mercredi 28 décembre 2016

فضيحة النيابة العسكرية... في زمن فرحات الحرشاني



علمت أسرة نيوز أن النيابة العسكرية استمرت في خرق القانون بتعليمات مباشرة من وزير الدفاع فرحات الحرشاني، على خلفية استمرار الثورة نيوز في خطها التحريري المعارض لسياسات الحكومة والمختص في مكافحة جذور الفساد الحقيقي في إدارات الدولة.

إذ كلفت النيابة العسكرية فرقة مقاومة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس بقيادة المقدم وسام بن سليمان بالتضييق على الصحفيين العاملين بالثورة نيوز ومحاولة ترهيبهم ودفعهم الى التوقف عن نشر مقالاتهم بالصحيفة.

في طور أول قامت الفرقة المذكورة باستدعاء رئيس التحرير الحبيب العرفاوي وحققت معه طيلة 5 ساعات.... وفي سابقة خطيرة دارت الأسئلة حول العاملين بالصحيفة والتعرف إلى مقراتها والمتعاونين معها ومصادر أخبارها وطرق الطباعة

ثم وفي طور ثان قامت الفرقة باستدعاء مدير المطبعة التي تطبع فيها الصحيفة وهو السيد مروان بن جمعة وحققت معه بحثا عن كيفية استمرار نشر الصحيفة رغم سجن صاحبها في محاولة لدفع مدير الشركة التونسية لفنون الرسم إلى الامتناع عن طباعة الصحيفة.

وفي طور ثالث قامت الفرقة باستدعاء شقيق مدير الثورة نيوز الموظف، في محاولة للتضييق على عائلته والضغط على صاحب الجريدة للتوقف عن نقد سياسات الحكومة وفضح قضايا الفساد.
ويبدو أن فرقة مقاومة الإجرام للحرس ببن عروس قد تستدعي عائلة محمد الحاج منصورا فردا فردا، في فضيحة غير مسبوقة تخرق جميع القوانين والأعراف والأخلاق.

وفي طور رابع اتصل شوقي طبيب وزبانيته من إعلام العار بموزعي الصحف للضغط عليهم ومنعهم من توزيع الصحيفة في الأكشاك.
وتفيد المعطيات أن  فرحات الحرشاني ورئيس الحكومة مصران على تجاوز القانون في مواجهة صحيفة ورقية منتصبة وفق القانون بتهمة معارضة سياسات الحكومة.
وكانت المحامية رجاء الحاج منصور وهي شقيقة مدير الثورة نيوز، قد وجهت أثناء المحاكمة خطابا مباشرا إلى ممثل النيابة العسكرية ولفتت انتباهه إلى تلك الممارسات التي تذكرنا بدولة القمع والاستبداد... وأعلنت وقتها أنها هي التي ستتولى رئاسة هيئة التحرير بالوكالة عن أخيها، في تحد لتغوّل النيابة العسكرية وتوظيفها لقمع الحريات عوض أن تشتغل في مواجهة الإرهاب وجواسيس الموساد والدول الأجنبية.  

وللتذكير فان صحيفة الثورة نيوز هي الجريدة الوحيدة المحرومة من التمتع بالورق المدعم.

 عاشت الثورة نيوز حرة معارضة

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire