mercredi 17 août 2016

تعلقت همته بالثورة نيوز لإبلاغ صوته : نداء استغاثة من مواطن من قفصة ...حرموه من استغلال أرضه




توصلت  الثورة نيوز بمكالمات  هاتفية شفعتها   بملف  قادم  من  مدينة قفصة  يتضمن  من  جملة ما  يتضمن  مراسلات  مرسلة إلى المسؤولين  الكبار في  الدولة أبرقها  صاحبها  قصد  التدخل  لرفع  المظلمة عنه  وهو الذي  ظل  حسب  نص  رسالته يقاسي  الويلات  و تحف  به  المظالم  من  كل حدب ...و جاء في  نص الرسالة ما يلي  ننقله  دون  زيادة أو نقصان :
إني  المسمى  حسن  زواري  صاحب  بطاقة تعريف وطنية  عدد0084906 و القاطن  بمنطقة قفصة الشمالية  مكن ولاية قفصة .. أنا مواطن  أظن و اعتقد باني  تونسي لحما  و دما  تعرضت  منذ 15 افريل 2015 إلى الاحتلال من طرف مجموعة من  أبناء  جلدتي  استولوا  على ملكي الخاص بالقوة و منعوني من الانتفاع به و استغلاله  إلى حد اليوم الناس هذا ...
و كنت توجهت   بعديد المكاتيب  في الغرض لكن  لم يأتني الجواب و الرد رغم  امتلاكي للمستندات و رسم الملكية العقارية الخاص و رخصة من  مندوبية الفلاحة في إحداث بئر انبوبي فقد منعت من القيام بذلك بالقوة و باستعمال التهديد بالعنف كما أن  المحتل  انتزع مني  بئري السطحية رقم 1647و بيت المحرك و حوض مائي و حرمني من الانتفاع به و استغلاله
و يضيف : و قد قدمت هذه التشكيات للسلط القضائية بقفصة التي هي  في شلل تام اذ لم تحرك ساكنا ...و رغم  أن هذه البئر  هي  مصدر رزقي  و العائل  الوحيد لي فان  رئيس  مركز حرس قفصة الشمالية  متعاطف مع المغتصب و قام  شخصيا بطرد  آلة الحفر من موقع العمل و للمرة الرابعة  تمنع  آلة الحفر من القيام بعملها من  طرف  المجموعة المغتصبة و بمساندة من  السلطة الأمنية ... و قد سبق لي تقديم قضية في كف الشغب بهاته المجموعة منذ سنة 2008 تحت  عدد 4628 و إلى الآن  لم يبت فيها  القضاء ..
و عرج مرسل  نداء الاستغاثة بالقول : إن الاعتداء  كان من طرف مجموعة من  أبناء جدي إخوتي من الأب  حيث  سلبوا مني  ملكي الخاص  و بئر و قطعة ارض صغيرة مشتركة دون اي وجه قانوني ... مشيرا  انه  كان  يستغل  البئر منذ أكثر من 27سنة إي 1987 تاريخ تنقيب  البئر بالقوة بمجهوده الخاص و لديه إثباتات قانونية في ذلك و أما تعنتهم  هجر البئر  غصبا ... ثم إن  الأرض هي ملكه الخاص  و مسجلة بالرسم العقاري  تحت عدد 21108 قفصة  مضيفا  أن المحسوبية و المحاباة كانت فاصلة  في  نزاعي  على اعتبار أن احد المغتصبين  من المنتمين إلى الأسلاك الأمنية ..."
و ناشد الشاكي  كل  سلطات الإشراف  لاسترداد حقه المشروع  و المنتزع له  بالقوة  ...













Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire