samedi 26 novembre 2016

عاجل : الحكومة تؤسس فرقة جديدة لأمن الدولة تحضيرا لقمع المعارضة.




  يبدو ان الحكومة الحالية قد قامت باعادة تاسيس فرقة جديدة لتعويض ادارة امن الدولة  المنحلة وهي فرقة مقاومة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس التي تدفع للقيام بذات المهام التي كانت موكولة لفرقة امن الدولة سيئة الذكر في ترويع المعارضين والتضييق على اصحاب الراي.
 هذه الفرقة الجديدة التي اوكلت اليها مهمة مطاردة المعارضين في السياسة والاعلام قد شرعت في عملها... وذلك بمضايقة صحفيي واداريي جريدة الثورة نيوز المختصة في الاستقصاء عن الفساد والتي يسجن مديرها حاليا على خلفية نشره لمقالات في فساد صفقات التسلح ... وذلك باستدعائهم الى مقر الفرقة وتحرير محاضر في حقهم  ومن اجل تخويفهم ، رغم ان الصحيفة تنتصب وفق القانون. 
  حيث عمدت الفرقة المذكورة الى استدعاء رئيس تحرير الصحيفة الحبيب العرفاوي وحققت معه طيلة 4 ساعات حول كل تفاصيل الجريدة ومقالاتها ونشرها.
ثم وفي طور اخر قامت الفرقة المذكورة باستدعاء مدير شركة الطباعة stag  والتي تطبع فيها الثورة نيوز وقاموا بالتحقيق معه والتحري حول تفاصيل طباعة ونشر الصحيفة.
هذه الفرقة التي يراسها المقدم وسام بن سليمان لا تحمل تسمية امن الدولة ... وانما هي فرقة مقاومة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس... يعني ذلك ان فرقة تختص في مقاومة الاجرام يعهد اليها بالبحث في قضايا الصحافة والنشر والطباعة وطاردة الافكار وحرية التعبير ... . بتكليف من النيابة العسكرية. 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire