samedi 31 décembre 2016

افتتاحية العدد 207 : يا مولانا الباي... قد بلغ السيل الزُّبَى




يخرج عام ويدخل عام... والبلد من سوء حال إلى سوء حال... 6 سنوات بعد انتفاضة 2011 والناس من جوع إلى جوع... ومن فوضى إلى فوضى... ومن خراب إلى خراب.
ولم تستطع الطبقة السياسية الحاكمة آن تغير أوضاع الناس، بل فشلت في كل الإصلاحات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا... إنها الطامة الكبرى... سوف نبكي قريبا وطنا ضيعناه، ولم نحافظ عليه كالرجال.
 الجميع يرى ويسمع إعلامنا النزيه والشريف والوطني... إعلام يبيع للناس الأوهام والأكاذيب عن الانجازات الخارقة لحكومة يوسف الشاهد وعن حكمة الساحر سيدنا الباي، الرئيس المفدى.
يا مولانا الباي قد شبعنا كذبا وارتوينا زيفا... ونحن والقوم جياع عراة حفاة... والبلد قد أفلس والإرهاب قد طغى فينا وتجبر، وأنت في قصرك ترفل في الحرير، وترمق أمواج البحر الازرق، وولدك يصول فينا ويجول... وحليفك يمكر مكره الشيطان فينا.
يا مولانا، قد علا شأنك وسطع نجمك... ولا أمل للناس إلا الله الغالب... الموساد يجوس ديارنا والقوم سكارى، يقتل ثم يصور فعل القتل... وأنت يا مولانا نائم، نائم...وجماعات داعش قد احتلت جبالنا، تسرق الأغنام والقمح والزيتون... وأنت نائم...يا مولانا، داعش آتية إلينا، تنسل إلى الناس في مخادعها تطلب العودة إلى الديار... القتلة يطرقون باب المدينة وأنت نائم.
يا سيدنا الباي، قد فرغ المال، وسرق الحاشية الأصفر والأبيض، ونهبت منا الذهب والفضة، وما تركوا فينا إلا ثوبا مرقع... وأنت ما أنت ... تطل علينا في طلعتك البهيّة  وخلفك وزيرك الولد يوسف.
يا يوسف... يا يوسف... قد صدقت الرؤيا.
 أتعلم ما الرؤيا يا ولدي؟
 الرؤيا انك حريص في ملبسك بليغ في حفظك... شديد في ضعفك.. بقي انك قد كنت من الخاسرين.
أيا يوسف... بضعة أشهر في الحكم لم تفعل شيئا سوى انك قد جمعت الإعلاميين زرافات، زرافات ... ولدانا، ولدانا... غلمانا، غلامنا... كلهم يطبل ويزمر ويمدح ويثني ويبارك ويزكي... هذا زمان السعد والخير والعدل ؟؟؟
الاقتصاد قد تحطم... والناس في غبن وفاقة... والدولة بلا سيادة... وأنت ترقص وتغني في السياسة.
 يا سادتي من محبسي أبكي وطنا قتلوه وسلخوه وسرقوه.. كل أولئك السياسيين قد أفتوا في جواز بيع الوطن إلى بنوك أمريكا وإسرائيل...
 قد تجاوز الماء الزُّبى، وبلغ الحزام الطُّبْيَين... وما بقي فينا يا مولانا الباي عرق ينبض، حتى أرسلوا فيه خنجرا يمزقه. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire