mercredi 22 février 2017

مواطن من المزونة يستغيث : اغتصبوا أرضي وذهبت شكاياتي ادراج الرياح




وردت على بريد الصحيفة شكاية من المواطن بلقاسم بن التوهامي بن احمد الفاهم، استاذ تعليم ثانوي، قاطن بمعتمدية «المزونة» ولاية سيدي بوزيد, صاحب بطاقة التعريف الوطنية عدد 04206873 من مواليد 25 اكتوبر 1953.
المواطن ذكر لنا في شكايته انه استقرت على ملكه عدة عقارات كائنة بـ«المزونة» موضوع الرسم العقاري 051395 سيدي بوزيد تناهز قيمتها الجملية (66.000 دينار) قبل ان يعمد احد المتنفذين بالجهة الى الاستيلاء على عقاراته باستعمال التدليس وبالتواطؤ مع احد قضاة الجهة الذي تمت رشوته حسب ما ذكره المتضرر في شكاياته وما تضمنته المؤيدات المرفقة بها. وقد باشر المتضرر منذ ذلك التاريخ عدة شكايات للجهات المسؤولة دون ان يتلقى عنها اي رد واصيب فيما بعد بجلطة قلبية ومرض عضال جعله طريح الفراش جراء الصدمة وعدم التوصل الى حقه في «تونس ما بعد الثورة». وقد لاذ بنا المواطن بلقاسم بن الفاهم للتعريف بقضيته لدى الراي العام وحمل المسؤولين بوزارة العدل البت في قضيته وانصافه. نحن كصحافة استقصائية وكصحيفة تعودت على الانتصار للضعفاء والمضطهدين , اخترنا التريث فلن ننشر في هذا العدد الشكاية النصية للمواطن ولا جملة المستندات التي ارفقها بها ونمهل مغتصب الارض «المتنفذ جدا» ومن يقف وراءه للمبادرة بتسوية الامر مع الضحية وارجاع ما تم الاستحواذ عليه.
واذا بقي الحال على ما هو عليه فسنتولى التعريف بالمظلمة ونشر وثائقها واسماء الاطراف الضالعة فيها في اعدادنا القادمة. وفي الاخير نقول لمن اغتصب ملك هذا المواطن ولكل من يستعملون سلطتهم ونفوذهم للاستقواء على الضعفاء اتقوا الله في عباد الله.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire