mardi 28 juin 2016

حول تهديدات الإرهابي عبد الكريم العبيدي ضدّ المحامي عبد النّاصر العويني!


رقصة الذّئاب المنفردة


مباشرة بعد مغادرته لسجنه في ظروف وملابسات مشبوهة مساء يوم 21 أفريل 2016 وبحكم أن أفضل  وسيلة للدفاع هي الهجوم  فقد اختار الإرهابي الخطير ومهندس الأمن الموازي عبد الكريم العبيدي لعب دور الضحيّة بين المنابر الإعلامية المأجورة والصّحافة الصفراء من خلال التّرويج لترهات ومغالطات وخزعبلات لا يصدّقها عقل ولا خيال ... وطبعا مسرحيّة "قلب الحقائق ولعب دور الضحية" تحتاج إلى حرفيّة ومهارة واتقان والى حسن استعمال ماعون الصّنعة المعروف (العواطف والدين والتّمسكين والتّرهدين  والكذب والنفاق والتحايل ودموع التّمساح وكل الوسائل الممكنة للتلاعب بمشاعر المغفلين) ... وبعد أن توهّم عبد الكريم العبيدي الشهير بكنية "الحاج" بأنه نجح فعلا في إقناع الجمهور المتلقي بأنه حمل وديع وبريء وضحية بارونات مافيا التهريب انتقل إلى الفصل الثاني من المسرحية المقيتة في مهاجمة أصوات الحرية وأعداء الإرهاب وعلى رأسهم المحامي الشهير عبد الناصر العويني ؟؟
للتّوضيح فقط هناك من اعتاد تقديم عبد الكريم العبيدي (الحاج) على أنه إطار سام بوزارة الداخلية وأنه من كبار إطارات الوزارة المختصّين في مجابهة الإرهاب وهنا نكشف الحقيقة المغيّبة وهي أن عبد الكريم العبيدي غير حاصل على أيّة شهادة علمية بما فيها الباكالوريا وأن مستواه التعليمي Bac – 3 وأنه انتدب بوزارة الداخلية أواخر ثمانينات القرن الماضي في خطة حافظ أمن (أدنى رتبة) وبعدها تدرج في الرتبة والتحق بفوج الإرهاب BAT قبل أن يقع طرده من جهاز الأمن بعد حادثة عين تبرنق – سليمان (سنة 2006 ) للاشتباه في تورّطه ضمن جماعة النهضة وبعد الثورة تمّ إلحاقه من جديد بوزارة الداخلية ومنحه ترقيات وخطط دون حساب ... اللهم  أنعمت فزد .



حافظ أمن (بوليس) على رأس فرقة حماية الطائرات بمطار تونس قرطاج

المسيرة المهنية للعبيدي لم تكن سليمة وتخلّلتها عدّة أخطاء منسوبة إليه، وهو ما أشارت إليه الجهات الأمنية المختصّة عند تقديم بطاقيته لأصحاب القرار لاستشارتهم، حول مدى إمكانية تعيينه مكلّفا بأمن الطائرات بمطار تونس قرطاج الدولي حيث شدّدت تلك "التوصيات" على عدم تمتّع العبيدي بأي أهلية أو قدرة أو كفاءة للاضطلاع بمثل ذلك المنصب الحسّاس والهام للغاية ونصحت بالتخلي عنه لكن وزير الداخلية زمنها (علي العريض) أصر وتمسك بالتعيين المسقط في خطة لا تتناسب مع عبد الكريم العبيدي ... ولمغالطة زملائه وتضليلهم عن حقيقة رئيسهم في العمل تمّت ترقيته بصفة استثنائية ومنحه رتبا متتالية في السلك المدني حتى أنه ارتقى فجأة من رتبة حافظ أمن إلى محافظ أول أو أعلى أو عام وبديهة أن تسبق اسمه عبارة "الإطار السامي  بوزارة الداخلية".



عبد الكريم العبيدي يمتهن التهريب والإرهاب

عبد الكريم العبيدي ادّعى زورا أن لوبيات تهريب الأموال انتقمت منه وأنها ورطته وزجت به في السجن وهذا كلام مردود عليه فمن هو العبيدي هذا الذي يدّعي محاربة التهريب ... إنه مهرّب معروف ومختص في البضاعة الصينية وله محلات بالمدينة العربي بتونس ... عبد الكريم العبيدي ادّعى زورا أنه حارب الإرهاب ومنع دخولهم أو مغادرتهم لتونس وهذه كذبة أخرى فعبد الكريم العبيدي خصّص "ممرّا خاصا" للإرهابيين في مطار قرطاج وسهل تنقلاتهم في الاتجاهين هذا إضافة إلى أنه توسط في كراء فيلا منطقة رواد و وضعها على ذمّة المجموعة الإرهابية لأبي بكر الحكيم كذلك مكن الأخير من سيارة بيجو 406 (على ملك مراد الطرابلسي مرافق الشيخ راشد الغنوشي) لتأمين تنقلاته الداخلية ... عبد الكريم العبيدي الشهير بكنية "الحاج" حضر سرّا غالبية عمليات استنطاق الإهاربيين وخاصة بالقرجاني لتوجيه الأبحاث كما ورد اسمه في جل ملفات القضايا الإرهابية والاغتيالات التي عرفتها البلاد كذلك لعب دورا رئيسيا في تسهيل عبور الإرهابيين والقتاليين بين تونس وليبيا وتركيا عبر المطار المستباح إضافة إلى ثبوت تورطه في تدريب عدد هام من الشباب على استعمال الأسلحة في ثلاثة مراكز تابعة لوزارة الداخلية وتمرير حقائب من الأموال في الاتجاهين.... ومن هنا نخلص إلى أن العبيدي كان يمتهن الإرهاب ومكافحة الإرهاب والتهريب ومكافحة التهريب معا أي حرامي وحامي في نفس الوقت


عبد الكريم العبيدي شارك في عملية تهريب الإرهابي أبي عياض  

يشكّل عبد الكريم العبيدي مع فتحي البلدي والطاهر بوبحري الثلاثي الرهيب المكلف باختراق وزارة الداخلية واستقطاب الإطارات والأعوان وبعث جهاز الأمن الموازي وتوفير الدعم والإسناد والحماية للعناصر الإرهابية التابعة للمنظومة ويمكن الرّجوع الى صور محاولة اعتقال أبو عياض في جامع الفتح  بالعاصمة (17 سبتمبر 2012 ) حيث ظهر  عبد الكريم العبيدي رئيس فرقة حماية الطائرات  بمطار تونس قرطاج  متوسّطا محرز الزواري المدير العام الأسبق للمصالح المختصة وتوفيق الديماسي المدير العام للمصالح المشتركة ووحيد التوجاني المدير العام للأمن العمومي والسّؤال المطروح ما دخل رئيس فرقة حماية الطائرات  بالوحدات الأمنية المكلفة بمحاصرة جامع الفتح  ؟ ولماذا غاب مدير الإقليم ورئيس المنطقة وحضر العبيدي ؟ وما سر تواجده في ذلك الموقع المتقدّم وضمن كبار قيادات الوزارة ؟ والجواب أن العبيدي (عضو الأمن الموازي) كان مكلفا من طرف وزير الداخلية علي العريض بتسهيل تهريب أبي عياض ومنع إلقاء القبض عليه.


العبيدي بعث مع حليفه البلدي شركة كراء سيارات لتأمين عبور الإرهابيين وتنقلاتهم

يشكّل عبد الكريم العبيدي مع فتحي البلدي القلب النابض لجهاز الأمن الموازي وتؤكد جميع مصادرنا المطلعة على أنهما وجهان لعملة واحدة شعاره خيانة الوطن واستباحة الأرض والعرض وتضيف مصادرنا أنهما أي العبيدي والبلدي اشتركا خلال أواخر سنة 2013 في بعث شركة كراء سيارات رباعيّة الدفع (من نوع سايغ يونغ Ssangyong  من نفس النوع الذي تزوّدت به وزارة الداخلية) ظاهرها شركة سياحية لنقل السيّاح بين المدن والجبال والصّحاري وباطنها شركة ممنوعة لتسهيل تنقلات الإرهابيين وبحكم أن عبد الكريم العبيدي قد انتقل بالعمل الى اﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻔﺭﻋﻴﺔ لوسائل ﺍﻟﻨﻘل ببئر ﺍﻟﻘﺼﻌﺔ ببـﻥ ﻋﺭﻭس بعد أن افتضح أمره فكان تواجده ببئر القصعة بالذّات لتسهيل طلاء سيّاراته الخاصة بألوان وزارة الداخلية لتأمين عبور الإرهابيين وتنقلاتهم.


تدوينة الموت التي أسقطت القناع عن الإرهابي الخطير عبد الكريم العبيدي

يعتبر المحامي عبد الناصر العويني عضو هيئة الدفاع في قضية الشهيد محمد البراهمي من أكثر زملائه المحامين اطلاعا على أدقّ تفاصيل عمليّات الاغتيال التي هزت تونس خلال سنة 2013 كما يعتبره مهندس الأمن الموازي ومخطط العمليات الإرهابية عبد الكريم العبيدي بالعدو رقم واحد وبالغريم الأبدي الواجب تصفيته ... إذ لن يغفر  الحاج للمحامي أنه كان وراء إيقافه يوم 08 جانفي 2015 من طرف قاضي التحقيق المتعهد والتسبّب في سجنه 15 شهرا  و13 يوما وبضع ساعات ....العبيدي لم يقو على إخفاء مقته وكرهه للمحامي وسقط في الفخ كالضّبع بعد أن نشر تدوينة خطيرة على صفحته الفايسبوكية Abdelkrim Laabidi تقتر سمّا وكرها فجر يوم الجمعة 17 جوان 2016 ... تدوينة فيها الكثير من التهديدات وفيها الكثير من الإشارات حيث جاء فيها :
"سمعت أن المحامي المحترم جدا عبد الناصر العويني ذكرني خلال ندوة صحفية محاولا حشر اسمي من جديد في تجارته بدم الشهيد محمد البراهمي , لكن الفرق بين السنة الماضية حيث كنت لا أسمع ولا أرى لكن الآن الحمد لله أنا حر , وهذا بفضل القضاء النزيه الذي لن ترهبه الضغوطات وسأرد على كل المغالطات والمؤامرات التي دبرت ضدي وسأفضح كل اللوبيات التي تآمرت على البلاد والتي اخترقت وزارات السيادة لخدمة أجندات الثورة المضادة والمخابرات الأجنبية واني انصح هذا المحامي والذي اعرفه جيدا واعرف تاريخه وعلاقاته المشبوهة ببارونات التهريب أن يتاجر في أشياء أخرى غير دماء الشهداء واعلمه واعلم أمثاله أن لدي حقائق تعرفونها وجحدتموها لتوجيه الرأي العام ومدونة لدي في تسجيلات ستكون عند القضاء قبل نشرها في الإعلام وسأعلن عنها وأكشفها قريبا في ندوة صحفية , ولتعلم يا عبدالناصر أني نشأت في حومة شعبية وهي الملاسين ومولود في نهج مرسيليا وسرتي مقصوصة في شارع الحبيب بورقيبة واسأل علي في نهج لينين ونهج غاريبادي وسيدلوك على مكاني ومن أكون وللحديث بقية ... كنت محافظا على مبادئي ومبادئ المؤسسة التي قضيت فيها أكثر من نصف عمري لم تحترموا شهامتنا , سنريكم أننا متعودون على حفلات الفنانة القديرة المرحومة فاطمة بوساحة... فصبر جميل ".


عصابة الإرهابي العبيدي تهدر دم الحقوقي والمناضل الكبير عبد الناصر العويني

وبالتثبت في مصدر التدوينة تأكدنا بما لا يدع مجالا  إلى الشك أو التشكيك من خلال التّدوينات والصور والتعاليق أنها الصفحة الخاصّة بالإرهابي عبد الكريم العبيدي والحاملة للتسمية Abdelkrim Laabidi  وهي صفحة فايسبوكية من أكثر من 4400 محب أو متابع ... اتضح أنه إلى حد ساعة إجراء معاينة فريق الثورة نيوز مساء يوم 21 جوان 2016 تمّ تقاسم (partage ) التّدوينة المذكورة انطلاقا من الصفحة الناشرة عدد 712 مرة (712 partages ) إضافة إلى أن التدوينة جلبت  222 تعليقا (222 commentaires ) وهما أي التّعليق والبرتاج في تزايد مع مرور الوقت) وجلّهم يمسون بسمعة وشرف وشخص المحامي الكبير عبد الناصر العويني حيث لاحظنا بأن التّعاليق عن التدوينة تخللتها ردود كاتب التّدوينة عبد الكريم العبيدي لإشعال التّعليقات أو لتوجيهها ولإنارة الرأي العام ننقل بعض التعليقات الهابطة والرّخيصة التي رافقت تدوينة الموت " عبد الناصر العويني ليس بمحترم انه غراب ينعق لا أكثر ولا اقل مجموعة حاقدة قلوبها سوداء تعيش في محيطات" و" حضر نفسك يا عبد الناصر ما كل افتراء يمر" و" كل واحد لازم يرجع لحجمه الحقيقي في هذه البلاد التي ضاعت فيها الموازين و القيم" و " لا تتراجع انهم أنذال " و" مازال يتنفس راهو زيد للكلب " و " وكان تستحقنا في اي حاجة احنا معاك سي عبد الكريم" و " من وقتاش العويني ولا راجل ويحكي في السياسة وفي المسائل اللي تهم البلاد  البلاد عندها رجالها يخدموها مش انت يا عويني يا مرتزق يا بيوع " و " وريه حجمو هالزنس"و" العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم ماعادش تسكتلهم" و" كلما تكلم محامي.. كان الكذب والتلفيق و البهتان سندا له" و" نتمنى سي عبد الكريم أنك تشفي غليلي منو هالمنافق اللي جد عليه أنو عمل ثورة كيف خرج بالعو يوم 14 جانفي بالليل. اليسار الصباب عمرو ما يكسب رجولية" و" هذا اليسار يقتل القتيل ويمشي في جنازتو..بل قتلو شكري ومشو في جنازتو..وهم يقولون يا رفيق أقتل الرفيق واتهم به الصديق.. وهم يتهمون النهضة" والمثير للغرابة تعليق منسوب للدكتور المزعوم سالم لبيض جاء فيه " القاضي عبد الكريم العبيدي يهاجم المحامي العوني ويهدد بكشف حقائق خاصة بقضية شكري بالعيد.ومكالمات هاتفية موثقة لديه"  غريب أمر سالم لبيض الذي اختلطت عليه الأمور فحول الإرهابي إلى قاض  ... تعليقات ارتقت إلى التحريض على القتل واستباحة دم المناضل اليساري والحقوقي الكبير عبد الناصر العويني الذي أفنى سنوات شبابه في معارضة ديكتاتورية بن علي وواصل بعد الثورة في معارضة إرهاب النهضة كما تطوع من سنة 2011 إلى سنة 2016 للدفاع مجانا في مئات القضايا عن كامل فريق الثورة نيوز بين تونس وسوسة .



الجبهة الشعبية تطالب بتوفير الحماية لعبد الناصر العويني

الجبهة الشعبية تحركت ودعت في بيانها الذي أصدرته يوم الأحد 19 جوان 2016 إلى ضرورة توفير الحماية إلى المحامي وعضو اللجنة المركزية للجبهة عبد الناصر العويني  إثر تلقيه تهديدات من قبل الإطار الأمني السّابق عبد الكريم العبيدي المشتبه في تستره على عناصر إرهابية مورّطة في الاغتيالات السياسية والمورط في تدريب عناصر من غير الأمنيين إذ أشار العبيدي صلب التّدوينة تلميحا، بلغة فيها تهديد ووعيد، إلى عنوان مكتب وأماكن تنقلات الأستاذ العويني واعتبرت الجبهة أن هذا التهديد  والتّطاول من المدعو عبد الكريم العبيدي على  عضو المجلس المركزي  عبد الناصر العويني وتهديداته المبطّنة له، ناتجة بشكل مباشر عن تخاذل بعض الجهات القضائية في التعامل الصارم مع العناصر الأمنية التي يشتبه في تورطها، بهذا الشكل أو ذاك، في الاغتيالات السياسية.


الإرهابي عبد الكريم العبيدي في جبة الضحية من جديد للضحك على الذقون

للخروج من الورطة عمد الإرهابي الخطير عبد الكريم العبيدي بعد صدور بيان الجبهة الشعبية بساعتين تقريبا إلى نشر تدوينة جديدة كتبها على صفحته يوم الأحد 19 جوان 2016 جاء فيها ما يلي " لوحظ أخيرا عمليات رصد حول مقر سكناي وتحركاتي وعائلتي والتخابر حول وسائل النقل التي استعملها من أشخاص مجهولين , حيث أعلم الذين يقفون وراء هذه المحاولات أن هذا لن يرهبني ولن يثنيني لكشف وفضح كل المتآمرين على البلاد وإظهار براءتي للشعب التونسي من المؤامرة التي دبرت ضدّي وللعلم إني لن أستغيث ولن أحرج أحدا فأنا صاحب حق وقضيتي عادلة والقلب قلب أسد وكذلك أفراد عائلتي ... وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ... هذا يقيني ومستعد فالتلقيح حصل من عوارض الحياة ...".. تدوينة تمويهية لإيهام الرأي العام بأنه مستهدف وأن حياته في خطر  وهذا أيضا مردود عليه فمتى كان الذئب راعيا للغنم والحال أن طبع الذئب محبة الدم حتى إنه يرى ذئبا داميا فيثِب عليه ليأكله !


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire