samedi 4 février 2017

الثورة نيوز ترد على تصريحات آمر الحرس الوطني




استمعت لجنة الدفاع والأمن يوم 30 جانفي 2017 إلى السيد لطفي ابراهم آمر الحرس الوطني... وكان موضوع الجلسة متعلقا بما نشرته جريدة الثورة نيوز حول ملابسات عملية المنيهلة التي جدت خلال شهر ماي 2016.
 وقد اعتبر آمر الحرس الوطني أن عملية المنيهلة كانت عملية استثنائية ونوعية وأنها منعت حدوث عمليات إرهابية ضخمة ومكنت من إيقاف عناصر إرهابية خطيرة.
 كما اعتبر آمر الحرس أن أعوان الحرس الوطني لم يرتكبوا أي خرق للقانون أثناء تنفيذ العملية وان تقدير ذلك هو من صلاحيات السلطة القضائية.
وتوعد الآمر الصحف التي قامت بنشر أخبار حول عملية المنيهلة بتتبعها قضائيا في إشارة إلى صحيفة الثورة نيوز.
 وقد اتصل آمر الحرس الوطني طيلة الأسبوع الفائت بجميع نواب لجنة الدفاع والأمن في محاولة لطلب دعمهم له أثناء سماعه لدى اللجنة المذكورة.
وحيث تقدم هيئة تحرير الثورة نيوز ردودها التالية:
1 - الدعوة إلى فتح تحقيق قضائي حول تجاوزات آمر الحرس وإدارة الاستعلامات للحرس الوطني الذين قاموا بممارسة القتل العمد على عزل... والتحقيق بخصوص ارتكاب جريمة مثارة واستدراج أفراد من اجل دفعهم إلى ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون وممارسة الكذب على الرأي العام.
2 - الدعوة إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في مسؤولية السلطة السياسية في ارتكاب جريمة المنيهلة خاصة وأن الآمر تعمد مغالطة النواب والتكتم على الحقائق.
3 - فتح بحث إداري معمق حول فشل آمر الحرس الوطني في إدارة ما عهد إليه والتسبب في حالة الاحتقان صلب الإدارة العامة للحرس الوطني.
4 - أن سجن مدير الثورة نيوز على خلفية كشفه لملفات فساد لن يوقف عزيمة الفريق الصحفي في الكشف عن ملفات الفساد أخرى .
5 - دعوة كل الأحرار في السياسة والإعلام إلى التصدي إلى محاولات معاودة بناء دولة الاستبداد.
6 - أن ما نشرته الثورة نيوز بخصوص العملية المفبركة بالمنيهلة هو من صميم حرية الإعلام والحق في النفاذ إلى المعلومة وان كل ما ورد في المقال صحيح ودقيق تسنده الوثائق التي هي في حوزة قاضي التحقيق المتعهد بملف القضية.
7 - أن كل ما ورد على لسان آمر الحرس الوطني والجوقة الإعلامية المعروفة خاصة منها موقع آخر خبر اون لاين... إنما هو كذب ومغالطات وتزييف للحقائق ومحاولة لتبييض سواد العملية المزيفة ... حيث أن محاولة اغتيال وزير الداخلية  وعمليتي سوسة والمنستير صحيحة لكن لا علاقة لها بعملية المنيهلة الكاذبة.

 هيئة التحرير


1 commentaire:

  1. وزارة الدخلية اصبحت مشبوهة في تحقيقها وتصريحاتها ليش ما اتمش احالتها الي جيهة محايدة مدعومة باهل الأختصاص

    RépondreSupprimer