lundi 3 avril 2017

انتدابات بالمحاباة في هيئة الحقيقة والكرامة ؟




اعلانات عديدة لانتداب عشرات الموظفين عن طريق آلية الالحاق أو التعاقد تنشرها ادارة هيئة الحقيقة والكرامة في مختلف وسائل الاعلام وعلى موقعها الرسمي
ثم ان التناظر بين المترشحين يتم بعرض  الملفات والامتحانات الشفاهية وهو ما يسمح بالتلاعب بنتائج المناظرات اعتمادا على المحاباة والمحسوبية والجهوية والانتماءات الحزبية .


وتؤكد مصادرنا ان اكثر من 500 انتداب تمت دون مقاييس واضحة وومخالفة لقاعدة النزاهة والشفافية... حيث تم انتداب ابن شقيق رئيسة هيئة الحقيقة الكرامة المحامي الاستاذ احمد الياس بن سدرين... وكذلك انتداب زوج عضوة بارزة بالهيئة. وفيما يخص المحامي المتربص احمد الياس بن سدرين فقد ادى اليمين القانونية للمحاماة يوم 11 اكتوبر 2010 حسب محضر اداء يمين عدد 464  ... وقد ترشح في مناظرة انتداب 50 مختصا في القانون للعمل صلب الهيئة التي تتراسها عمته  سهام بن سدرين ... وشاءت الصدفة لوحدها ان يقبل ملف ترشحه رغم انعدام خبرته في المجالين الحقوقي والسياسي والجمعياتي .
 وقد  حصل المترشح المحظوظ يوم اجراء الاختبار الشفاهي يوم 8 فيفري على احسن الاعداد ثم تم تعيينه  للعمل في المقر المركزي للهيئة.
 وللرد على المنتقدين والمعلقين سارع محمد الياس بن سدرين الى نشر تدوينة باللغة الفرنسية على صفحته الفايسبوكية Elyes Ben Sedrine  جاء فيها ما معناه انه فعلا قريب رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة وابن شقيقها .»




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire