vendredi 27 mai 2016

عيطة و شهود على رئاسة قطيع؟


للنّفاق عنوان : إخوان الشّيطان


المؤتمر العاشر لحركة النهضة هو في الحقيقة مسرحيّة مضحكة ومبتذلة نتيجتها حاصلة من السنة الماضية والأغبياء يصفقون والقطيع يبعبع.. راشد الغنوشي يرفض آلية الانتخاب ويلوّح بالانسحاب فمفهوم الديموقراطية عند الشيخ الغنوشي استحواذ على الكل واحتكار  السلطة وصنصرة القرار داخل الحركة التي يعتبرها بمثابة مزرعته الخاصة... المؤتمرون "يزكّون" المرشّح الوحيد والأزلي لرئاسة الحركة... وغلمان الشيخ يحدثوننا عن الديمقراطية والتنمية والحريات الفردية والحداثة والمجتمع المدني... الديمقراطية تنتهي عند توفير Tablette high-tech لكل ناخب ليقوم بالبيعة الإلكترونية لسيده الشيخ .. الله ينصر من صبح .... التاريخ يعيد نفسه في شكل مهزلة ...سياسة بن علي الجزء الثاني...  
روّجت جل وسائل الإعلام زورا أن حركة النهضة انتصرت للديمقراطية بعد انتخابات نزيهة و شفّافة بآليات متطورة وحديثة أفرزت رئيسا للحركة وأعضاء مكتب شورى جديد ولو أن رئيس الحركة سيظلّ هو من يعيّن أعضاء المكتب التنفيذي الذين يتمّ تزكيتهم لاحقا من طرف مجلس الشورى  وهذا المجلس يتمّ تعيين ثلث أعضائه وتزكية البقية من طرف رئيس الحركة أيضا ؟؟ في مؤتمر ضخم ارتقى حسب الملاحظين إلى درجة الإبهار وعانق الروعة ؟؟... ثمّ تشكّكـــــون في ديمقراطية الحركة ؟؟...والله عيب كبير... حركة ظلامية جاهلة و متخلّفة ورجعيّة و بدائيّة ومتحجرة وأكثرهم كان في السجون لا يعرفون الهاتف المحمول أو البورتابل أو الكمبيوتر ؟؟... حركة تنفق أكثر من 10 مليون دينار تنظم مؤتمرها بأحدث التكنولوجيات المعاصرة و تقنيات عالية وتوزع علي مؤتمريها التابلات الذكية ويتم التصويت الالكتروني في المباشر .. ؟؟



مؤتمر النهضة العاشر يذكّرنا بمؤتمرات التجمع

أحد النهضويين د. خالد الفوني أراد تقديم ترشحه لمنصب رئيس الحركة لكن تم منعه وهو ما أثار غضبه ليوجه سياط نقده لرئيس الحركة وللحركة وللمؤتمر وللمؤتمرين  من خلال تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوكية مساء يوم الأحد 22 ماي 2016 سجل من خلالها استغرابه من ارتفاع معدل نسبة المصادقة على لوائح المؤتمر لتتجاوز 85 بالمائة ونفس الشيء بالنسبة إلى التقرير المالي الذي حصد 91 بالمائة من الأصوات ..نسب  ذكرته بنتائج مؤتمرات التجمع المنحل؟؟.. وقد اعتبر أن التابلات الذكية" المستعملة في التصويت هي في الحقيقة أكبر عملية تحيل على المؤتمرين...  مؤكدا أنه في المؤتمرات السابقة كانوا  يستعملون السبّورة اللوح يومها كان المناضل المؤتمِر هو الذكي، أما اليوم انقلبت الموازين فالتابلات هي الذكية والبعض من المؤتمِرين أخذوا مكان "السبورة اللوح" حاشا  المناضلين الطيبين الشرفاء"... وأما عن المنافسة فهي غير نزيهة وغير متكافئة بين الأستاذ راشد الغنوشي وبين منافسيه لرئاسة الحزب، فقد استغل الغنوشي رصيده الرمزي والمادي والولائي لتوجيه المؤتمرين لفائدته، وكل الشواهد تشير إلى العديد من الخرافات المؤثرة على نتائجه التصويت؟




فاقد الشيء لا يعطيه ! 

يدعي الإخوان أنهم ليسوا ضد النظام الديمقراطي وليسوا ضد تعدد الأحزاب وليسوا ضدّ مدنية الدولة ولكن عندما تنظر إلى سلوكيات تنظيم الإخوان تجده بعيدا كل البعد عن هذا القول، فأي شخص يمارس النقد أو يعارض الفساد أو ينتقد التصرفات غير السوية داخل الجماعة يكون عقابه العزل أو الطرد أو الإيقاف على قاعدة اللي "موش عاجبه يمشي واشرب  وإلا طير قرنك  ؟؟ " فكيف يستطيع أن يكون الإخوان مؤيدين للديمقراطية والتعددية وهم فيما بين أنفسهم دكتاتوريين إلى أقصى درجة ؟ وهذا يوضح أول سلوك يؤكد نظرية "التقيَة" وما جاء على لسان القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم من أن الغنوشي لم يكن راضيا على أن تتم عملية الاختيار عبر الانتخاب والتّصويت وهدّد بالانسحاب في صورة عدم الرضوخ لشروطه ومن بينها أن يكون رئيس الحركة هو الذي يزكّي تركيبة المكتب التنفيذي ويعين ثلث أعضاء مجلس الشورى ... الإخوان المسلمون (Organisation sectaire) هم من اختراع حسن البنّا الصوفي الأشعري الذي يعشق المذهب الصوفي  والذي يرى أنك يجب أن تقسم بالطاعة لأحد مشايخ الطرق الصوفية وهكذا فعل الشيخ البنّا مع اتباعه قسم الطاعة والولاء حتى يستخف بعقولهم ويسيطر على أتباعه سيطرة كلية ومطلقة على طريقة Gourou d'une secte الذي يقود أتباعه ومريديه كالقطيع Troupeau وراعي القطيع غير مستعد مهما كانت الأسباب عن التنازل عن موقعه أو التراجع عن قراره فهو القائد الأبدي الأوحد الذي لا يشق له غبار . 



الصادق شورو يغيّر مظهره ويقتدي بالشيخ مورو على إيقاع اليورو

كل المتابعين للمؤتمر العاشر للنهضة لاحظوا تغييرات شكلية في مظهر عدد ممن يسمونهم بصقور الحركة من ذلك أنّ  الصادق شورو  صديق ابي عياض غيّر لباسه التقليدي (العباءة والعمامة ) وعوضه بالبدلة الافرنجية كما حلق لحيته ... تغيير اللوك فيه إشارة إلى أن شورو  وبعد أن حسم أمره و عرف أن النشاط الدعوي لم يعد يوفر المطلوب في تونس (ما عادش يوكل خبز  و ما عادش يجيب الفلوس) حوّل وجهته نحو النشاط السياسي على خطى الشيخ عبد الفتاح مورو وقد علّق أحدهم للتندر الشيخ "مورو" والشيخ "شورو" على وزن سيدنا الشيخ "يورو". وعلق أخر على تغيير مظهر الصادق شورو " مشاهد منتظرة حتّى تكتمل مسرحيّة حركة النهضة الهزليّة (فصل السياسي عن الدعوي( نصّا وإخراجا لمزيد خداع الشعب التونسي المغفل" فيما علق متابع ثالث "أنا بصراحة ماعادش عندي غرام ثقة في حركة النهضة" كما علق متابع رابع بنكتة " نهضوي حطوه في القسم الدعوي وزوجته في القسم السّياسي عمل مطلب نقلة تقريب الأزواج... نقلوهم الزوز للقسم الجهادي". والحقيقة أن التوجس من ألاعيب هذه الحركة ونفاقها مبرر .فهم عندما كانوا حركة سرية ارتبط فعلهم السياسي بالتفجيرات  الفظيعة والقتل ( أبشعها حادثة باب سويقة)   فلما خرجوا إلى العلن كانت الاغتيالات العنوان الأبرز في سياسة التخلص ممن يخرج عن القطيع . ما بالطبع لا يتغير  وإذا كانت الطباع طباع سوء فلا أدب يفيد ولا أديب.


توقف الصّفحة الفايسبوكية الخاصة بالمؤتمر العاشر للنهضة عن النشاط فجر يوم الجمعة 20 ماي

المثير للغرابة أنه في وقت كان من المفروض أن تنشط الصفحة الفايسبوكية الخاصة بالمؤتمر العاشر للنهضة والتي تحمل تسمية " حزب حركة النهضة : المؤتمر العاشر" بالسّرعة القصوى للسيطرة على فضاء الفايسبوك وبثّ أخبار المؤتمر  توقفت الصفحة فجأة عن النشاط فجر يوم 20 ماي 2016 وكانت آخر تدوينة نشرت على الصفحة في حدود الساعة 02.47 هي التالية "#‏حركة_النهضة كما عرفناها سباقة في استعمال التكنولوجيا و أحدث التقنيات العصرية و اليوم النهضة هي الحزب الأول والوحيد في تونس يستعمل منظومة التصويت الإلكتروني في مؤتمرها العاشر.. النهضة أيضا تفتخر كأوّل حزب يستعمل منظومة تسيير المؤتمرات في العالم"


حسب بعض النهضويين الغاضبين حركة النهضة لم تعد حركة النهضة ؟

أحد النهضويين الغاضبين وهم كثر علق على المؤتمر العاشر بتدوينة على صفحته الفايسبوكية جاء فيها " بمناسبة انعقاد مجلس الشورى في مدينة الحمامات السياحية وفي أفخم النزل صنف 5 نجوم ! سيأكلون ويضحكون وستتباهى النسوة بالذهب و الألماس والقواعد تذرف الدّمع على حركة لن تسمعها لأنّها دخلت في متاهات وأنفاق أشدّ ظُلمة مما كانت فيه ؟ إن حركة النهضة لم تعد حركة النهضة ؟ السؤال المطروح هل الزرابي الحمراء وأضواء السلطة وإغراءاتها دمّرت المبادئ ؟ أماّ سنوات القهر وجب تعويضها وقد سنحت الفرصة ؟ وهل كل هذا على حساب قواعد ضاع عمرها في السجون والمنافي وبعضها متعاطف مع الحركة لوجه الله ؟ أم أن السياسة تقتضي هكذا؟ أهداف الثورة واضحة كوضوح الشمس فلا فائدة في التعقيد إمّا معها وإلّا "ربّي يسمعنا الخير "وأرض لله واسعة !"



هشام العريض يحتجّ على والده رئيس المؤتمر

خلال مناقشة لوائح المؤتمر  احتدّ النقاش وارتفعت الحرارة و تعكّرت الأجواء داخل القاعة وتفاديا لتطور الأمور نحو الأسوأ قرر رئيس المؤتمر علي العريض التخلّي عن بعض المداخلات والاقتصار على 30 مداخلة إضافيّة فقط ربحا للوقت ... موقف أثار حفيظة البعض وتسبّب في هيجان الابن المدلّل لرئيس المؤتمر هشام العريض على والده علي العريض واتهامه بالإخلال بمهامه بعد أن استبعده من التدخل ولو أن العملية مقصودة من العريض لاستبعاد تدخلات المتشددين حتى لا يفسدوا العرس أو المسرحية ؟ .


فصل الدين عن السياسة أو الكذبة الكبرى

إذا كان الغنوشي جادًا في فصل الدين عن السياسة فعليه أن يطبق ذلك قولًا وفعلًا، والأيام المقبلة ستثبت ما إذا ما كان الإسلام السياسي حقا فقد شرعيته في تونس أم لا زد على ذلك سمعنا حديثا عن فصل الدين عن السياسة  ثم سرعان ما انقلب فصلا للنشاط الدعوي عن النشاط الحزبي ثم استقر الكلام المباح حول ديمقراطية إسلامية أو الديمقراطية المسلمة ... وهو ما يعني ضرورة أن هناك ديمقراطية كافرة أو ملحدة والحال أن الديمقراطية واحدة لا علاقة لها بالدين... غموض والتباس يدخل في إطار النفاق السياسي والتلاعب بالألفاظ الحاج موسى وليس موسى الحاج ؟... هذا وقد صرّح الغنوشي لصحيفة لوموند الفرنسية "سنخرج من الإسلام السياسي لندخل في الديمقراطية الُمْسلمة"  والحقيقة أن الغنوشي يقصد الديموقراطية لايت أو المعدلة أو المزيفة من النوع الذي مارسه الشيخ الثعلب على المؤتمرين خلال المؤتمر العاشر  وبما أن الجماعة لا يؤتمن لهم جانب ومعروفون بالغدر والخديعة و أنَ غالبية الشعب التونسي لم يصدقوا شيئا مما جاء في لوائح النهضة وفي تصريحات قياداتها فهم جماعة يقولون ما لا يفعلون  ويجاهرون بغير ما يضمرون ويصرحون بغير ما يعتقدون؟ وهم مستعدون من أجل التمكّن من كرسيّ الحكم  وضمان البقاء لأطول فترة ممكنة على التلون بكل الألوان(خطة التمكين) وعلى قول المثل الشعبي المصري يتمسكن لحدّ مايتمكن.



كــيـف الأمــس كيـف الـيـوم ؟

نفس القيادات (من أصحاب البطون المنتفخة والمؤخّرات الضخمة) المهترئة التي أصابها الزّهايمر وعفا عنها الزمن سيطرت على المؤتمر  من طقطق الى سلام عليكم  ونفس الوجوه الشّاحبة والمصفرّة (وجوه تجيب الغمّة) والنظرات الماكرة  والغاضبة والهاربة من قبورها التي عرفناها في مجلس الشورى السّابق تواجدت في المجلس الجديد مع بعض التغييرات الطفيفة والتي لم تتعدَ نسبة 10% ... ؟ فماذا ننتظر من حركة إرهابية ارتبط اسمها بالاغتيالات والقتل والسّحل والتفجيرات؟ وماذا ننتظر من قيادات نهضوية جلّها من خريجي السجون والمجانين والمعقدين والمرضى النفسيين؟ ...المؤكد أن نهضة الأمس هي نهضة اليوم و كــيـف الأمــس كيـف الـيـوم وعلى قول المثل "بعبوص الكلب حطوه مئة سنة في قصبة كي خرج خرج معوج"  .



الغنوشي أصرّ على أن لا ينافسه على منصب رئيس الحركة إلا العيادي والمكي

عدد المتسابقين نحو رئاسة حركة النهضة تقلّص في ظرف وجيز لا يتعدى الدقائق من إعلانهم الترشح لهذا المنصب الحصري بالشيخ راشد الغنوشي (يشغله منذ أكثر من 37 سنة) حيث اختار كل من عبد الفتاح مورو وعبد اللَطيف المكي وعبد المجيد النجار وعبد الحميد الجلاصي والحبيب اللوز الانسحاب من السّباق استجابة لضغط الغنوشي (عبد اللَطيف المكي  كان أخر المنسحبين بعد أن تمسّك بحقه في الترشح لكن عبد الحميد الجلاصي نهره ولامه) والذي أصرّ على أن ينافسه اثنان فقط هما فتحي العيادي ومحمد العكروت وذلك حتى لا تتشتت الأصوات بين المترشحين ... جميع المترشحين كانوا مجرّد " كمبارس " لمسرحية "بايخة" عديمة التأليف والإخراج مثل هذه المسرحيات كان يقوم بها بن علي سابقا ...فالغنوشي مصر قبل أي وقت مضى على الاستمرار في قيادة الحركة... وهو ليس مستعدا للتخلي عن هذا الامتياز لأي كان ... أحد الحاضرين علّق على المشهد قائلا بصوت خافت " كيفاش يا شيخ تحب نقطعو مع عقلية " المسمار في حيط " وأنت بيديك يا شيخ مسمار في حيط الحركة؟


توسّع الخلافات بين قيادات النهضة من أجل المناصب ؟

سجل المؤتمر عديد الغيابات البارزة لعل أبرزها غياب سمير ديلو وعامر العريض وفاضل البلدي و... كما عرف عديد المشاحنات والنقاشات الحادة والاختلافات في الرأي بين عدد من القيادات وخاصة بين عبدالحميد الجلاصي وعبداللطيف المكي ولو أن الغنوشي حاول تطويق الخلاف الأخير على طريقته وإجراء صالح علىى المباشر وأجهش الغنوشي بالبــــكاء من أعلى المنصة .... ؟ بعدها تصفيــق....وتصفيق... وتصفيــق.... ؟ وبعدها تــــــــــوريــــــــث ؟ بحيث يبقى كل شيء على حـــــــاله دون أي تغيير يذكر .. ؟ وهنا اذكر فضيلة صنع الله إذا جعلت إليك لا لك عند الناس الناس حاجات ، فكان قوم وما ماتت فضائلهم و عاش قوم وهم في الناس أموات... أحد قيادات النهضة من معارضي سياسة الغنوشي دوّن على صفحته الفايسبوكية ما يلي "لقد مرت بِنَا سنون حاولنا فيها ألا نختلف وإن اختلفنا ألا نصرح باختلافنا- وأتحدث هنا عن الجل لا عن الكل- وأحسبني من الجل وها نحن اليوم نختلف إلى حدود السباب والتباغض بل والتناحر..نختلف في التصورات..ونختلف في الأحلام ..نختلف إن كنّا نبني هدما أو أننا نهدم بناء..تحن نختلف -للأسف- حتى في الاختلاف..أقول للأسف لأن الاختلاف في الأعراف المحمودة له آداب حري بِنَا ألا نتجاوزها" والتدوينة تكفي عن كل تعليق وتؤكد توسع رقعة الخلافات داخل الحركة.


جماعة النهضة أناس  لا عهد لهم ولا ميثاق
قادة حركة النهضة و كوادرها ولأنهم يقولون ما لا يفعلون فهم لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق لهذه الجماعة المتأسلمة  المتدثّرة بغطاء الدين وليس لهم مكان في الحياة السياسية فهم ينقضون الاتفاقيات باستمرار ولا يؤمنون بالديمقراطية وبمدنية الدولة ...  لا سلام  ولا أمان مع هؤلاء الإرهابيين والمرتزقة وقطاع الطرق ... لا تصدقوا هؤلاء الخوارج الخونة أعداء الوطن وأعداء الحرية .. الإخوان هم كل دعوات الفوضى ومن الممكن أن يتحالفوا مع ألد أعدائهم (حزب النداء مثلا) وحتى مع الشيطان  إن أستدعى الظرف للبقاء في السلطة...هم مستعدون من أجل مصالحهم للتحالف حتى مع أعداء الوطن  من صهاينة ويهود بدليل تحالفهم الآن مع الدول العميلة لإسرائيل من قطر إلى تركيا والأيام بيننا ستثبت ذلك ... الله لا تبارك لكم خونة مجرمون! . 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire