lundi 19 décembre 2016

المكلفون بمأمورية وإهدار المال العام : نور الدين بن تيشة أنموذجا




بعض المكلفين بمأمورية بدواوين بعض الوزارات معروفون بجهلهم لجميع المجالات وليست لهم أية خبرة تذكر سوى أنهم منصبون كعيون بتلك الدواوين لفائدة أحزاب الغلبة شانهم في ذلك شان بعض كتاب الدولة الذين غرسوا في الحكومة السابقة.
وقد عرفت هذه الظاهرة الكارثية والفاسدة ازدهارا كبيرا خاصة في حكومتي الخليفة السادس وعلى العريض حيث قاما بتعيين كل الأحباب والأصحاب والموالين والمريدين والانتهازيين والمتمعشين كمكلفين بمأمورية بمختلف الوزارات بما في ذلك رئاسة الحكومة بامتيازات على الأقل كاتب دولة. 
وفي إطار تقاسم المغانم وغرس العيون والجواسيس ومواصلة إهدار المال العام تمت أخيرا تسمية مكلفا بمأمورية بديوان وزير الطاقة والمناجم ليواصل التمعش من دم دافعي الضرائب كغيره من المستشارين والمكلفين بمامورية والعيون المغروسين بكل مفاصل الدولة بما في ذلك رئاسة الجمهورية.
هناك مستشار خاص من جهة قابس تمت تسميته برئاسة الجمهورية مشهور باصداره لتهنئة للمخلوع بن علي بصفحة كاملة بجريدة لابراس الصادرة بتاريخ 8 نوفمبر 1987 بعد ان كان طبالا للرئيس بورقيبة وقد شرع قبل طرده اخيرا في أعداد كتاب حول الرئيس السبسي وطبعا التاريخ لا يعيد نفسه الا في شكل مهزلة آو مأساة. فما أشبه اليوم بالبارحة، إنها نفس ممارسات التجمع المنحل التي طورها التجمعيون الجدد أو بالسبحة بقيادة شيخ الشياطين الزرق دلايلاما المعبد الازرق بمونبليزير.
و من التسميات أيضا التي أثارت السخط وجرت وراءها لغطا كبيرا هو تعيين نور الدين بن تيشة مستشارا أوّلا لدى رئيس الجمهورية والذي جر خلفه عديد التساؤلات على اعتبار الادورا المشبوهة التي يقوم بها بن نتيشة في المشهدين الاعلامي والسياسي...



نور الدين بن نتشة مرفوض 

اعتبر القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي أن التعيين الأخير برئاسة الجمهورية مثير للجدل من زوايا تمس من مفهوم هيبة الدولة، على حد تعبيره.
وقال المكي على صفحته الرسمية على الفايسبوك" حتى إن لم تكن رئاسة الجمهورية مقتنعة بما يثيره الرأي العام فالحكمة تقتضي تجنب هذا الجدل".
كما أضاف القيادي في الحركة "الأسماء كثيرة والترضيات إن كان لا بد منها فلتكن خارج الدولة".
واعتبر رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي أن مستشاري رئاسة الجمهورية نور الدين بن تيشة وسليم العزّابي يُسيئان إلى صورة البلاد وإلى صورة رئيس الدولة الباجي قايد السبسي.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire