lundi 17 octobre 2016

في بيان للجبهة القومية الوحدوية .. ايقاف صاحب الثورة نيوز في سياق حملات تعسفية تستهدف حرية الاعلام




اصدرت الجبهة القومية الوحودية بيانا في اطار قضية اعتقال محمد الناعم الحاج منصور على خلفية مقال صحفي نشره بصحيفته وجاء في بيان الجبهة ما يلي:
تشهد البلاد  في الآونة الأخيرة موجة من الحملات التعسفية تستهدف تكميم الأفواه والأقلام الحرة التي لم تؤمن بالسياسات الفاشلة للحكومات المتعاقبة منذ سنوات ولم تصدق توجهات حكومات الائتلاف اليميني الليبرالي الديني وغير الديني ولم تزك ما سمي زيفا حكومة الوحدة الوطنية فكثرت الإيقافات في صفوف الشباب المعطل والمعتصم في أكثر من جهة من جهات القطر وتهديد العمال والفلاحين بسبب مطالبهم المشروعة في العمل والإنتاج التشاركي مثل فلاحي جمنة وتجاهل مطالب المفروزين  والمحتجين على سياسة التهميش والتفقير المنصبة على فقراء البلاد ومتوسطي الحال.
أيتها الجماهير الحرة:
تعرض  في سياق هذه الحملات التعسفية المتصاعدة مدير صحيفة ثورة نيوز محمد ناعم الحاج منصور إلى الإيقاف والسجن والمضايقات لا لجرم ارتكبه سوى أنه أخلص لرسالة الإعلامي في نشر قضايا الفساد التي تضاعفت وباتت تمس كافة مرافق الدولة والقطاعات العمومية والخاصة والاقتصادية والأمنية وأصبحت تنذر بوخيم العواقب على أمن البلاد وسيادتها وتقدمها .
أيتها الجماهير الحرة:
إن الجبهة القومية الوحدوية المكونة من التكتل الشعبي/ الحركة الجماهيرية وحركة الوحدويين الأحرار والجبهة الشعبية الوحدوية  تندد شديد التنديد بالممارسات التعسفية للسلطة في استهدافها للإعلام وحرية الصحافة ومعاقبة إعلامي لا ناقة ولا جمل له في ما نشره علاوة على أن السلطات أوقفته على أنه متهم  والحال أنه مجرد شاهد.
إن ثورة تونس جاءت من أجل الحرية عامة وحرية الصحافة والرأي وإيصال المعلومة خاصة وأي تراجع في هذه الحريات ومضايقة للإعلاميين مس بالثورة ومكاسبها .
أيتها الجماهير الحرة:
إن مناضلي الجبهة القومية يعبرون عن تضامنهم مع السيد ناعم الحاج منصور وكل من يطوله تعسف في الرأي أو الكرامة أو الشغل أو الحرية أو التعبير أو التفكير ...

                                                                      عن الجبهة القومية الوحدوية




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire