jeudi 4 août 2016

بكلّ لطف :العميد السّابق عبد الوهاب الباهي يكذّب العميد الجديد للمحامين عامر المحرزي




في الحقيقة حكاية الأرقام القياسية والنجاح غير المسبوق وفي الدور الأول لا تعني لنا الكثير بقدر نجاح الشخص المنتخب في خدمة ناخبيه وفي انتخابات عميد المحامين للفترة 2016 – 2019 والتي فاز فيها الأستاذ عامر المحرزي (مثلما توقعت الثورة نيوز) شدنا تعليق مثير للعميد السابق عبد الوهاب الباهي  نشره على الساعة 13.00 من يوم الثلاثاء 26 جويلية 2016 في تدوينة على صفحته الفايسبوكية الرسميّة الحاملة للتّسمية Abdelwaheb El Behi ولانارة الرأي العام ننشر نص التدوينة ونترك للقراء التعليق :
"نعم.... أنتخبت كعميد للمحامين سنة 1995 منذ الدورة الأولى لأوّل مرة في تاريخ المحاماة  بنسبة تفوق 86 % .. علمت عن طريق بعض زملائي في تصريح أدلى به السيد العميد الجديد الأستاذ عامر المحرزي أنه وقع انتخابه في الدورة الأولى للمرة الأولى في تاريخ المحاماة التونسية و إني إذ أجدد تهاني الحارّة للسيد العميد عامر المحرزي والسادة أعضاء الهيئة الوطنية والسادة رؤساء الفروع و أعضاء الفروع متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم... وبصفتي عميد سابق للمحامين أذكر بما يلي:.
1-    تصحيحا لما جاء بتصريح السيد العميد وبعض الزملاء حول فوزه للمرة الأولى في الدورة الأولى في تاريخ المحاماة التونسية و ما تداوله بعض الإعلاميين ،فقد انتخبت كعميد المحامين منذ الدورة الأولى بنسبة ساحقة تفوق 86 %سنة 1995 بفضل ثقة زملائي آنذاك الذين تفضلوا بإسنادي هذه الثقة الكبيرة.
2-    أنه وقع انتخابي كذلك في الدورة الأولى سنة 1987 كأول رئيس فرع بتونس بنسبة كبيرة رغم تحالف الثلاثي المترشحين ضدي الأساتذة الزملاء:
محمد المكشر و عبادة الكافي وجمال الدين بيدة.
3-    أنه و الى أن يأتي ما يخالف ذلك فاني لازلت احتفظ بلقب أصغر عميد للمحامين في تاريخ المحاماة التونسية... هذا ما أردت توضيحه لذاكرة المحاماة التونسية مجدّدا تمنياتي بالنجاح و التوفيق لكل هياكل المهنة.. عاشت المحاماة حرة مستقلة".


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire