vendredi 10 mars 2017

رسالة مفتوحة الى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالمنستير : حرس المنستير يتستر على جرائم... والنيابة العمومية في صمت ؟




حيث ان ما تعرضت له انا محمد الحاج منصور مدير الثورة نيوز من اعتداءات من سنة 2012 الى تاريخ الساعة وحيث انني رفعت شكايات الى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالمنستير الاولى من اجل محاولة الاغتيال باستعمال السلاح الناري (ديسمبر 2012) وهي موثقة في شريط فيديو والثانية والثالثة خلال شهر جوان 2014 من اجل حرق سيارتين (بيجو 205 وبيجو 206) ببلدة منزل كامل يومي 02 و04 جوان 2014
 وحيث تعهد قاضي التحقيق بالمكتب الاول بابتدائية المنستير بملف قضيتي حرق السيارتين الا انه انتهى في قراري ختم بحثه عدد 641/2015 و642/2015 بأنّه لا جريمة.
وحيث سجلنا عديد الخروقات والهنات على مستوى اعمال باحث البداية (فرقة الابحاث للحرس بالمنستير) وعلى مستوى اعمال قاضي التحقيق من خلال استبعاد الحقيقة، خدمة لهدف غريب.



وحيث جدت يوم 26 نوفمبر 2016 عملية حرق جديدة ببلدة منزل كامل لسيارة زوجة رئيس التحرير السابق لجريدة الثورة نيوز عبد الستار البليش وكالعادة تعهدت بالابحاث نفس الفرقة الامنية اي فرقة الابحاث للحرس بالمنستير(محضر عدلي عدد 200 – 3 – 16 بتاريخ 28/11/2016 بتاريخ 28/11/2016) .
وحيث تعمد باحث البداية المتعهد حصر الشبهة في المنفذين دون سواهما ونعني بهما محمد انيس بن الهادي بن رقيقة وعبد النور بن رشيد بقة وهو نفس توجه قاضي التحقيق المتعهد.
وحيث لاحظ المتضرر عبد الستار البليش خلال استنطاقه واثناء المكافحة لدى الحرس ولدى قاضي التحقيق محاولة مكشوفة لاستبعاد الفاعل الحقيقي ونعني به وليد بن محمد النقاز (مهرب معروف وصهره طارق المنصر ضابط سام بالحرس).




وحيث ثبت ان المنفذين يعملان في محلات وليد النقاز لبيع المحركات المستعملة وحيث حصر الباحث في طلب كشف المكالمات الهاتفية بين المتهمين ومن وراءهم في حدود 4 ساعات فقط من الساعة 02.00 والساعة 06.00 من يوم 26/11/2016 كما اسقط من اعماله استدعاء المشتبه به الرئيسي.
وحيث تدخل هذه الاعمال المسجلة في نطاق طمس الحقائق وتضليل العدالة تحت طائلة القانون.
وحيث ان لنا ثقة في حرص عدالتكم على ضمان الحق في محاكمة عادلة لجميع المتقاضين.
وحيث والحالة تلك نطلب من عدالة الجناب ما يلي :
- الاذن باعادة توجيه الابحاث من جديد في قضية حرق سيارة رينو كنغو ذات الرقم المنجمي 9584 تونس 102 المملوكة لزوجة عبد الستار البليش الى الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني لمواصلة البحث ضد كل من عسى ان يكشف عنه البحث وخاصة المدعو وليد بن محمد النقاز الذي وقع تغييبه عمدا من قبل الباحث لاسباب خفية وتوجيه الاتهام لمن ارتكب الفعلة واحالتهم على قاضي تحقيق مغاير وربط الصلة بموضوع البحث مع ما وقعت اثارته من قبلنا ضمن القضيتين عدد 641/2015 و642/2015 اللتين تعهد بهما قاضي التحقيق بالمكتب الاول بابتدائية المنستير والت اعماله فيهما الى الحفظ لعدم وجود جريمة بدون استقراء وتقص لكافة حيثيات البحث ودوافع العمليتين الاجراميتين لما تنطوي عليه العمليتان من بعد اجرامي منظم الغاية منه الترهيب والاعتداء والابتزاز وحيث واعتبارا لكونكم حافظين للنظام العام وساهرين على حسن تطبيق القانون فاننا نلتمس منكم بكل الحاح التفضل باعطاء الموضوع اهميته.


- الاذن باعادة فتح بحث من جديد لظهور ادلة جديدة في حادثة حرق السيارة بيجو 205 المملوكة لرئيس التحرير السابق للثورة نيوز عبد الستار البليش (الجريمة جدت بمنزل كامل فجر يوم 02/06/2014) وتكليف الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالابحاث دون سواها.
- الاذن باعادة فتح بحث من جديد لظهور ادلة جديدة في حادثة حرق السيارة بيجو 206 المملوكة لابنة المدير المسؤول للثورة نيوز ايات الله الحاج منصور(الجريمة جدت بمنزل كامل فجر يوم 04/06/2014) وتكليف الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالابحاث دون سواها.
- الاذن باعادة فتح بحث من جديد في جريمة محاولة الاغتيال التي استهدفتني اواخر شهر ديسمبر 2012 بمدينة الجم.
وحيث وجدنا انفسنا مدفوعين الى نشر هذا المكتوب الموجه اليكم على صفحات الثورة نيوز لشعورنا بهضم حقوقنا في تتبع المعتدين واملنا كبير في عدالتكم لايلاء الموضوع ما يستحقه من عناية لاتخاذ ما ترونه صالحا لاعلاء كلمة الحق.







 محمد ناعم الحاج منصور
اول سجين راي ورائد الصحافة الاستقصائية




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire