vendredi 20 mai 2016

مسؤول مكافحة الإرهاب بتونس الكبرى حسن اليحياوي إطار أمني لا شهائد علميّة له وزاده التحيّل والابتزاز


الإطار الأمني حسن اليحياوي صاحب الرقم الخلوي 58352089 كان يشغل قبل ثورة البرويطة Révolution de la brouette خطة رئيس منطقة الأمن بالعمران إلى أن تمّت تنحيته بعد الثورة بحكم ثبوت تورّطه في الفساد المالي والاداري  والأخلاقي وليدخل اثرها إلى ثلاجة الإدارة Frigo في خطة لوّاح وبوصول ركب الثنائي عاطف العمراني وشريكه في الفساد والإفساد وسيم ثابت إلى سدّة الحكم بالادارة  العامة للمصالح المختصة بوزارة الدّاخلية عاد الأمل وانفتحت  الآفاق من جديد أمام اليحياوي ليتقرّر وعلى خلاف كل التوقعات تعيينه في خطة على غاية الأهمية لا تتناسب لا من بعيد ولا من قريب مع مؤهلاته العلمية المحدودة (لم يدخل الجامعة والتحق بالأمن في خطة ضابط شرطة مساعدOPA ) وكفاءته المعدومة ... لكن أهل القرار كان لهم رأي آخر وتمسّكوا بتعيينه في خطة رئيس الإدارة الفرعية للمصالح الجهوية لمكافحة الإرهاب  أي المسؤول الأول عن مكافحة الإرهاب بإقليم تونس الكبرى في إطار مخطط شيطاني لتدجين جهاز الاستعلامات وتطويعه لخدمة مصالحهما الخاصّة في الإثراء السّريع غير المشروع عبر الابتزاز و الهرسلة والسمسرة ...وجاءت حادثة متحف باردو الارهابية خلال أواسط شهر مارس 2014 لتؤكد مدى هشاشة جهاز الاستخبارات  وضعفه ورغم أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد أعلن عن مجموعة إجراءات جديدة لمكافحة  الإرهاب  أبرزها إجراء تحقيق معمق لتحديد المسؤوليات بعد العملية الإرهابية ورغم انه ثبت تقصير  عدد من الإطارات الأمنية من بينها حسن اليحياوي  خصوصا وان أبرز المتورطين في العملية الجبانة المدعو "ياسين" القاطن يقطن بحي التحرير... لكن وبحكم أن الحكومة المرتعشة لا تصنع الانتصارات ولا تتخذ القرارات فقد تمّ الاكتفاء بحركة نقل شملت مسؤولين لا علاقة لهم بالموضوع من بينهم رئيس مركز الأمن بمحاكم تونس(ع.غ. ) وهو ما أثار عديد التّعليقات والتّساؤلات السّاخرة ... المهم أفلت حسن اليحياوي مرة أخرى من الإقالة وهو الذي كان من المفروض أن يكون أول المحاسبين لكن الدنيا "ماشية بالمعكوس تزرع ورد يطلعلك فقّوس" ! حيث تمت ترقية حسن اليحياوي بصفة استثنائية إلى رتبة محافظ شرطة عام (شنوة) ومنحه  معلّقة شرف على تفانيه في خدمة مصالح عصابة عاطف العمراني على حساب مصلحة الوطن الغالي الذي باعوه بثمن رخيص في سوق النخاسة واستباحوه للمرتزقة الإرهابيين ...كل همّ حسن اليحياوي ومنذ إسقاطه على الادارة الفرعية للمصالح الجهوية لمكافحة الإرهاب  بتونس الكبرى مصبوب على ممارسة ابتزاز  المواطنين التونسيين والأجانب منهم على حدّ سواء فهذا يدرجه في سجلاّت المشتبه في تورطهم في الإرهاب وذاك في سجلات المشتبه فيهم في الاتجار بالأسلحة والآخر في سجلات المهربين والكناترية  وليتخذ قرار أمني في إجراء الاستشارة قبل العبور في شأنهم Mesure 17 لمنعهم من الدخول أو المغادرة وقد تضرر من هذه السلوكيات المقيتة عديد رجال الأعمال الليبيين الذين وجدوا أنفسهم مجبرين على التّعامل مع الأمر الواقع والقبول بدفع الإتاوة المحددة والتي اعتاد حسن اليحياوي اقتسامها مع   اولياء   نعمته عاطف العمراني ووسيم ثابت ومن لف لفهم ... على مراد الله .





2 commentaires:

  1. Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.

    RépondreSupprimer
  2. أسمعوا الخنار يا شعب الحضارة بتاع القرنيط الشّايح و الأحواز

    ههههههههههههههههههههه

    زيدوا أرقدوا هام كلو الدنيا و تسحروا بالآخرة : ماني قلتلكم راهم باش يعملوا فيكم التاويل : لقوكم ما على بالكمش : سرقو الفليسات بتاع الخزينة و كل الهبات و القروضات الي على حسابكم و صرفوهم في العشاوات و الحشيان و عاملينكم مصروف و يهنتلوا فيكم : و انتم لا حياة لمن تنادي و لا نداء لمن تحيي : رئيسكم الجعجوع المجعجع : حالف عليكم : ما يموت إلا ما يكملكم بالواحد : هههههههههههههههه
    مش مستانس بالسفر وحده : يحب يهزكم معاه تتمتعوا : هههههههههههههههههههه : فبحيث يخطبوا فيا ولا يخطبوا فيك إنت : ها ... ها ... ها ... !!!

    RépondreSupprimer