vendredi 2 septembre 2016

ركلة حرّة مباشرة: صاحب جريدة مكافحة الفساد يقاضي رئيس هيئة دعم الفساد؟





أكّد مؤخّرا الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري الدكتور لطفي المرايحي في حوار له في برنامج "برايم تايم" على إذاعة "راديو ماد" Radio Med  أن العميد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب يعمل في تبييض الفساد وطالبه بكل أخوّة ومن باب المسؤولية بالاستقالة لضعف تصوراته ولارتباطه بلوبيات الفساد... هذا التّصريح الصّريح للدكتور المرايحي يلخّص الحالة المرضيّة للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والتي حوّلها عميد الصدفة الى جهاز دولة مواز لتبييض المفسدين وتوريط الأبرياء في تكريس مقيت لثقافة الإفلات من العقاب. 



شوقي طبيب  طموحاته وتطلّعاته وأحلامه لا تعرف الحدود فهو مهووس بحب السّلطة  والزّعامة والنّفوذ والثروة والسّيطرة على كل شيء  الى حدّ الجنون وما يعاب عليه سعيه ولهثه وراء المناصب مهما كانت التكاليف وهو دائما مستعدّ للتقلب مثل الطقس لا فرق في قاموسه بين العدل والظلم وبين الديموقراطية والديكتاتورية وبين اليمين واليسار وبين الحلال والحرام كله مباح من أجل الوصول الى القمة (رئيس أو حتى وزير غير مهمّ)  ..في بعض الأحيان أشعر بالشّفقة على  هذا الشخص المريض والفاشل اجتماعيا (مطلق وعلى خصام مع طليقته) الذي ضلّ طريقه واعتقد بأنه في الطريق السويّ و غلطة عمره الكبرى التي لا تغتفر أنه اعتقد جازما بأنه قادر على محاربة صاحب الثورة نيوز ومنازلته مستغلا موقعه على رأس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (التي أسقط عليها خلال الأسبوع الأول من شهر جانفي 2016 بدعم من القيادي السّابق بنداء تونس المحامي رضا بلحاج).


لطفي المرايحي

جيوش كثيرة ووسائل متطورة للاطاحة بصاحب الثورة نيوز

انطلاقا من يوم الجمعة 15 جويلية 2016 بدأ عميد الصدفة شوقي طبيب في دق طبول الحرب بقوة وقيادة حملة تجييش المنظمات والجمعيات والنقابات لاعتقاده بأن الإطاحة بصاحب الثورة نيوز مسألة تتطلب جيوشا كثيرة ووسائل متطورة، ورغم أنه أكد لأتباعه وحلفائه ومريديه أن خصمه محمد ناعم الحاج منصور سيسقط خلال أسبوعين  وأنه سيدخله السجن قبل نهاية شهر جويلية 2016 معتقدا خطأ أن ميزان العدالة بيده وأن مفاتيح السّجن في جيبه ... وحينما اصطدم بالحقيقة المرّة وتأكد له فشله الذريع في إثبات تورّط صاحب الثورة نيوز في الفساد والابتزاز جنح واختار طريق المخاتلة والمغالطة من خلال الدّفع نحو استصدار قرار تحجير سفر عن غريمه وهو ما حصل عليه يوم 09 أوت 2016 بطريقة مشبوهة لا علاقة لها لا بالقانون ولا بالعدالة اعتمدت بالأساس على قضاة التيّار الرحموني .


شوقي طبيب

شوقي طبيب يبحث عن إنقاذ ماء الوجه

خبر تحجير السّفر تم الترويج له بطريقة جد مبتذلة تؤكد أن معنويات مافيا شوقي طبيب في الحضيض وأنها تحتاج لجرعة أمل لمواصلة حربها  على طريقة حرب الخليج التي أطاحت بالزعيم العربي صدام حسين "الكل ضدّ واحد" Tous contre un  ... غير مهم فنحن لا نرهب أحدا ولم نتربّ على ثقافة الخوف والعمالة والنخاسة ... أضف إلى ذلك أننا لا نخاف من الكثرة ولا نرتعد من تجييش صراصير الكهوف وخفافيش الظلام ! إثر بلوغنا الخبر  على وسائل الإعلام توجهنا الى المحكمة الابتدائية بسوسة للقيام بإجراءات طلب الرّجوع في القرار المعيب والعليل والخارق للدّستور وللقانون ولمرسوم الصحافة عدد 115 لسنة 2011 وبعد جهد جهيد تحصّلنا على الملف الذي قدّمه شوقي طبيب للمحكمة وكانت الصدمة الكبرى ... ملف فارغ وتافه وحقير لا يشتمل إلا على عريضة ركيكة مؤرخة يوم 05 أوت 2016 (من أربعة أوراق) مرفقة بنسخة من بيان باطل لما يسمّى بالرباعي (نقابة الصحفيين – جمعية مديري الصحف – رابطة حقوق الإنسان – هيئة مكافحة الفساد) صادرا بتاريخ 18 جويلية 2016 وبنسخة من بيان الخزي والعار لجمعية القضاة الرحمونيين صادر بتاريخ 02 أوت 2016 ونسخة من تدوينة نشرتها الصفحة الفايسبوكية المأجورة والمشبوهة "هريسة نابلية" مساء يوم 02 أوت 2016  ... الغريب في الأمر ان هذه المخطوطات اعتبرها وكيل الرئيس بذات المحكمة أنيس سكمة  مؤيدات كافية لإصدار قراره الفضيحة ...





نسخ من بعض المقالات التي نشرتها الثورة نيوز حول فساد شوقي طبيب رئيس هيئة الفساد وجميعها صدر قبل يوم 18جويلية 2016 (تاريخ صدور بيان الخزي والعار) لما يسمى بالرباعي... وهنا تتأكد الصبغة الانتقامية والعداوة السابقة لتاريخ تقديم طلب تحجير السفر من خلال توجيه اتهامات غير جادة وغير ثابتة وغير مؤكدة وبالتالي يكون شوقي طبيب قد استغل وظيفه لتصفية حساباته الشخصية مع صاحب الثورة نيوز محمد ناعم الحاج منصور

قناعتنا ثابتة من خلال تجارب سابقة  بأن العدالة عاجزة

سجّلنا اعتراضنا وفق الإجراءات القانونية المعمول بها وتوجّهنا الى القضاء الاستعجالي لرفع المظلمة المسلّطة علينا ... وبتاريخ 23 أوت 2016 انعقدت الجلسة الأولى التي طلبت خلالها محامية الضدّ الأستاذة مفيدة الكعلي التأجيل للاطلاع والحال أن تقرير هيئة دفاع الثورة نيوز وصل مكتب ضبط هيئة شوقي طبيب يوم 17 أوت 2016 وهو ما يعني سبق اطلاع المحامية المكلفة بالنيابة عن الهيئة المتغولة وبديهة أن تتأجل الجلسة استجابة لطلب دفاع هيئة مافيا شوقي طبيب الى يوم 30 أوت 2016  حيث سجّلنا تغيير رئيس الجلسة المكلف لأسباب نجهلها قد تكون لها علاقة باستقلالية القضاء وحياده ...كلمة حقّ في فريق دفاع الثورة نيوز المتكون من الأساتذة (جلال الهمامي – عبد الناصر العويني والبغدادي الغضباني ) الذي تميّز خلال الجلسة من خلال جدّية وحجيّة التقارير المقدمة أو المرافعة وليتقرر تأجيل إصدار الحكم الى يوم 06 سبتمبر 2016 ...على كل حال قناعتنا ثابتة من خلال تجارب سابقة  أن القرار سيكون في اتجاه واحد أي لصالح الطرف الأقوى الذي مارس ضغوطات رهيبة على هيئة المحكمة لكي تتمسّك بقرار قضائي جائر ومخالف للقانون وخارق للدستور ... والمؤكّد أننا سنذهب بعيدا في الدفاع عن حقوقنا ومصالحنا كلّفنا ذلك ما كلّفنا .


التشكّي برئيس هيئة مكافحة الفساد من أجل تورّطه في الفساد

حيث تقدم صاحب الثورة نيوز بشكاية جزائية إلى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة ضد كل من شوقي بن حمادي بن علي طبيب أدمين الصفحة الفايسبوكية "هريسة نابلية" وكل من عسى أن يكشف عنه البحث ...تم تضمينها في دفتر تلقي الشكايات الخاصة تحت عدد 2016/3415 (في انتظار استشارة وزارة العدل خصوصا وأن أحد المشتكى بهما يتمتع بالحصانة) مع التذكير وأنه سبق منذ فترة لأحد القضاة الشرفاء أن رفع شكاية بنفس الأطراف المتورّطة ونعني بهما شوقي طبيب وصاحب صفحة هريسة نابلية .

نسخة من الشكاية الجزائية التي رفعها صاحب الثورة نيوز الى القضاء لتتبع رئيس هيئة الفساد شوقي طبيب  على معنى الفصل 109 و114 م ج

نصّ شكاية الثورة نيوز  ضدّ عصابة شوقي طبيب 

حيث واعتبارا لكوني صاحب الجريدة الاستقصائية الثورة نيوز وفي إطار عملي كنت نشرت مجموعة من المقالات على المشتكى به الأول لعلّ أبرزها المقالات التالية :
-        جماعة الكسكسي بالمنّاني يكشفون حقيقة عميد الصّدفة شوقي طبيب (عدد 178 يوم الجمعة 03 جوان 2016)

             - المحامي شوقي طبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد... مورّط في الفساد؟ (عدد 179 يوم الجمعة 10 جوان 2016) 

-        عميد الصّدفة شوقي طبيب في سباق مع الزمن من أجل حقيبة وزارة العدل (عدد 183يوم الجمعة 08 جويلية 2016 )
-        كيف تدّخل شوقي الطبيب لشقيقه سمير و مكنّه من تعويضات ووظيفة بمفعول رجعي و زجّ به في قائمة سجناء الرأي و الحال أنه سجن من أجل صكوك بدون رصيد ؟؟ (عدد 184 يوم الجمعة 15 جويلية 2016 )
وحيث أن المشتكى به الأول وعوضا عن ممارسة حقّه في الرد أو في التقاضي وفق ما يكفله له المرسوم عدد 115 لسنة 2011 المؤرخ في 12/11/2011 المتعلق بالصحافة المكتوبة لجأ إلى استعمال خصائص وظيفه وادخل الهيئة التي يرأسها في خصام معي مستعملا مواردها وإمكاناتها المادية والمعنوية في محاولة لإيقاف الصحيفة والزجّ بي في السجن فعمد يوم 18 جويلية 2016 إلى إصدار بيان رفقة نقابة الصحفيين وجمعية مديري الصحف والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان متضمنا اتهامات جزافية وتحريضا واضحا لمختلف الوزارات قصد الإضرار بي والتكتل معه لمحاولة لجمي عن الكتابة والتعدي على حقي في حريّة التعبير فضلا على توريطي في جرائم موهومة ومفتعلة علما وأن البيان المذكور لم يحمل أي إمضاء لأي مسؤول من المنظمات المذكورة وقد ثبت لدينا أن احد الأطراف التي أصدرت البيان كان خارج أرض الوطن وبالتّحديد باليابان ونعني به العميد عبد الستار بن موسى كما تأكد أن المشتكى به الأول هو من حرّر البيان الباطل وروّج له في كل وسائل الإعلام .
وحيث تلقى المشتكى به الأول بصفته رئيس هيئة مكافحة الفساد عبر الفاكس عريضة مزورة حررها القاضي المعزول فيصل بن مهذب منصر وبتوافق مسبق معه وذلك يوم 20 جويلية 2016 انطلاقا من فاكس تابع لمكتبة هشام الإمام بشارع مراكش بخزامة سوسة (رقم 73241320) إلا انه وعوض أن يباشر التحري في تلك العريضة بكل حياد تولى تسليمها إلى المدعو سليم بن الطاهر الجبالي صاحب الصفحة الفايسبوكية المشبوهة وزير ضغط الدم والسكر وتوابعها والذي تولى نشرها مساء يوم 26 جويلية 2016 .
وحيث أن المشتكى به الأول لجأ إلى هذه الطريقة ليقينه بأن تلك العريضة باطلة ولن تؤول إلى أي تتبعات مروّجة منه واضطراره لاستعمال وسائل التشهير للتأثير على مختلف الإدارات قصد حثها اتخاذ اجراءات زاجرة ضدي وخرق كل القوانين وقد واصل في تلك الحملة ولما مارست حقي في التشكي مدليا بما يثبت بطلان تلك العريضة وخوفا من مزيد التورط في الأمر تراخى صاحب الصفحة المذكورة عن مواصلة الحملة فاضطر المشتكى به الأول إلى الاستنجاد بخدمات المشتكى به الثاني صاحب الصفحة الفايسبوكية "هريسة نابلية " الذي استجاب لمخططه ونشر تدوينة مساء يوم 02 أوت 2016 يتهمني فيها بالفساد وربط شبكة علاقات مع موظفين سامين من أمنيين وديوانة وقضاة ذكرهم بالاسم لا تربطني بغالبيتهم العظمى أية علاقة كانت ثم وإمعانا منه في تصفية حساباته الخاصة معي باستعمال وظيفه تولى يوم 05 أوت 2016 تقديم مطلب في تحجير السفر عني إلى المحكمة الابتدائية بسوسة 1 معتمدا على حجج كونها لنفسه وخاصة منها التدوينة المذكورة .
وحيث أن ما يقيم الصلة بين المشتكى به الأول والمشتكى به الثاني هو أن هذا الأخير نشر تدوينة أولى مساء يوم 05 اوت 2016 أي تاريخ تقديم المطلب جاء فيها ما يلي " عصفورة هريسة نابلية جابت خبر سخون دون الخوض في التفاصيل! صاروخ ارض جو انطلق و سيضرب ‫#‏دُبر الفاسد محمد ناعم الحاج منصور. لنا عودة مع التفاصيل مع بداية الأسبوع المقبل!" وهو ما يؤكد علمه بتقديم المطلب ثم نشر تدوينة ثانية يوم 07 أوت 2016 يؤكد من خلالها وجود خبر هام يتعلق بي خلال ال48 ساعة القادمة وبعد يومين بالضبط أي يوم 09 أوت 2016 صدر قرار تحجير السفر الموعود وبذات التاريخ نشر تدوينة يزف فيها البشرى بتحجير السفر عني كما وعد بالتدوينة السابقة .
وحيث تأكد من كل ما سبق ان المشتكى به الأول هو مصدر أخبار الصفحات الفايسبوكية المذكورة وأنه عمد قاصدا استعمال صفحات التواصل الاجتماعي للتشهير بي بعد أن عجز عن إيجاد أي ملف يدينني ويشفي رغبته في الانتقام.
وحيث أن ما أقدم عليه المشتكى به الأول يشكل في جانبه وفي جانب المشتكى به الثاني جريمة الإساءة للغير عبر شبكات الاتصال طبق الفصل 86 من مجلة الاتصالات كما يشكل في جانب الأول جريمة نشر ما فيه مضرة لأفراد الناس بكتب اؤتمن عليه بسبب وظيفته واطلاع الغير عليها طبق الفصل 109 م.ج. كما يشكل كذلك جريمة استغلال خصائص وظيفه لارتكاب جريمة طبق الفصل 114 م.ج.
لذا فالرجاء من عدالة الجناب الإذن بفتح بحث في الغرض ضد المشتكى بهما وكل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل الجرائم المذكورة وفي حفظ الله دمتم والسلام.


القرار المعيب في تحجير السفر بتاريخ 9أوت 2016 والذي اعتمد على حجية فايسبوكية 




مساء يوم 2أوت2016 نشرت الصفحة الفايسبوكية المشبوهة ومجهولة المصدر والادمين "هريسة نابلية " تدوينة حقيرة اشتملت على أكثر من 20 اسما في اغلبهم لا علاقة لهم بصاحب الثورة نيوز ... وفي ظروف يقل عن 48ساعة نجح المفتش كولمبو (شوقي طبيب) في الوصول الى جدية فحوى التدوينة وارتبط المجموعة بوفاق اجرامي مع صاحب الثورة نيوز وهو دفعه لتقديم طلب تحجير السفر صبيحة يوم 5أوت 2016 الى محكمة سوسة؟؟؟


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire