lundi 2 janvier 2017

موارد املاك الدولة تتلاعب بها العصابات


موارد املاك الدولة تتلاعب بها العصابات

سبق للثورة نيوز ان تطرقت بإطناب الى عصابة اسقاط الديون العمومية من خلال عدم القيام بالاجراءات او افتعال هويات مزورة للمدينين الحقيقيين للدولة او عدم تسجيل الديون بالمنظومة المعلوماتية للقباضات المالية او اتلاف سندات الديون. 
في هذا الاطار، لم تسلم موارد املاك الدولة المسوغة كالمقاطع والاراضي الفلاحية والعقارات المبنية حيث ان البعض من مستغليها لم يدفعوا ما تخلد بذمتهم من اتاوات واكرية طيلة اكثر من 10 سنوات دون ان يبادر الوزير المكلف باملاك الدولة بفسخ العقود المبرمة معهم والقيام بالاجراءات اللازمة لاسترجاع حقوق الدولة. 
اما اذا ما ثبت ان اسقاط ديون الدولة بهذا الخصوص كان بصفة متعمدة فعلى وزير املاك الدولة ان يرفع الامر للنيابة العمومية او على الاقل الهياكل المعنية بمكافحة الفساد. 
باعتبار خطورة هذه الجريمة وباعتبار حجم الخسارة الفادحة التي لحقت بموارد الخزينة العامة كان لزاما على مبروك كورشيد كاتب الدولة لاملاك الدولة والشؤون العقارية ان يبادر فورا بفتح تحقيق بهذا الخصوص وان يفسخ العقود المبرمة مع الاشخاص الذين لا يثبتون خلال ما تخلد بذمتهم من اكرية واتاوات. كما على كاتب الدولة ان يبادر فورا بفتح تحقيق بخصوص عمليات نهب المقاطع الراجعة للدولة والمقاطع المستغلة خارج اطار القانون وما اكثرها.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire