mercredi 14 septembre 2016

القاضي المكي بنعمار : سأقدم في القريب العاجل على عمل احتجاجي سيتحدث به الناس طويلا !



نداء من قاض مقهور الى كل احرار تونس :

انا المكي بنعمار , قاضي بمحكمة الاستئناف بقفصة , ايمانا مني بان القضاء رسالة وامانة وليس بابا للرزق ( ماهوش تلقيط خبز كما يتصور غالبية القضاة ) , قمت بكشف عديد ملفات الفساد ( استيلاءات , تهرب ضريبي , استغلال للنفوذ والصفة , متاجرة بحقوق الناس وتمعش من ملفات القضايا ... ) تورط فيها وكيل الجمهورية بقفصة محمد الخليفي واربعة قضاة محسوبون عليه , فتم التنكيل بي وهرسلتي حيث استغل وكيل الجمهورية المذكور علاقاته وصفته ليتم ارسالي في البداية الى مستشفى الرازي للامراض العقلية ثم ايقافي عن العمل و الزج بي في السجن في عيد الفطر الفارط . وسلط علي المذكور اعوان فرقة الشرطة العدلية بقفصة وامرهم باقتحام بيتي عشية يوم العيد والاستيلاء على مبلغ 1770د هو بقية راتبي كالاستيلاء على حاسوبي الشخصي وهاتفي الجوال وكافة اوراقي الشخصية ( بطاقة التعريف الوطنية , جواز السفر, البطاقة المهنية , دفتر العلاج ... ) . وقام هؤلاء الاعوان بتعذيبي في مقر الفرقة لاجباري على الادلاء بافادات تخدم وكيل الجمهوريبة المذكور . وحيث وبعد خروجي من السجن مارست حقي في التظلم فاستعمل المذكور كالعادة علاقاته لطمس شكاياتي , فانني ساقدم في القريب العاجل على عمل احتجاجي غير مسبوق سيتحدث به الناس طويلا و سيكون المعركة الحاسمة والاخيرة ضد الفساد والمفسدين . انا لست نادما عما فعلت . ولو عادت عجلة الزمان الى الوراء لفعلت نفس الشيئ . ان ما فعلته لم يكن لتحقيق منافع ذاتية او مارب شخصية و انما كان من فرط الفساد الذي اطلعت عليه ولم استطع احتماله . كان من اجل ان يكون للمواطن الضعيف قضاء عادل وشريف . كان من اجل قضاء المواطن البسيط لا قضاء يخدم الاغنياء والاقوياء . ساخوض معركتي بشجاعة وايمان بالله وبعدالة قضيتي .


 ستكون معركة اجازف فيها هذه المرة بحياتي فاما نصر مؤزر واما سقوط لا نهوض بعده . واذا مت فستبقى قضيتي والكلمات . يا احرار تونس وشرفاءها ! ان جيلا جديدا من قضاتكم الشرفاء يتعرضون اليوم للتصفية والاضطهاد ; ذنبهم انهم ارادوا الاصلاح في الارض . ووالله ! لئن هلكت هذه الجماعة من القضاة النزهاء فلن يعدل في بلدكم ابدا . واني لارجو ان يتقبل الله مني وان يكتبني عنده مجاهدا فان اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر . هذا وصلى الله على سيدنا محمد وال بيته وسلم .


المكي بنعمار

قاضي بمحكمة الاستئناف بقفصة



2 commentaires:

  1. Si ce que vous avancer a eu lieu, Je ne peux qu'être de votre coté et te supporter, nous avons (les TUNISIENS ) besoin de personnes intègres, patriotes et surtout déterminées à aller jusqu’au bout de leurs convictions et de leurs actions !!!!!!!

    RépondreSupprimer
  2. c'est vrai ce n'est seulement pas la république' du banane non plus celle de la corruption mais c'est la vie en pleine MERDE si ce que vous dite est vrai PUBLIEZ ce que vous avez pour gagner le cœur des libres

    RépondreSupprimer