lundi 24 octobre 2016

في بيان تلقّت الثورة نيوز نسخة منه : طلبة يدخلون في إضراب جوع ... و السّلطة تتفرّج




تلقت الثورة نيوز نسخة  من  بيان  أصدره طلبة كلية الحقوق و العلوم السياسية بتونس المنار الذين دخلوا  في  اعتصام  مفتوح و إضراب  جوع  من  أجل المطالبة بالترسيم في  مرحلة الماجستير ... و في ما يلي  نص البيان :
أما  بعد :
نحن طلبة كلية الحقوق و العلوم السياسية بتونس المنار نخوض يومنا الثامن في اعتصام الترسيم بالماجستير.
و يومنا الخامس في اضراب الجوع و لا وجود لا لمكترث و لا لمصغ و لا لملتفت.
نحن طلبة تم اقصاؤنا من الترسيم بالماجستير للأسباب التالية:
_الرسوب ثلاث سنوات  و الحصول على عقوبة تأديبية في مرحلة الإجازة علما و أن ظروف الحياة هي التي أجبرت الكثير منا على مجابهة مصائب الحياة لنجد انفسنا امام العمل من جهة و الدراسة من جهة ثانية
نحن طلبة نصر على اتمام مشوارنا الدراسي و كلنا أمل و تفاؤل في غد أجمل ملؤه النجاح و التفوق يمحو لنا تعب و مشقة سنوات الألم و المعاناة.
تخرجنا و أجزنا في القانون الخاص غير أن حلمنا لم يقف عند الإجازة فقط.
حلمنا أكبر من ذلك بكثير  نحن طلبة  نحلم بإتمام هذا المشوار الدراسي  حتى النهاية هدفنا الخروج من كليتنا حاملين بأيدينا شهادة الماجستير و من ثم شهادة الدكتورا
نحن لم نطلب شيئا سوى  التعليم ولا شيء سوى التعليم و الترسيم بالماجستير
ها نحن نخوض معركتنا هذه معركة الحياة معركة التشبث بالعلم و المعرفة و نيل مرادنا مقدمين حياتنا في سبيل العلم و الدراسة  و النجاح.
نحن اليوم نموت في بهو كلية الحقوق من أجل التعليم  أمام أنظار الجميع أمام عميد و إدارة  الكلية أمام أساتذة كانوا بالأمس يعلموننا معنى العدالة و الإنصاف غير أنهم اليوم لم ينصفونا و لم يكترثوا لحالنا و لا لمطلبنا " العلم".
حياتنا لم يعد لها اهمية في نظرهم امام ذلك القرار الذي اتخذته تلك اللجنة في لحظة ما 
الناطق الرسمي مسعود الغربي


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire