samedi 9 juillet 2016

مهزلة قضائيّة بقفصة : وكيل الجمهورية محمد الخليفي يكيد لأحد القضاة ويزجّ به في السجن زورا وبهتانا



غريب أمر قضاة محكمة قفصة يتحرّكون ويحتجون ويصدرون البيانات من أجل تجرّأ جريدة الثورة نيوز على نشر غسيل عدد 4 قضاة إستباحوا الأرض والعرض وتورّطوا في كم من ملفّات الفساد (محمد الخليفي – وسيمة الهادف – نبيل القبي وفيصل الغابري) وحينما يظلم زميلهم وترفع عنه الحصانة ويزجّ في السجن يسكتون عن الكلام المباح ونفس الموقف تقريبا إتّخذه مرصد إستباحة القضاء وجمعية الرحمونيين ورئيس هيئة القضاة العدلي خالد العياري ووزير العدل عمر منصور....


خلال الأسبوع الأخير من شهر جوان 2016 تم التخطيط في مكتب رئيسة المحكمة الإبتدائية بقفصة وسيمة الهادف وبحضور الرباعي محمد الخليفي ووسيمة الهادف ونبيل القبي وفيصل الغابري على أن ترفع رئيسة المحكمة شكاية ضد القاضي مكي عمار  الى وكيل الجمهورية الخليفي وهذا الأخير يغالط وزارة العدل ويحصل على صكّ على بياض للإضرار بزميله ويحيل الشكاية على انظار قاضي التحقيق بذات المحكمة عماد الدغاري (في رخصة سنوية) ليعوضه قاضي التحقيق نبيل القبي الذي عليه أن يصدر في حق القاضي المستهدف بطاقة إيداع في السجن على "قاعدة معيز ولو طاروا".  

يوم الإثنين 4 جويلية 2016 تم إيقاف القاضي المكي عمار (موقوف منذ فترة عن العمل من أجل شبهة تورطه في جريمة مفبركة) من طرف فرقة الشرطة العدلية بقفصة بتعليمات من وكيل الجمهورية محمد الخليفي على خلفية عدم إمتثاله لإستدعاء للمثول امام الفرقة الامنية المتعهدة ؟؟ ... وكيل الجمهورية إذن لاعوان الفرقة بتفتيش منزل القاضي وليتمّ حجز مبلغ مالي ب1700 دينار وعدد 2 حامل اليكتروني "فلاش ديسك" وجهاز حاسوب وعدد من الوثائق الخاصة بالقاضي المستهدف مكي عمار ؟ ...والاسئلة المطروحة لماذا كل هذا الحرص على إجبار القاضي على الإذعان قبل العيد للإستدعاء ؟ ولماذا تعرض بيته للتفتيش وحجز أغراضه ؟ وكيف يتعهد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة محمد الخليفي بموضوع هو أحد أطرافه ؟



بعد أن قضى أيام العيد في سجن الايقاف تم عرض القاضي المسكين مكي عمار على قاضي التحقيق المتعهد نبيل القبي بحضور محاميه الأستاذ صمات والأستاذ التباسي وليصدر  في شأنه مثلما خطط له وعلى خلاف كل التوقعات يوم الجمعة 8 جويلية 2016 بطاقة إيداع في السّجن وفي الأثناء تجرّأ وكيل الجمهورية محمد الخليفي وخرق القانون بأن نزل الى غرفة الإحتفاظ بالموقوفين رفقة رئيس فرقة الشرطة العدلية بقفصة وقام بإبتزاز القاضي الموقوف مكي عمار الذي عرض عليه الحرية مقابل الإمضاء على إعتراف خطي تحت الضّغط والمساومة يدين زورا عددا من القضاة الشرفاء بتونس (ف.ب. و ن.ش. - ...) في اطار عملية تصفية لخصوم جمعية الرحموني قبل إنتخابات هيئة القضاء العدلي ليوم 23 اكتوبر 2016 وهو ما تمّ بالفعل حسب التسريبات !




العداوة ثابتة بين الشاكية رئيس محكمة قفصة وسيمة الهادف والمتشكى اليه وكيل الجمهورية بذات المحكمة محمد الخليفي والمشتكى به القاضي مكي عمار  وإمكانية المؤامرة والكيد واردة جدا من رواية التهجّم الى حكاية حجز مبلغ مالي وصولا الى إيداعه السجن ومحاولة إبتزازه داخل سجنه من طرف وكيل الجمهورية الخليفي وهنا نتسائل أين أختفى وزير العدل عمر منصور  الضامن الوحيد" للحريات والحقوق و"السّاهر" على تطبيق القانون ؟ .



الثورة نيوز سبق لها أن كشفت عديد ملفات الفساد بالمحكمة الإبتدائية بقفصة دون أن تحرّك سلطة الإشراف ساكنا ربما عجزا أو تواطئا والنتيجة تواصل المهازل الى حد التجرا على إيقاف قاض ظلم عشرات المرّات وذنبه الوحيد أن تحدّى العصابة وأعلن التمرد.... على مراد الله.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire