات الفساد للمضاربة والسّمسرة والابتزاز لا غير ... فحقوق الناس لا تعنيكم وهي آخر  اهتماماتكم يا رئيس التّحالفات واللوبيات ويا عميد الصّدفة !
  ثم استند مكافح الفساد المزعوم إلى ما نشرته الصفحة الفايسبوكية المشبوهة "هريسة نابلية" في تاريخ 2 اوت 2016  والتي تضمنت عهرا افتراضيا لمرتزقة مدفوعي الأجر... شوقي يستند إلى موقع مخصّص لسبّ وشتم وقذف محمد ناعم الحاج منصور بالليل والنهار؟... موقع مشبوه تشرف عليه آمال كربول وزيرة السياحة السابقة ويموّله رجل أعمال فاسد معروف وبالعملة الصعبة بما ان كل التدوينات مدعومة بالإشهار lien sponsorisé... يصبح ما ينشره هذا الموقع حجة قضائية لدى غبيّ القوم فريد شوقي ...ويستند إليه لاتهام صاحب الجريدة بتكوين "وفاق وعصابة" ...

  لا حول ولا قوة إلا بالله.... أين تعلم فريد شوقي المخابرات والاستعلامات والتنصت والمتابعة والمراقبة؟؟؟ يبدو أنه تأثر ب"رأفت الهجان" لأن تكوينه لا يتجاوز المسلسلات المصرية.
  يا شوقي قد أعيَتْك الحيلة ....حتّى ...حتّى أفلستَ.... هل تعلم أن "حتىّ " هي أوضع الحروف في النحو، فسبَّ أحدهم صاحبه فقال:" يا أوضع من حتىّ، في مواضع شتىّ."
 وذكر الكاهن عرّاب الفساد ما يلي "...وعليه ونظرا لخطورة التهم المنسوبة لمن ذكر ولتظافر القرائن والحجج التي تعززها فإن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفي انتظار استكمال أعمال التقصي في شأنها تطلب من الجناب إصدار قرار بتحجير السفر على المدعو محمد ناعم لحاج منصور..."
  يا سادتي، قد تغاضى شوقي الطبيب عن الفساد المالي للدولة في البترول والفسفاط والغاز ... والمالية العمومية والديوانة والصفقات الكبرى ... وما نهبه كبار الطرابلسية وأزلامهم وما لهفته النهضة وأتباعها .... وتغافل عن كل هؤلاء، وعوض مكافحة الفساد حوّل الهيئة إلى مزرعة خاصة، يُصفيّ ثأره القديم مع قلعة الاستقصاء والإعلام الحرّ الثورة نيوز... لأنها كشفت في عديد المرّات مضارباته وسمسرته في قضايا  وملفات، وهو الآن يُحابي فلانا وينتقم من فلان... وحوّل الهيئة إلى مؤسّسة تضغط على الناس من أجل إحالة ملفاتها القضائية إلى مكتبه ومكاتب شركائه في المحاماة ضاربا عرض الحائط بأخلاقيات المهنة...
  في الختام تدعو جريدة الثورة نيوز كل تونسي شريف يتحوّز معطيات دقيقة وثابتة عن مضاربات وفساد الرئيس العميد "فريد شوقي الطبيب" إلى إبلاغنا عنه عبر الرقم الأخضر المخصص للغرض 58454400 أو عبر البريد الإليكتروني للجريدة ونحن نتعهد بنشرها دون خوف.

             يا وَيْلتِي... يا وَيْلَتِي...  يا وَلْوَلَةْ... يا وَلْوَلَةْ...
             قد جاءنا "مُسَيْلمة"...  يكذُبنا في مَيْسَرَةْ.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire