samedi 23 juillet 2016

محاولة الانقلاب الفاشل كشفت مدى وحشيّة فرعون تركيا؟


تركيا تبكي جيشها وتندب مدنيّتها


أفادت مجلة "نوكتا" التركية بأن هيئة الاستخبارات القومية التركية كانت على علم بشأن تحضير محاولة الانقلاب قبل عدة ساعات من تنفيذها وأبلغت قيادة الجيش بذلك كما جاء في بيان للجيش التركي : "تلقينا معلومات استخباراتية، يوم الجمعة 15 جويلية 2016 في الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي تشير إلى وقوع انقلاب عسكري، وحذرنا جهات مهمّة في الدولة وأصدرنا أوامرنا للاستعداد لمواجهة ما يجري" وهذا يعني صراحة أن الرئيس أردوغان كان على علم مسبق بمحاولة الانقلاب وأدق تفاصيلها قبل وقوعها بساعات أو أيام ... وأنه أصرّ شخصيّا على عدم العمل على إحباط المحاولة الإنقلابية قبل وقوعها لضرب معارضيه والتخلص منهم من جهة ولاستغلالها إعلاميا محليا ودوليا للتغطية على هزيمته النكراء في سوريا الجريحة ... الإشكال أن نسبة كبيرة من الشعب التركي مخدّرة بالدّين والدّعششة والنسبة الباقية مخدرة بالجنس والمال ...وضعية سهّلت على فرعون تركيا بأن ينتج فيلم الانقلاب على الطريقة الهندية.



حيث جرت العادة عند حدوث أي انقلاب عسكري في كل بلدان العالم أن يقع إلقاء القبض على كل القيادات السياسية والحزبية من رؤساء ووزراء ومديرين عامين وكبار المسؤولين واغتيال أبرزهم هذا إضافة الى العمل على تأمين السيطرة المطلقة على كافة مقرات السيادة بما فيها التلفزة والإذاعة والمطارات...كل ذلك قبل الساعة الصفر  من الإعلان عن البيان رقم 1 للانقلابيين لكن ما شهدته العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول ليلة الجمعة يوم 15 جويلية 2016 في حدود الساعة 21.30 شذّ عن القاعدة إذ لم تشمل الإيقافات الرئيس أردوغان Erdogan  (المتواجد داخل نزل بمدينة مرمريس Marmaris السياحية جنوب تركيا) ولا رئيس الوزراء ولا أي وزير كما أشارت عديد المصادر إلى أنه تم قطع تدفق الأنترنات بالبلاد إلا عن رئيس الوزراء رئيس "بن علي يلدرم" الذي استعمل حسابه على شبكة التوصل  "تويتر" Twitter  ونشر تغريدة بعد انطلاق محاولة الانقلاب الفاشلة بحوالي نصف ساعة تقريبا أعلن من خلالها أن انقلابا عسكريا جاريا بتركيا؟؟ كما شاءت الصّدفة لوحدها ان يظهر فجأة الرئيس الإخواني المختبئ في غرفة نزله ويتدخّل على المباشر  في مقابلة عبر الهاتف  من خلال تطبيق فيديو "فايستايم" Facetime عبر القناة الأمريكية سي.أن.أن.  "CNN Turk"وليخاطب الناس ويدعوهم للخروج للشوارع والتصدّي للجيش وأن يقدموا لهم الإجابة، مضيفاً إلى أنه ينوي زيارة ساحة في أنقرة ؟؟... إثر المكالمة الهاتفية بين الرئيس التركي والقناة الأمريكية والمبرمجة مسبقا خرج فجأة المتظاهرون واكتسحوا الساحات وهجموا على الدبّابات والمدرعات وعرضوا صدورهم للخرطوش غير عابئين بخطورة الموقف ؟؟ كل ذلك من اجل القائد والزعيم والرئيس الأوحد المحبوب ؟؟ كذبة لا يصدّقها عقل سليم ولا طفل رضيع !... مسرحية هزلية لا يصدقها الا دعشوش .. انقلاب مرسوم بعدما نجح أردوغان في دس عملائه بين الانقلابيين لتضليل البعض ومغالطتهم ودفعهم لتنفيذ الانقلاب عند الساعة الصفر التي قررها اردوغان ... تمثيلية هابطة ولكن ناجحة الى حين ..... تركيا تقوم بدورها في تدمير المنطقة فلن يعترض الغرب على ما تفعله حاليا لكن الى حين تنفيذ مخطط الغرب وبعدها سيتركون أردوغان وجماعته لمصيرهم الأسود ... هكذا هو الغرب يستعمل العملاء ثم يلقي بهم في المزابل وعلى الطرقات مثل أعقاب السجائر...


بعد افشال محاولة الانقلاب المفبرك جاءت الصور تباعا من تركيا العثمانية، المليشيات الإخوانية لفرعون تركيا تقوم بإذلال عناصر من الجيش التركي ومن القضاة وكبار اطارات الدولة وتعمد تفتيشهم قبل خلع ملابسهم أو بزاتهم الرسمية ورميهم في الشوارع والمستودعات والمحتشدات لتعذيبهم ... النظام التركي يعزل آلافا من القضاة والإعلاميين والأساتذة والمعلمين وموظفي الدولة وخاصة بوزارة الاوقاف من اجل تهمة المشاركة في الانقلاب الفاشل والله مسخرة ما بعدها مسخرة.ومهزلة ما بعدها مهزلة ؟؟


في ثلاث أيام من السبت الى الاثنين تخلص فرعون تركيا تقريبا من كل اعدائه ومعارضيه ... تصوروا اكثر من 50 ألف شخص تعرضوا في هذه الفترة الوجيزة الى الايقاف والسجن بعد ان تمت ادانتهم اثناء التحقيقات الجارية بالتواطؤ والمشاركة في محاولة الانقلاب الفاشل.... والسؤال المطروح أي جهاز تحقيق يمكنه درس ملفات 50 الف حالة واستنطاقها وبحثها وإدانتها في 72 ساعة فقط ... والأهم هو اعتقال 2417 خلال 4 ساعات من الاعلان عن افشال الانقلاب... هل هي قوة التحقيق في تركيا أم تصفية حسابات ؟؟...كيف لأعوان الشرطة الشجاعة والقدرة  على تطويق الدبابات والآليات العسكرية وإلقاء القبض بدون مقاومة على ركابها !!...القاعدة تقول ان سائق الدبابة يدهس سيارة الشرطة ويغادر المكان ويناور على هواه لا أن يستسلم لمن هو اقل منه قوة وتجهيزات !!  وكيف نجح المتظاهرون العزل في اقتحام جسر البوسفور Bosphore واقتحام دبابة وإجبار سائقها على الاستسلام دون أية مقاومة ؟؟ وان يستطيع جهاز المُخابرات التركي التعرف على هذا الكم الهائل من الأشخاص واعتقالهم والتحقيق معهم ونسب التهم اليهم في سويعات هو الغير معقول !! وحتى لو كانت اعترافات من بعض الاشخاص في البداية وتم نقل أسماء للمخابرات التركية ،لكن !!! ان يتم اعتقالهم والتحقيق معهم وتوجيه التهم اليهم وسجنهم فهذا هو غير المعقول ،فلو اجتمعت كل أجهزة المخابرات في العالم فلن تستطيع ان تُنجز ما انجزته المخابرات التركية على مدى اشهر !!... فكيف للمخابرات الاردوغانية ان تنجز العمل في غضون 3 أيام؟؟ والسؤال المطروح والذي لن يجيب عنه قطعا جماعة الاخوان لماذا لم يقع افشال الانقلاب وايقاف المُخططين له قبل حدوثه ؟؟


الخطير ان يعلق على احداث تركيا الدامية والمأسوية غير المسبوقة احد ابرز قيادات النهضة ووزير عدل سابق ومحام ومتزوج من محامية عضو في الهيئة الوطنية للمحامين ويشيد بما يقع في تركيا من جرائم في حق المؤسسة العسكرية وفي حق القضاة والأساتذة والمعلمين ...اي نعم الاستاذ الحقوقي نور الدين البحيري أشاد بما وقع ووعد بأنهم سيفعلون مثله بالتونسيين إذا فكروا بطرد الخوانجية هذا ما يحدث عندما يتمكّن الإخوان المسلمون من السيطرة على الحكم في دولة ما ... يأخونون الجيش و الشرطة و القضاء و المساجد و المدارس ... يتغلغلون في كل مفاصل الدولة مثل الأورام السرطانية حتى ينشئوا دولة الخلافة الموعودة.





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire