vendredi 22 juillet 2016

ردّ العقل والبرهان على ما جاء في بيان الرّباعي من زور وبهتان




في وقت يعيش  فيه قطاع الإعلام  في تونس  أسوأ فتراته ولا سيما في الصحافة المكتوبة ، وفي زمن استشرى فيه الفساد وانتهكت فيه حقوق الإنسان  اجتمع أساطين  الإعلام  وجهابذة حقوق الإنسان  وأصدروا بيانا سموه بــ"   بيان حول مافيا ‘’صحافة المجاري" يوم 18 من جويلة 2016 وفيه كالوا من التهم لصحيفة الثورة نيوز ما لذّ وطاب  وجمح بهم خيالهم كثيرا فحلّقوا في عالم الجريمة كثيرا ونسبوا إلينا من التهم ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على بال أحد وإن كان كبيرهم قد تعلّم ركوب الحمير ولم يتعلم السباحة وركوب الخيل . بل شحنوا بيان الزور والبهتان بعبارات تحريض واضحة وتدخلوا في المرفق القضائي تدخلا سافرا وهو أمر يدعو على التعجب والاستغراب  .
 ولا يحتاج العاقل  في الحقيقة إلى حجج دامغة وبراهين ساطعة ليسفه جملة وتفصيلا ما جاء في هذا البيان الفضيحة . والظاهر أن الرّباعي الراعي للبيان قد فكّر طويلا قبل أن يخرج بيانه على صورته تلك . فالديباجة حادة اللهجة قوية العبارة عساها  تقذف في قلوبنا الرعب  وتجعلنا ندخل بيت أبي موسى  وأصحابه صاغرين  " لأن من دخل بيت أبي موسى كان آمنا "  ، فنحن وعلى حد وصف البيان ننتمي إلى  " عصابات إجرامية تجمع لوبيات فاسدة داخل أجهزة الدولة متخصصة في الابتزاز والتمعش تحت غطاء الصحافة وحرية الرأي والتعبير." ونحن نقول للرباعي أو بالأحرى للخماسى – الخامس وقّع من وراء حجاب لأنه مغرم بالنهايات فهو  صاحب آخر خبر – هاتوا برهانكم إن كنتم من الصادقين وانشروا لنا قضية واحدة كانت التهمة الموجهة إلينا أننا ابتززنا فلانا أو علانا .


ومن المضحكات المبكيات في هذا البيان الفضيحة القول بأننا تتمتع "بما يشبه الحصانة القانونية والقضائية شبه التامة" والحال أن الطاقم الصحفي ولا سيما صاحب الجريدة ورئيس التحرير يقضي أكثر وقته بين مراكز الأمن وأروقة المحاكم بسبب القضايا التي لا نستطيع لها عدّا ، وليس من شكّ في أن ما نتعرض إليه من خطايا مجحفة بسبب بعض الأحكام الجائرة وما نعرفه من  هرسلة في وزارة المالية كلما كشفنا ملفا من ملفات فساد هذه الوزارة  يجعل قول الرباعي وهو يحلل ويستنتج بأننا " مافيا للترهيب والابتزاز تستغل أجهزة الدولة ووسائلها وخاصة في وزارات الداخلية والعدل والمالية." قول مردود على أصحابه طولا وعرضا.


في الحقيقة لم نستغرب أن يصدر مثل هذا البيان الفضيحة عن مثل هذا الرباعي فنقيب الصحفيين ما فتئ من حين لآخر يصدر بيانات ضد الجريدة لأن صاحبها رفض أن ينخرط معه في استراتجية إعلامية تسكت عن القريب الحبيب . وأما الطيب الزهار فرجل أكل الغيظ قلبه بعد أن فشلت تشاركيته وبدأت الصحف المكتوبة تناثر كأوراق الخريف . وأما شوقي الطبيب الذي صدّع رؤوسنا بأخبار الفساد والمفسدين فقد غاظه أن نفتح ملفاته التي بها شبهات فساد ثقيل . وأما عبد الستار بن موسى فلعله يريد مرة أخرى أن يتحصل على جائزة وطنية ولمَ لا عالمية إن أتى البيان أكله فاندثرث " الثورة نيوز"  . ولهذا الرباعي نقول إن بيانكم المجحف لن يزيدنا إلا إصرارا  على تقصي الحقيقة ومحاربة الفاسدين وإن كنتم جمعا وكنا فردا فالله سبحانه وتعالى يقول " وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله" ونحن سنواصل رسالتنا النبيلة غير عابئين بمحاولات إحباط العزائم . ولقرائنا الكرام نقول إننا قد تعرضنا إلى تهديدات بلغت حدّ محاولات القتل وأحرقت بيوتنا وسياراتنا وسرقت مكاتبنا ومع ذلك لم نر نقابتنا الموقرة تصدر ولو شبه بيان ..اليوم تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود ..فالثورة نيوز التي جعلت رسالتها الأولى والأخيرة محاربة لوبيات الفساد رميت في نهاية المطاف بما هي له محاربة ..ولا عجب فعندنا يصبح البغوري والزهار والطيب من بيدهم القرار يتوقف حمار بن موسى في العقبة ولا يستطيع الوصول إلى دار الثورة نيوز .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire