jeudi 24 novembre 2016

في وزارة الشؤون الاجتماعية : هل يفتح الطرابلسية الجدد تحقيقا في شبهات الفساد التي طالت المناظرات ؟




يبدو ألا حديث يثير اهتمام الرأي العام  في وزارة الشؤون الاجتماعية  على أيامنا هذه كالحديث عن المناظرات  سواء تلك التي فتحتها الوزارة أو التي فتحتها الصناديق التي ترجع بالنظر إلى الوزارة . ويتساءل الذين يعنيهم أمر المناظرات وخاصة  الذين يترقبون النتائج أو الذين قيل لهم إنكم لم توفقوا في هذه المناظرات هل سيفتح الطرابلسية الجدد  تحقيقا في شبهات الفساد التي طالت المناظرات ؟
ونقصد بالطرابلسية الجدد  والوصف لا نحمله على دلالة سلبية تناظرا مع الطرابلسية القدم كل من الشؤون الاجتماعية مراد الطرابلسي ورئيس ديوانه  العيد الطرابلسي أصيل مدينة قعفور من ولاية سليانة وعضو مجلس المستشارين  في عهد  الرئيس السابق زين العابدين بن علي .


في مناظرة انتداب  عملة لسنة2015 : غضب و" تنرفيز "  والسّبب  المدير العام للمصالح المشتركة المنجي بوعزيز

كانت وزارة الشؤون الاجتماعية  قد فتحت مناظرة   لانتداب عملة  في سبتمبر 2015  وإلى الآن تنتظر صدور النتائج الأخيرة رغم الشكاوى التي وردت علينا من عديد المترشحين الذين ذكروا أنهم أجروا الاختبارات التطبيقية والشفوية منذ  شهر مارس 2016..وتجدر الإشارة إلى  أن الاختبارات التطبيقية في اختصاص السياقة مثلا قد تم  إجراؤه بمستودع وزارة الشؤون الاجتماعية  وهو ما أثار غضب بعض المترشحين الذين اعتبروا  اختيار هذا المكان وسيلة للمحاباة  والمحسوبية إذ الأصل في الأشياء أن تجرى هذه الاختبارات في مراكز عمومية لا تنضوي تحت إشراف الوزارة . ولا ريب أن بقية الاختصاصات قد نالت نصيبها من الحيف  والظلم لأن المصيبة إذا عمت خفت ,,,ولأن في الوزارة  رجل " يسوق الكل " وهو المسؤول عن شبهة  الفساد التي يرددها أكثر المترشحين ممن لا قريب لهم في الوزارة  أو حبيب  ونعني المدير العام للمصالح المشتركة المنجي بوعزيز الذي تمتع بتفويض الإمضاء في عهد محمد الطرابلسي رغم أن للرجل ملفات فساد ثقيلة كانت الثورة نيوز قد قالت فيها وأطالت .

مناظرة انتداب مربين مختصين:  لفّي لفّي

  على عكس المناظرة السابقة التي ما زالت تنتظر فرجا قد يأتي وقد لا يأتي أسرع أصحاب القرار في وزارة الشؤون الاجتماعية في الإعلان عن نتائج المناظرة   انتداب مربين مختصين  رغم أن فتحها كان لاحقا لمناظرة العملة. وقد خلف الإعلان عن النتائج غضبا عارما دفع عددا غير قليل من المترشحين إلى تقديم شكاوى إلى الوزارة مطالبين تعليل عدم قبولهم مشككين في نزاهة النتائج المعلن  عنها بسبب عدم احترام المقاييس المنظمة  للمناظرة ولا سيما عدم الاحتكام إلى مقياسي السن  وسنة التخرج  حيث تم قبول الأصغر سنا  والأحدث في سنة التخرج   .  والغريب أن الوزارة لم ترد على أي شكوى من تلك الشكاوى وهو ما يزيد في الريبة والشك بأن الأمور قد دبرت بليل ...نرجو أن ترد الوزارة فتبدد هذه الشكوك .. ونرجو من الهيئات والمنظمات المختصة في مكافحة الفساد أن تعيد النظر في نتائج هذه المناظرات حتى يتبين  الخيط الأبيض من الخيط الأسود ؟

التلاعب بقائمات الينباعي

ما زالت تداعيات قائمات الينباعي  ( انتداب أبناء موظفي الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية وأبناء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ) مفتوحة على كل الاحتمالات بعد أو وقع التلاعب في الأسماء التي حددتها سلطة الإشراف زمن الوزير عمار الينباعي بالتنسيق مع النقابات ...ويبدو أن الذين شعروا بالحيف في هذه العملية قد  استنفدوا كل المساعي الدبلوماسية  بعد مراسلة كل المعنيين بهذا الملف  لاسترجاع حق اغتصب منهم دخلوا منذ الأيام القليلة في إضرابات جوع ...ولسنا ندري إلى متى ستظل السلطة تضع أذانها في أصابعها حذر   سماع الاحتجاجات .


التفويض  لبوعزيز في انتظار  التمديد : أول الغيث قطر

 لم تكن غرة نوفمبر 2016 طالع خير  على وزارة الشؤون الاجتماعية التي ظن الجميع أنها ستتنفس الصعداء مع قدوم  الوزير الجديد محمد الطرابلسي ، ولكن يبدو أن لقب....
الفصل الأول،طبقا لأحكام الفقرة الثانية من الفصل الأول من الأمر المشار إليه أعلاه عدد384 لسنة 1975 المؤرخ في 17 جوان 1975 أسند تفويض إلى السيد المنجي بوعزيز مستشار المصالح العمومية، المكلف بمهام مدير عام للمصالح المشتركة بوزارة الشؤون الاجتماعية, ليمضي بالنيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية جميع الوثائق الداخلة ضمن مشمولاته باستثناء النصوص ذات الصبغة الترتيبية.
الفصل الثاني: ينشر هذا القرار بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية ويجرى العمل به ابتداء من 27 أوت 2016.
وتجدر الإشارة إلى أن  بوعزيز قد  أحيل على التقاعد منذ سنتين ..وقريبا سيحتفل  موظفو الوزارة بعيد ميلاد تمديده الثالث على التوالي فهل أن أرحام التونسيات عقمت عن إنجاب رجل يرث بوعزيز أم  أن بوعزيز  رجل عزيز ؟؟؟؟ 



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire