jeudi 14 juillet 2016

فضيحة بقفصة : تعرّض القاضي الموقوف المكي عمار الى التّعذيب والهرسلة



أشارت عديد المصادر الموثوقة للثورة نيوز ان القاضي بالمحكمة الإبتدائية بقفصة المكي عمار  والذي تمّ إيقافه منذ يوم الإثنين 04 جويلية 2016 من طرف فرقة الشرطة العدلية بقفصة بتعليمات من وكيل الجمهورية بقفصة محمد الخليفي قد تعرّض الى التعذيب الجسدي والنّفسي خلال فترة إيقافه الأولى وقبل مثوله على التحقيق حيث إستغل وكيل الجمهورية الخليفي (محسوب على جمعية القضاة) حالة رفع الحصانة عن زميله المكي المحسوب على نقابة القضاة (إثر توريطه في قضية أخلاقية مفبركة) ليزج به في السّجن زورا وبهتانا من أجل جرائم مفبركة مستغلا خصائص وظيفه لتصفية حسابات قديمة بحكم أن الخليفي سبق له أن عمل رئيس بالمحكمة الإبتدائية بتوزر  (إلى حدود سنة 2015) التي كان يعمل بها زميله المكي (إلى حدود سنة 2014).


وكيل الجمهورية بقفصة مكن رئيس فرقة الشرطة العدلية بقفصة أحمد بن عمار من صك على بياض للإضرار بزميله خلال إستنطاقه بمقرّ الفرقة بدون ةحضور محاميه (على خلاف القانون) حيث تخلّص الإطار الأمني من إنسانيّته وتحول الى وحش كاسر وعامل القاضي كما يعامل الإرهابيين فضغط عليه وعذّبه بإستعمال وسائل ممنوعة قانونا (اضواء كاشفة – افتكاك دوائه -  ...) ويوم مثول القاضي الموقوف ظلما أمام قاضي تحقيق المكتب الثاني بإبتدائية قفصة (08 جويلية 2016) توجّه وكيل الجمهورية الخليفي مرفوقا برئيس فرقة الشرطة العدليّة الى غرفة الإحتفاظ بمنطقة الامن و تحت الضّرب والهرسلة والمساومة والتهديد والوعيد تمّ إجبار المكي عمار على  إمضاء إعتراف كاذب يورّط من خلاله غيره (ف.ب. ون.ش. و...) بعد أن أكد له وكيل الجمهورية الخليفي بأنه ليس بالشّخص المستهدف وأنه سيطلق سراحه بعد التّحقيق مباشرة قائلا له بصريح العبارة " يا مكي ما حشتناش بيك إنت ..حاشتنا بالقضاة الزنوس والطحان بتاع الثورة نيوز "... الإعتراف الممضى  تحت تأثير الضّغط وإكراه سرعان ما كذّبه القاضي المكي برسالة خطيّة وجهها مباشرة الى وزير العدل عمر منصور والمتفقد العام محمود كعباش(عريضة بتاريخ 9-07-2016 وصلت بواسطة محاميه الى وزارة العدل بتاريخ 13-07-2016 و تم تضمينها تحت عدد603 ) تراجع من خلالها عن إعترافه الباطل...لكن لا حياة لمن تنادي ولتتواصل مأساة القاضي الشّريف المكي عمار داخل سجنه تحت رحمة سجانيه في ظل العدالة العاجزة ؟؟... على مراد الله 


هل يعقل بربّكم أن تحدث هذه المهزلة القضائية في دولة تتشدّق بالديمقراطية والكرامة والحريّة ؟؟... أيعقل أن يتحوّل الخصم الى حكم وان تتعهّد المحكمة الإبتدائية بقفصة بقضية المتورّط فيها تجمعه خصومة معلومة مع وكيل الجمهورية محمد الخليفي ورئيسة المحكمة وسيمة الهادف وقاضي التحقيق نبيل القبي ورئيس الدائرة فيصل الغابري ؟؟...وااااااا قضاءاه ! في بلاد التيكي تيكي شد القاضي وسيب البلجيكي!


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire