vendredi 23 octobre 2015

خطير بقمرق الدخان : سرقات بالجملة و التفصيل و الادارة تتستر




تمكن الحرس الديواني بتونس منذ ثلاثة أيام من حجز شاحنة   رقم 4460 تونس 126 يقودها المدعو"معز مرتيل"الذي يعمل سائق عند الشركة التونسية للتبغ والاستثمار على ملك الحبيب الدواس والمصادرة بتاريخ مارس 2011محملة ببضاعة محجوزة من الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد.
العملية تتمثل في اعتياد هذه الشاحنة التنقل يوميا من مصنع الشركةبنيانوقرمبالية إلى مقر الوكالة الوطنية للتبغ والوقيدبتونس وذلك لتزويد الشركة بالمواد الاولية. إلا أنه في الواقع يقوم باستغلال هذه الشاحنة لتسريب كميات هائلة من السجائر بتواطؤالعديد من عمال الوكالة مع سائق هذه الشاحنة معز مرتيل. حيث أنه إضافة إلى المواد الأولية يقوم بشحن البضاعة المحجوزة وتسريبها إلى خارج الوكالة بدون مراقبة ثمبيعها في قرمبالية لدى بعضأصدقاءه.                                            
 وهذا السائق هو كاتب عام لنقابة الشركة المصادرة عرف بعلاقته المشبوهة مع العديد من العمال والنقابة الأساسية للوكالة الوطنية.
إلا أنه هناك مساعي منذ يومين تبذل منطرف النقابة الأساسية للوكالة الوطنية وعون الديوانة المكلف بمراقبة مصنع الشركة المصادرة المدعو"رشيد بن عثمان "والمتصرف القضائي لهذهالشركة السيد "أنيس عطية " لغلق الملف بالطرق المشبوهة. حيث أنه تم استصدار وثيقة من الوكالة الوطنية للتبغ والوقيدبتاريخ سابق لعملية الحجز تثبت حمل السائق لكميات السجائر المحجوزة على سبيل منحة المذاق لكافة أعوان الشركة التونسية للتبغ والاستثمار المصادرة. 




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire