vendredi 30 septembre 2016

مافيا آل الهيشري تحكم سيطرتها على شركات بوصبيع وتستبيحها باستعمال الشّعوذة والسّحر ! ؟


أسرار تكشف لأوّل مرّة حول ما يدور داخل مجمع SFBT


الحاج عمار الهيشري مهووس بالشّعوذة وبزيارة السّحرة الذين اعتاد زيارتهم لقضاء مآربه وقد بدأ نسق صعوده وابنه محمد ايمن لما تقرب عمار من موظف بشركة كوكاكولا التابعة لمجمع يدعى حوسين بوزيد (مغربي ومتزوج من مغربية) حيث أقنعه الحاج عمار باستقدام مشعوذ من المغرب لمساعدته على قضاء أمر شخصي وبسرعة استجاب الموظف المغربي وربط الصلة بين زميله عمار  وأحد كبار السحرة بالمغرب ومن تاريخه سيطر الحاج عمار وابنه على العرف حمادي بوصبيع وعلى كامل أفراد عائلة الاخير  حتى أن محمد أيمن الهيشري أصبح ينادي زوجة العرف ب"ماما" ؟؟ومن آخر عمليات الشعوذة التي أشرف عليها الحاج عمار أنه استجلب من المغرب مشعوذا معروفا كلفه بمهمة ايقاف الطلاق المعلن بين ابنة العرف وزوجها وتسريع المصالحة بينهما (الطلب جاء من زوجة العرف) ؟؟ ...


ثلاث شخصيات محورية أصبحت تحتكم في القرار داخل مجمع SFBT  (شركة صنع المشروبات بتونس حاليا وشركة التبريد ومعمل الجعة بتونس سابقا) وتديره على هواها ...وهو ما ضاعف التخمينات والتكهنات والاستفهامات والإشاعات حول سر العلاقة بن العرف والصانع وابن الصانع؟؟ .... والشخصية المحورية الاولى هي رجل المال والاعمال حمادي بوصبيع المتصرف الوحيد في مجمع الشركات الضخم SFBT (شركات مدرجة بالبورصة ) المختصة في صناعة منتوجات الجعة "سلتيا" و"باكس" والمشروبات الغازية "كوكاكولا" والمياه المعدنية "صافية" و"مليتي" و"مروى" و.. الحليب  واليوغرت والعصائر  "ستيل" ....


 وتجدر الاشارة إلى أن هذا المجمع الضخم  قد بني تدريجيا حول شركة أم صغيرة انطلق نشاطها سنة 1925 في صنع وتوزيع الثلج وقد اختار  مالك الشركة الاجنبي ان ينتدب على رأسها المدير المعزول من البنك المركزي التونسي لذنب لم يرتكبه ونعني به حمادي بوصبيع الذي عزله الزعيم الحبيب بورقيبة دون سبب وجيه وربما القدر اختار ان يوجه بوصبيع نحو طريق الثروة ... دخول المجمع الفرنسي كاستال المملوك لرجل الأعمال "بيار كستال"  Pierre Castel  خلال سنة 1979 في راس مال شركة SFBT  (ما نسبته 49 %) شكل تحولا ايجابيا في نشاط الشركة استفاد منه بوصبيع على طريقته ؟؟... والشخصية المحورية الثانية هو العامل الامي بمجمع SFBT المدعو عمار الهيشري الشهير بكنية الحاج (قاطن بجهة برطال حيدر بباردو) والذي بدأ حياته المهنية بالشركة حمّالا  لأكياس الثلج التي كان يكدسها على ظهر الشاحنات التي تتولى توزيعها فيما بعد ...والشخصية المحورية الثالثة هي الشاب محمد ايمن الهيشري (سنه 32 سنة) وهو ابن عمار الهيشري ومتحصل على شهادة من مركز التكوين بقمرت بعد ان لفظته الجامعة منذ سنته الاولى بها لضعف مستواه وهو الذي تحصل على شهادة الباكالوريا بقدرة قادر من معهد "سان كليمون" بقصر السعيد؟؟ 


بداية العلاقة المشبوهة

بدأت العلاقة بين حمادي بوصبيع والحاج عمار الهيشري تتوطد بعد أن نجح الاخير في السيطرة على نقابة الشركة و أصبح واحدا من أبرز قياداتها ؟ وقد استغل تموقعه صلب النقابة ليمد عرفه بالتقارير السرية حول تحركات ومخططات زملائه وكمكافأة له على ولائه مكنه بوصبيع من المضاربة والسمسرة في نقليات وعربات المجمع التي يتجاوز سنها 5 سنوات حيث اعتاد التفريط له فيها بأسعار رمزية وأقل بكثير من قيمتها الحقيقية ليتولى الحاج بيعها فيما بعد للغير بأسعار مضاعفة محققا بذلك أرباحا خيالية في وقت قياسي ودون بذل أي مجهود يذكر ؟؟ ومع تواصل الخدمات الجليلة التي يقدمها الحاج الهيشري للعرف بوصبيع لإحكام السيطرة على عملة الشركة عمد الاخير الى تمكينه من احتكار مادة الدّراش مجانا عوض بيعها لفائدة مجمع SFBT هذا ويتمثل "الدّراش" في بقايا حبوب الشعير بعد الانتهاء من صنع الجعة علما وان آلاف الالاف من الأطنان من "الدّراش" (يستعمل كعلف لدى مربي الأبقار) يقع إنتاجها في السنة من قبل مصنع الجعة والتقديرات تشير إلى ان الحاج يغنم سنويا من تجارة مادة "الدّراش" فقط اكثر من 500 الف دينار حتى ان بعضهم اطلق على الحاج عمار الهيشري كنية "عمار دراش" ؟؟ ... حالة من الحيرة والاستغراب يعيشها المسؤولون بمجمع SFBT  اذ لم يفهموا سر التقارب الكبير بين حمادي بوصبيع صاحب المستوى العلمي العالي والمسير الحالي لاكبر المجامع الاقتصادية والمالية بتونس (مرابيحه السنوية تتجاوز 120 مليون دينار) مع صعلوك جاهل لا مستوى تعليمي له أصبحت له الكلمة الفصل في كل القرارات المتعلقة بسير العمل الطبيعي بجميع شركات المجمع وحتى الاستراتيجية منها ؟؟ والمثير أكثر للغرابة انتشار خبر قرب انشاء مصنع جديد للحليب  في شراكة بين محمد ايمن الهيشري وحمادي بوصبيع وحمدي المدب هذا وقد رفض ايمن تقلد منصب رئيس مدير عام للمصنع الجديد ربما لاقتناعه بتدني مستواه وقد اختار الأخير للمنصب الموعود المدعو حسن العيادي مساعده في الاستيلاء على منتوج الزبدة؟؟.


توطد العلاقة

شهدت العلاقة منعرجا جديدا خلال سنة 2006 عندما تحصل اخيرا محمد ايمن الهيشري الابن المدلل للحاج عمار على شهادة تكوين من مركز قمرت حيث تدخل الحاج بكل ثقله لدى العرف بوصبيع لإعانته على بعث مركز لتجميع الحليب Centre de Collecte de Lait بجهة شرفش حذو منطقة سبالة بن عمار وغير بعيد عن منطقة سيدي ثابت (ولاية اريانة) مع ضمان قبول كامل كمية الحليب المجمعة لدى مصنع الحليب STIL وهو ما تم بالفعل خصوصا تحت ضغط زوجة الحاج عمار التي كانت مقربة من عائلة بوصبيع بحكم أنها كانت تعمل معينة منزلية وحازت على ثقة الجميع ؟؟ ...وليعين محمد أيمن مديرا للمركز المذكور وقد اشترط بوصبيع على الحاج عمار أن يشاركه في المشروع زوج ابنته ؟؟ ...وهكذا وضع الشاب قدمه في عالم المال والبزنس ..ومن تاريخه انطلق مركز تجمع الحليب في تزويد شركة بوصبيع بالحليب المغشوش والذي يتحول بقدرة قادر من لتر الى لترين بعد اضافة الماء وعديد المواد الكيمياوية والملونات ؟؟ ...سر الخلطة الممنوعة لا يعرفه الا الحاج عمار والذي تغيرت تسميته بالمناسبة من "عمار دراش" الى "عمار الكيمياوي"...هذا مع الاشارة وانه أعطيت تعليمات للمسؤولين عن الجودة بمصنع الحليب المنهوب بعدم اخضاع كميات الحليب المجمعة من طرف آل الهيشري لاي تحليل ....وضعية مقيتة مكنت الحاج عمار وابنه من الاثراء غير المشروع من خلال الاستفادة من المنحة التي اقرتها الدولة لفائدة مجمعي الحليب وتبلغ 40 مليم للتر الواحد وبعملية حسابية في الضرب والجمع حصل الجماعة خلال الفترة الممتدة من سنة 2006 الى سنة 2016 على اكثر من 12 مليون دينار من المال العام بطرق ملتوية ؟؟... المال موجود ولا خوف على الجماعة من الفقر اذ اقتنى الحاج عمار  بالاشتراك مع عرفه بوصبيع ضيعة شاسعة بمنطقة الزعفرانية بولاية الكاف بقيمة 4.5 مليون دينار فيما اختار الابن ايمن التوجه الى تبديد المال المنهوب في تربية الخيول وهو الآن من اكبر مالكي خيول السباق Chevaux de courses  بتونس وقد اقتنى مؤخرا حصانا ب150 الف دينار فقط ..... ؟؟
وبتطور نسق تجميع الحليب وبعث مافيا آل الهيشري (الاب عمار والابن محمد أيمن) واعتمادها في الغالب على مقايضة مادة الدّراش بمادة الحليب في التعامل مع المربين والمنتجين (العلف مقابل الحليب) أصبحت بالتالي الكميات المجمعة تتجاوز طاقة استيعاب مصنع الحليب المنهوب ؟؟ وهو ما أجبر  مافيا آل الهيشري على توسيع نشاطها ليشمل مصنع الحليب بسليمان المملوك لرجل الأعمال حمدي المدب لكن غربال مراقبة الجودة رفض قبول البضاعة لانها مغشوشة ومخلوطة بالماء والمواد المجهولة ... ؟؟


الزبدة ومال الزبدة  

حيث اعتلى الابن أيمن الصف الأول بعد انتهاء فترة التربص التي اطره خلالها والده الحاج عمار الكيمياوي وليصبح الماسك بزمام الاعمال والدسائس وهو ما أهّله أيضا بأن نصبه العرف بوصبيع مستشارا شخصيا له ؟؟ ... هذا وقد قام محمد ايمن بالتنسيق مع المدعو حسن العيادي المدير بمجمع SFBT باقناع المتصرف القضائي بمصنع الحليب المكترى من رجل الاعمال لطفي عبد الناظر لشركة SEABG المتفرعة عن مجمع SFBT اين يصنع الحليب ومشتقاته تحت علامة STIL بتمكين أيمن مجانا من كامل كمية الزبدة التي يقع انتاجها من الحليب الذي يبيعه هو للمصنع ؟ ... وهكذا انضاف الى مداخيل مافيا آل الهيشري وشريكهما العرف بوصبيع ما قيمته 600 الف دينار شهريا قيمة الزبدة المنهوبة والتي يقع تمكينهم منها عوض بيعها لحساب شركة STIL المتفرعة عن الشركة الام مجمع SFBT والراجع بالملك في جزء هام منه لمؤسسات مالية وطنية ولحاملي اسهم صغار عبر البورصة ؟ ....هذا مع العلم انه بهذا الصنيع يخالف المستفيد (الحاج وابنه والعرف) شروط الانتفاع بمنحة تجميع الحليب الممنوحة من المشروع وبالتالي يستوجب ارجاعها لخزينة الدولة ؟... وتؤكد مصادرنا المطلعة أن  محمد ايمن الهيشري يستعد حاليا لبعث مشروع تغليف علف الدراش ليوسّع نطاق تسويقه وهو يقوم حاليا بمجهودات كبيرة لإقناع المسؤولين عن مصنع الجعة الثاني بالبلاد SONOBRA Heineken من تمكينه من منتوج الدّراش بحيث يصبح المزود الوحيد بالبلاد لمربي الأبقار ويبسط بالتالي نفوذه عليهم جميعا وبالتبعية على كافة مصانع الحليب بالبلاد .... ؟


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire