vendredi 9 octobre 2015

قطاع الحجّ والعمرة لم يسلم من الفساد : حينما يتحوّل الحجّ إلى بيت بيت الله إلى تجارة استغفال واستبلاه!




بوصول جماعة الإخوانأو الخونة إلى الحكم أواخر سنة 2011 انصب كل اهتمامهم على بعث دولة موازية (جهاز أمن مواز – جهاز قضاء مواز – جهاز ديوانة مواز – جهاز حكم مواز – جهاز تعليم مواز – جهاز ديبلوماسية موازية - ....) وليتوسّع الأمر ليشمل قطاع الحجّ والعمرة حيث تشكلت للغرض شبكة دولية للمتاجرة بتأشيرات الحج والعمرة بقيادة محمد الحشفي الصّهر المدللّ للخليفة السادس حمادي الجبالي رئيس حكومة الترويكا 1 (الشهيرة بكنية الحكومة الشّانعة) ... صاحبالإشارات الربّانية اختار صهره وابن شقيقته محمد الحشفي كرجل واجهة لتبييض الرّشاوى والعمولات والأموال الفاسدة Homme de pailleوبديهة أن ينتقل الفتى المتهوّر بقدرة قادر وفي وقت قياسي لا يتجاوز الأشهر من عالم الفقر والاحتياج إلى عالم الثراء الفاحش
والضّحية كالعادة المواطن الزوالي والمغفل والذي اعتقد فعلا أن الحكّام الجدد يخافون الله ويحرصون على خدمة الشّعب على خلاف سابقيهم من عصابات الطرابلسية ..."هربنا من القطرة جينا تحت الميزاب" ... مقولة تختزل حالنا بعد الثورة فهذا صهر راشد الغنوشي ينهب الهبة الصينية ويبددها على هواه وذاك صهر حمادي الجبالي يكون شبكة جريمة منظمة لممارسة الممنوعات وذاك ابن الوزير منصف بن سالم يبعث قناة تلفزية مسيسة براس مال 10 ألاف دينار  لا يكفي لشراء كاميرا رقمية والآخر الوزير صهر الوزير سليم بن حميدان يتسبّب عن قصد في خسائر للدولة بآلاف المليارات والآخر صهره الوزير محمد بن سالم يحتكر تجارة اللّحوم الحمراء ويتورّط في "صفقة الموت" لتوريد 18000 عجل مريض ومن جهة أخرى يتورط الوزير لامينالشخاري في إبرام عقود بترول مشبوهة وإسناد تراخيص مصانع اسمنت تفوح منها روائح الفساد فيما تورّط ابنه الطالب وائل الشخاري في الاعتداء بالعنف الشديد على طالبة من عامة الشعب (انس الزغلامي) .... ولطول قائمة جرائم الجماعة نكتفي بهذا القدر لان كل صفحات الجريدة لن تكفي حتما لنشر كل غسيل الجماعة الفاسدة.


أفراد من عائلة حمادي الجبالي يستبيحون شركة الخدمات الوطنية والاقامات

شركة الخدمات الوطنية والاقامات "منتزه قمرت سابقا" هي منشأة عمومية (صاحبة السجل التجاري عدد B 180581996) مهامها تنظيم عمليّتي الحجّ والعمرة  إضافةإلىإشرافها عبر شركة متفرّعة على تهيئة وتقسيم قصر الزعيم الحبيب بورقيبة بصقانس المنستير (شركة الدراسات والتهيئة صقانس المنستير).. وقد عهد لها انطلاقا من أواخر التسعينات بمهمة تنظيم مواسم الحج والعمرة وتمثيل الدّولة في التّعاقد مع كل الأطراف المتدخّلة ...وبعد الثورة ووصول ركب الإخوان انقلبت الأدوار واختفت المبادئ بعد أن استبيحت الشركة من طرف عصابة السّراق الجدد وعلى رأسهم طبعا أفراد من عائلة حمادي الجبالي وقد ساعدهم على تنفيذ المخطّط الشّيطاني موظّفون من ضعاف النّفوس لعلّأبرزهم معز بوجميل.


بوجميل يحلّق في السّماء بأجنحة يوسف ناجي

خلال أوائل سنة 2005 حرص يوسف ناجي الرئيس المدير العام الجديد لشركة الخطوط الجوية التونسية خلفا لرافع دخيل على استقدام صديقه معز بوجميل من إدارة مجلس النواب وتعيينه كمدير على الموارد البشرية وقد نجح بوجميل بحكم دهائه وخبثه في البقاء بالناقلة الوطنية إلى حين تعيينه في خطة ر.م.ع. لشركة الخدمات الوطنية والاقامات ومنها حلّق بين تونس والعربية السّعودية واحتكر على طريقته قطاع الحجّ والعمرة واستباحه لفائدة عصابة السراق الجدد .


من حجر فؤاد المبزع الى حضن الشيخ راشد الغنوشي

تعرّف التّجمعي معز بوجميل خلال أواخر تسعينات القرن الماضي على رئيس المجلس زمنها فؤاد المبزع بحكم عمله كموظف بإدارة المجلس وقد شفعت له هذه العلاقة في أن يقترح اسمه خلال أواخر شهر ماي 2011 لشغل خطة اكبر منه ونقصد هنا رئيسا مديرا عامالشركة الخدمات الوطنية والإقامات SNR ومن تاريخه والرّجل يشغل الخطة بعد آن انقلب مثل غالبية زملائه الوصوليين والمتملّقين من تجمّعي خالص إلى نهضوي مخلص ورغم فشل الرّجل في إدارة الشّركة العمومية إلاآنأهل القرار في بلدي (جماعة الخونة) تمسّكوا بخدماته على خلاف كل التوقعات.



الأقربون أولى بالمعروف... شعار المرحلة

اعتاد معز بوجميل التّنقل بين تونس والبقاع المقدسة مرفوقا بفريق نسائي يتكون من 5 عناصر نسائية هن على التوالي مدام بسمة (مديرة دون إدارة) ومدام سهير (مراقب المصاريف) ومدام سعاد (مديرة الشؤون المالية) مدام عبادة (مديرة الشؤون القانونية) ومدام فاطمة وأما عن تنقلات كاتبته الخاصة المسمّاة سامية في رحلات مجانية بين الحج والعمرة فيمكن التدقيق في محاسبات الشركة للوصول إلى الحقيقة المرّة وهي إن معز بوجميل استباح أموال الشركة وبدّدها على الأحباب والمقرّبين فقط والأمر لم يقتصر على مصاريف الحج بل تعداه لتوزيع المقاسم بمنطقة قصر الزعيم بصقانس على الأحباب وبسعر تفاضلي فمثلا حصلت مدام بسمة على مقسم مثل قريبها المحامي فيصل غديرة .


معز بوجميل يبعث وكالة أسفار مع زميله السابق جمال عبّاس

نجح جمال عبّاس Jamel Abbes (أصيل ولاية المنستير) رئيس محطّة Chef d'escale تونس الجويّة بمطار جدّة الدّولي في البقاء في الخطة لفترة 7 سنوات وهو ما يتخالف مع القوانين المنظّمة لعمليّات الإلحاق والتي تفرض فترة لا تتجاوز 4 سنوات لكلّ موظفي شركة الخطوط التونسيّة لكن تنفّذ الموظف المتغوّل مكّنه من البقاء إلى حين خروجه للتّقاعد الاختياري لبعث مشروع تجاري بالعربيّة السعوديّة يتمثّل في وكالة أسفار وإقامات للحجيج والمعتمرين وذلك بالاشتراك مع صديقه وحليفه وزميله السابق معز بوجميل.


الشّركة العموميّة المنهوبة خسرت كل القضايا وفي الاتّجاهين

لشركة الاقامات محام وحيد الأستاذ فيصل غديرة والذي احتكر باعتماد المحاباة والمحسوبية كل قضايا الشركة المنهوبة المرفوعة للمحاكم كما احتكر حصريّا تحرير كل عقودها ومن المفارقات العجيبة أن الشركة العمومية SNR  خسرت كل قضاياها كشاكية أو كمشتكى بها ولعل قضيّة شركة الرواسي للتعمير (السعودية) تظل اكبر دليل على انحراف المسؤولين وسعيهم الدؤوب لتفليس الشركة الرّابحة بأية طريقة وإلا كيف يفشلون في استرجاع التسبقة المدفوعة سنة 2009 عند إبرام العقد لفندق الرواسي "الغزة" الكائن بمكة المكرمة والمقدرة بأكثر من 532 ألف دينار بعد أن الغي موسم الحج لسنة 2009 لسبب قاهر يعود إلى انتشار انفلونزا الخنازير ... تصوّروا الشّركة العموميّة التونسية تعجز عن استرجاع التّسبقة وتلزم بدفع أكثر من 5 ملايين دينار كتعويضات للشركة السعودية بعد أن انقلبت الأدوار وتحولتالطّالبةإلى مطلوبة ورغم تواصل الخسائر في جلّ القضايا إلاإنإدارة الشّركة تمسّكت بالمحامي المذكور ولم تبادر إلى تغييره أو تعزيز صفّ دفاعها بكفاءات مشهود لها... المحامي الفاشل حصل على عديد الامتيازات غير القانونية لعلّ من أبرزها حصوله على مقسم بمنطقة قصر الزعيم بصقانس بسعر تفاضلي لم يتعدّ نصف السعر المفوتر لبقيّة الحرفاء (يباع المتر المربع الواحد ب200 دينار) والحال أن قيمة المتر المربع الواحد تصل إلىأكثر من 1000 دينار.


مقرّ شركة الخدمات والإقامات تحوّل إلى الوجهة المحبّذة لعدول التنفيذ

بعد الفضائح المدوّية التي هزّت موسمي الحجّ والعمرة لسنة 2012  تحوّل مقرّ شركة الخدمات الوطنية والإقامات بنهج بحيرة توركانا (ضفاف البحيرة) إلىالوجهة المحبّذة لغالبية عدول التّنفيذ والإشهاد فهذا ينبّه ويبلّغ رقيما وذاك يستجوب صلب محضر والآخر يهدّد بتنفيذ عقلة على مكاتب الشركة وتعيين موعد بيع المنقولات والتجهيزات ولولا أن القانون يمنع التّنفيذ على المنشآت العموميّة لأفرغتالإدارة من محتوياتها والأمر لم يتوقف عند جرد الأثاث والتجهيزات وعقلتها (صوريّا) بل وصل إلى حد تنفيذ مئات العقل التوقيفيّة على حساباتها البنكيّة الجارية ممّا تسبّب في تعطيل عمل المؤسسّة العمومية المنهوبة وفي إحدى المرات تدخّلت رئاسة الحكومة لدى محامي احد الخصوم السعوديين الأستاذ البغدادي الغضباني والتمست منه رفع العقلة على الحساب البنكي للشركة إلى حين تمكينها من انجاز عدد من التحويلات لفائدة مزوّديها وهو ما تمّ بالفعل.


شركة الخدمات اللاّوطنية والوكايل تعتمد الخزعبلات للتّحيل على الحجيج

تماديا في الضّحك على ذقون حجيج بيت الله الحرام والتّلاعب بمصالحهم تعمّد المسؤول القانوني لشركة الخدمات اللاّوطنيةوالوكايل (التّسمية الجديدة لشركة الخدمات الوطنية والإقامات !) السّهو عن إمضاءوثيقة عقد الاّتفاق لخدمات الحج...حيثظلّت الخانة المخصّصة لإمضائهأسفل كل العقود خالية من الإمضاء ولتشتمل وثيقة العقد على إمضاء وحيد للحاج المتعاقد فقط... وضعيّة متعمّدة لإلغاء الحجيّة القانونية للعقد ومنع اعتماده من طرف القضاء .


خلفيات زيارة الخليفة السّادس إلى السعودية

خلال شهر فيفري 2012 تحوّل الوفد التّونسي المكلّف باختيار الإقامات ومفاوضة مختلف المتعاملين والمتعاونين والمزودين كان الوفد مكوّنا من ممثّلين عن رئاسة الحكومة ووزارة التجهيز ووزارة أملاك الدولة ووزارة الشؤون الدينية ووزارة الخارجية وشركة الخدمات الوطنية والإقامات وأثناء المفاوضات تم الاتّصال هاتفيّا بالرّئيس المدير العام لشركة الخدمات الوطنية والإقامات معز بوجميل ومطالبته بالتّريث في المفاوضات وعدم اتّخاذ أيّ قرار قبل وصول وفد رئيس الحكومة حمادي الجبالي الذي سيقوم بزيارة للعربية السعودية وصفت زمنها بأنهاذات طابع "تسوّلي" طلباً لـ"مكرمة" من زعماء الرّياض... ركب الجبالي وصل إلى السعودية يوم 17 فيفري 2012 في زيارة تدوم ثلاثة أيام وكان برفقته ضمن الوفد الرّسمي الجنرال رشيد عمار قائد الجيوش ونور الدّين الخادمي وزير الشؤون الدينية ولطفي زيتون المستشار السيّاسي وعبد الفتاح تريمش المستشار المكلّف بالحج والعمرة برئاسة الحكومة و المرحوم أحمد البرقاوي مستشار وزير الشؤون الدينية ...


احمد البرقاوي

كما رافق الوفد الرسمي شخصان لا علاقة لهما بالعمل الحكومي هما محمد الحشفي Mohamed Hachfi (زوج صفاء ابنة حمادي الجبالي وابن بهيجة الجبالي شقيقة الأخير) وعادل المرداسيAdel Merdassi(الشريك السابق لعماد الطرابلسي والمقيم بين دبي وسويسرا والشريك الجديد لمحمد الحشفي في وكالة أسفار تقع في نهج الان سافاري بالعاصمة غير بعيد عن مقر وزارة الفلاحة) ... والغريب في الأمر انه لأول مرة في تاريخ تونس يشارك في مفاوضات الوفد التونسي نفران من خارج المسؤولين ..



الصّهر المدلّل محمد الحشفي يقود مفاوضات الوفد المكلّف بالحجّ

تصوروا الصّهر المدلّل محمد الحشفي يقود المفاوضات الرسمية لاختيار الإقامات للحجيج والمعتمرين بمساعدة شريكه الجديد عادل المرداسي المعروف في عالم المضاربة والسّمسرة والوساطة ...وبديهة أن يرفض الحشفي طريقة العمل التقليدية والقانونية وان يتدخل في سير المفاوضات لتوجيه العقود نحو جهات دون غيرها (بزنس!) وكان له ذلك رغم رفض شرفاء وأحرار الشركة العموميّة ولينتهي الأمر  باختيار منطقة العزيزية التي تبعد عن الحرم المكي قرابة 9 كلم في  حين أن المنطقة السابقة لم تكن تبعد أكثر من 800 متر وكذلك التّعاقد مع أصحاب عمارات قديمة (وكايل) لا تتوفّر فيها أدنى شروط الرفاهة والسّلامة عوضا عن الفنادق المصنّفة ... فالعمارات التي خصصت للحجيج التونسيين كانت مجرد بنايات آيلة للسقوط أفرغت من متساكنيها الأصليين ورفعت على واجهاتها يافطة "فندق كذا" وهي لا تتوفّر فيها أدنى شروط الصّحة والسّلامة إضافةإلى بعدها عن الحرم المكّي ... وليجد الحاج نفسه في التسلّل وهو الذي أجهد نفسه ووفر المبلغ المشطّ المطلوب لتامين راحته أثناء موسم الحج ولكن المفاجأة المدوّية أن الغرف لم تكن على حالة جيّدة ولم تتوفّر على المكيّفات وغاب عنها التّنظيف وتغيير الأغطية مثلما هو معمول به في الفنادق والإقامات وأما عن الإعاشةأيالأكل فقد تكفّلت شاحنات نقل البضائع العادية بتوفيره في ظروف تفتقر لأبسط الشروط الصحية ... كما تقرر في ذات الإطار  التّخفيض في عدد الحافلات من 200 إلى 100 ومن المفارقات العجيبة أن ثمن الحج ارتفع بنسبة 10% فيما تردّت الخدمات المقدّمة إلى مستويات غير معهودة لدى الحجيج التونسيين وهذا طبيعي بما أن مافيا محمد الحشفي كانت تبحث عن  اقرب المسالك لتحقيق أوفرالمرابيح وأمّا عن رضى الحجيج من عدمه فهذا غير مهمّ !


حجيج تونسيين بتأشيرات سفر موريطانيةوغامبيّة!

تحيل عصابة السراق الجدد توسع وشمل كل المسالك المرتبطة بالحج والعمرة وليصل الأمرإلى حد استعمال وكالات أسفارأجنبية (افريقيّة) كواجهة للتّضليل ولإبعاد المسؤوليّة حيث اختصت الأخيرة في بيع تأشيرات لوكالات الأسفار التونسية و الوسيط في هذه العملية المشبوهة هو طرف تونسي مرتبط مباشرة بمافيا صهر الجبالي محمد الحشفي ...حيث تعمد عادة هذه العصابة إلى إخراج جوازات سفر الحجيج التونسيين إلى موريطانيا او غمبيا بشكل غير قانوني واستصدار تأشيرات سفر من السّفارة السعودية في نواق شط أو بانجول بشكل غير قانوني، علما بأن الأجانب لا يمكنهم الحصول على التّأشيرة من سفارة بلد معيّن إلا إذا كانت لهم إقامة دائمة في هذا البلد... ملف حارق تطرق له إعلاميا (يوم 09/10/2013 على قناة نسمة) وبالّتفصيل المملّ الزميل زياد الهاني وبعد كشف المستور وافتضاح أمر عصابة الحج الموازي عبر بلدان افريقية اكتفى مكتب الخليفة السادس صاحب الإشارات الربانية بالتكذيب بعد 3 أيام كاملة وليتكفل بعدها المحامي عبد الفتاح مورو بمهمة تبييض الفساد والتستر على المفسدين على طريقته المعروفة في إطار مسرحية مقيتة أتقنأداءها ...


دخول المحامي المهرّج على الخط لتبييض عصابة المفسدين

المحامي المهرّج عبد الفتاح مورو (النّائب الأول الحالي لرئيس مجلس نواب الشعب) دافع بشراسة عن سميّة ابنة حمادي الجبالي وعن الصّهر محمد الحشفيووصل به الأمرإلى حد القسم بالله العظيم على أن الخبر غير صحيح وهنا كان الأستاذ مورو يقصد في الأصلأن محمد الحشفي غير متزوج من سمية وهذا صحيح بما أن الحشفي متزوج من صفاء ... والقسم بالله لا يشمل القسم على ما ارتكبه الثنائي المافيوزي وهي مغالطة مقصودة لتضليل الرأي العام .


تغيير اسم وكالة الأسفار المتورّطة والتفريط في الأسهم للغير

ولإعداد العدّة وضمان السّيطرة المطلقة على مواسم الحّج والعمرة عمد أفراد من عائلة حمادي الجبالي (محمد الحشفي زوج صفاء الجبالي – سمية الجبالي زوجة ذاكر حارس (بتاريخ 29/09/2011 إلىتأسيس وكالة أسفار تحمل تسمية "سلوت" SLOTSبراس مال قدره 150 ألف دينار (معرّفها الجبائي عدد 1214866/Pوسجلها التجاري الأولي عدد D276382011) واثر افتضاح الأمر عبر مختلف وسائل الإعلام سارع الثنائي محمد حشفي وابنة خاله سمية الجبالي إلى تغيير اسم الشّركة في مرحلة أولى من "سلوت" SLOTSإلى " كنوز للسياحة" KonoozTourism وفي مرحلة ثانية تمّ تغيير المقر الاجتماعي من نهج المنجي سليم عمارة COGEB سوسة إلى نهج ايطاليا عمارة بشرى بسوسة وفي مرحلة ثالثة فرّط الثنائي المافيوزي محمد الحشفي وسميّة الجبالي في أسهمهما بالشركة المذكورة KonoozTourism (2500 سهم لكل منهما) إلى المدعو برهان بن يعقوب الذي اختار المدعو العجمي بن خليفة وكيلا مكان محمد الحشفي المستقيل... عملية مفضوحة للهروب إلىالأمام ولطمس معالم الجريمة النكراء المرتكبة في حق حجيجنا المغفلين .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire