mardi 24 novembre 2015

حدود الكلام المباح عن النّاس الملاح : آمال كربول ... أوتضحيات أمّ مناضلة!




الوطنيّة ... نعم الوطنيّة ... الوطنيّة في الأصل كلمة بيزنطيّة،وهي مؤلّفة من كلمتين: الواطي نيّة... وتعود جذورها الى واقعة تاريخيّة جرت إبان غزو للأراضي التونسيّة،فلمّا كانت طبول الحرب تدق خرج القائد البيزنطي المظفّر في لواء من الفرسان إلى العدوّ حاملا الأعلام البيضاء وعرض على قائد الجيش العدوّ تسليم تونس إليه فسأله عن سبب استسلامه فأجابه أنّه حسن النيّة ومايروم إلاّ تجنيب أهله القتال على أن يتولّى هو حكمهم وإرسال خراجهم إليه،فنظر إليه بتعجّب وقال: حقّا إنّ الواطينيّة ...ومنذ ذلك التّاريخ والشّعب التونسي غارق في الوطنيّة.



صرّحت أمال كربول حرم Gottschalk وزيرة السيّاحة في حكومة مافيا المال Gouvernement Mafia-Fric (من 29 جانفي 2014 الى 06 فيفري 2015 )والشّهيرة بكنية"الكربولة" عند مساءلتها يوم  09 ماي 2014 من طرف نوّاب المجلس الوطني التّأسيسي وللرّد حول لائحة اللّوم الموجّهة ضدّها على خلفيّة فضيحة دخول سيّاح إسرائليينإلى تونسبجوازات سفر إسرائيلية بأنّها ضحّت بعائلتها و بناتها و زوجها من أجل خدمة الوطن لا غير ثم أجهشت بالبكاء وبكت بكاء شديدا .... دموع كربولة وصفها بعض النّواب بدموع التّماسيححاولت من خلالها وزيرة السّياحة استعطاف الدّراويش والمغفّلين للٍإبقاء عليها في خطّة لا تتناسب مع مؤهلاتها...وها هي اليوم قد سنحت لها الفرصة بأن تهتمّ بعائلتها بعد أن تركت وزارة السّياحة نهائيا و إلى الأبد ،ولتتخّلي عن النّفوذ والأبّهة والشّهرة التي تعوّدت عليهما . 
امال كربول مع زوجها اليهودي وابنتها

والغريب في الأمر أن السّيدة المحترمة جدّا والمتزوجة من يهودي ألماني فضّلت بعد خروجها من الحكومة البقاء في تونس بعيدة عن زوجها Marcus Gottschalkفي حالة بطالة مطوّلة لينقذها منها صديقها رجل الأعمال المثير للجدل كمال لزعر  صاحب الشّركة المشبوهةSwicorpبعد أن عيّنها بتاريخ 07 اكتوبر 2015 أمينة عامّة للمنتدى الاقتصادي المغاربي (MEF)... أي أنّ الكربولة المهووسةبالسّلطة ظلّت لمدّة 8 أشهر  وحيدة مقيمة في شقّة فخمة على وجه الكراء بضفاف البحيرة بالعاصمة (تقع الشّقة مصادفة بنفس البناية قبالة شقّة كمال لزعر) وهي إلى تاريخ السّاعة متواجدة في تونس في نفس الوضعية ومن هنا نخلص إلىىأنّها لم تقدّم أيّة تضحيات من أجل بلدها المنهوب والمنكوب كما تتشدّق.
و ها هي تضحّي من جديد !لا من أجل الوطن بلمن أجل عيون صديقهاكمال لزعر و طمعا في ثروته الهائلة،وهي التي ارتبطت به أثناء تولّيها وزارة السّياحة ولتلتصق به كظلّه في حله وترحاله وهي لا تترك له لحظة ليتنفس معتقدة أنّه فارس أحلامها الموعود ومتناسية أنّه من معدن خاص لا يؤتمن له جانب وهو الذي سبق له أن تلاعب بغيرها ممّن يفقنها حسنا وجمالا وعلما ... علاقة ممنوعة بين الوزيرة السّابقة ورجل الأعمال المستهتر استمرتإلى يومنا هذا ونكاد نجزم أن العلاقة بين كمال و أمال ستعرف نفس النّهاية المحتومة . 


النزل الذي حضرت فيه امال كربول و صديقها كمال لزعر بمدينة برشلونة

إذا تضحيات كربولة ليست لها حدود ولم يشهد التاريخ ولن يشهد مثيلا لها، فكان عطاؤها مدرارا للوطن الذي عشقته ...و تضحياتها كأمّ و زوجة لا زالت متواصلة و لا يسع المرء إلاّ ان يقف تبجيلا لها ! فهي تتنقّل من بلد إلى آخر ركضا وراء صديقها كمال لزعر ، و نسيت البيت والزّوج و البنات ، فها نحن نسمع بها يوما في مدينة البندقيّة و يوماآخر في جنيف أو باريس حيث استأجر لها "الدّون جيون" Donjeon شقّة ....أما الإجازة الصيفيّة التي تقضيها كلّأم مع أولادها ، فلقد اختارت الدكتورة المزعومة ( لم نجد أثرا لشهادة الدّكتوراه التي تنسبها لنفسها ) قضاءها مع رجل الأعمال كمال لزعر في جزيرة Olbya في سردينية . 
و لقد علمت الثورة نيوز من مصادر مطلعة أنّ الثّنائيأمال و كمال سيتوجّهان يوم 24 نوفمبر 2015 الى مدينة برشلونة الإسبانية لقضاء أربعة أيّام في نزل فخم ، فالأمينة العامة للمنتدى المغاربي الاقتصادي لا يمكن ان تترك  ( رئيسها )في ترحاله و تجواله خصوصا و أنّ لزعر ليس متفرغا تماما لملكة السّلفي بحكم علاقته المكشوفة مع الحسناء المغربيّة حنان  ... كما أن منصب الأمينة العامة الجديدة الذي سوقت له في جميع وسائل الاعلام و كأنه منصب أمين عام الأمم المتحدة ONU  أو البنك العالمي BM يحتّم عليهما حجز جناح  واحد لشخصين !! فلربّما يحتاج لزعر ذو 63 سنة الى رعاية خاصة !  فنعم الأمّ الفاضلة و نعم التّضحيات!


و في سياق الحديث عن المنتدى المغاربي الاقتصادي MEF، تذكّر الثورة نيوز بما ورد في مقال سابق عن جمع التّبرعات من الدّاخل و الخارج حسب الخطّة الجديدة للأمينة العامة ...أي تبرعات هذه في مختبر أفكار و آراء ؟؟؟ و لأي قانون سيخضع جمعهذه الأموال ؟؟ فالمنتدى ليس جمعيّة و لا مؤسسة كي تحدّد له قوانين و يلتزم بالشفافية . .. كفاكم استبلاها للشعب !!! و كفاكم نهبا للوطن !!! لازموا جحوركم بالخارج و استمتعوا بالعيش بجوازاتكم الأجنبية في قصوركم فتونس ليست وكر فساد ولن تكون جسرا لكم لتحقيق أحلامكم وتلبية أطماعكم.  


كمال لزعر


امال كربول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire