samedi 31 octobre 2015

المرأة العاشقة في شراك الرّجل العاشق : آمال كربول ... . والبحث عن الخلاص في رحلة الحبّ المحرّم!




كان في الاعتقاد أن تختفي آمال كربول من المشهد السياسي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي التونسي بمجرد انتهاء مهام حكومة مافيا المال إلا أن المرأة غريبة الأطوار خيّرت البقاء بين ظهرانينا بعد أن فشلت في ايجاد منصب يتناسب من حيث الامتيازات والحظوة مع سيرتها الذّاتية الجديدة كوزيرة سابقة لمدّة 9 أشهر ... لكن تجري الرّياح بما لا تشتهي السّفنُ لتجد "كربولة" نفسها عاطلة عن العمل لنفس المدّة تقريبا تعيش وتقتات من فتات مآدب عاشق النّساء .
 خلال أحد اجتماعات حكومة مافيا المال بقصر الحكومة بالقصبة قطع السّكون صراخ نسائي " ما فيكمش راجل" وبعدها غادرت وزيرة السّياحة مكان الاجتماع الوزاري في حالة هيجان قصوى والغريب في الامر  أن غالبية الوزراء بمن فيهم زعيمهم الذي علّمهم الفساد المهدي جمعة ... تسمروا مكانهم وقبلوا الشّتيمة وهو ما يعني انّهم اعتادوا فرادى على تقبل شتائمها ولمَ  لا قبول الامر جماعة... وتدور الأيام وتقع المرأة العاشقة في شراك الرّجل العاشق...


لينا لزعر  تمقت "الكربولة" مقتا

حينما وصلت وزيرة السّياحة في حكومة مافيا المال للمهدي جمعة المسمّاة آمال كربول Amel Karboul والشّهيرة بكنية "الكربولة"أواخر شهر ماي 2015 الى مقرّ  معرض جو Jaou-Tunisلمشاركة صديقها كمال لزعر فرحته ... فوجئت بالاستقبال البارد الذي خصّتها به الابنة المدلّلة لرجل الأعمال المثير للجدل "لينا لزعر" Lina Lazaar  اذ سارعت الأخيرة إلى مغادرة المكان وترك المكان للقادمة غير المرغوب فيها persona non grata وهي التي التصقت بوالدها في حلّه وترحاله صباحا مساء وحتّى يوم الاحد ... والمعروف أنّ لكمال لزعر عديد العلاقات النّسائية (الرّجل مغرم حريمي) ويمكن اعتبار  آمال كربول  (متزوّجة من يهودي الماني وامذ لبنتين) المرأة الوحيدة التي انزعجت منها لينا لزعر  ايّما انزعاج !


كمال لزعر يختلق منصبا وهميّا لملكة السلفي

نتيجة لطول فترة بطالة "كربولة" والتي امتدّت لثمانيةأشهر وتوسع شعورها بالفراغ والملل وأيضا نتيجة لتصرّفات ابنته "لينا" الاستفزازية نحو الصّديقة الجربيّة "امّولة" لم يجد كمال لزعر الشهير بكنية عاشق النّساء من حلّ غير  افتعال منصب شرفي للوزيرة المتخلى عنها والدكتورة المزعومة وللغرض تمّ يوم 08 أكتوبر  2015 الإعلان في مختلف المواقع الاليكترونية والجرائد والمجلاّت عن تعيينها في خطّةأمينة عامّة للمنتدى الاقتصادي المغاربي Maghreb Economic Forum... إعلان هلّلت له مختلف وسائل الاعلام (Realités – Tuniscope – espace manager – investir en tunisie … )وتمّ تضخيمه عمدا وكأنّ الخطة رسمية وتتعلّق بمنصب على غاية الأهميّة ... ملكة "الشاو"  Showأو "البوز" Buzzأو "السلفي" Selvieوتعمّدت إعلام مختلف وسائل الإعلام بنفسها ومغالطتهم بهذا الحدث الكبير والجليل وكأنّها عيّنت في منصب حكومي من جديد وليتهافت الصّحفيون من صنف المغفلين كالعادة ويتلقّفوا الخبر  التّافه والمسموم ويروّجونه بشكل مثير للغاية ....المنتدى تشترك فيه أسماء مشبوهة ضالعة في الفساد من كمال لزعر إلى حبيب الفقيه مرورا بوداد بوشماوي وعزيز زهير والجزائري سليم عثماني ومصطفى كمال النابلي وتشرف على إدارته مدام أسماء بوراوي خوجة! ... المنتدى المشبوه ليس الاّ مجرد تجمّع مهني مشبوه ابتدعه لزعر للسّيطرة على القرار السّياسي بعد أن وقع استبعاده كمستشار للحكومة ... حيث نجحت في الأوّل شركة Swicorp في اختراق حكومة الترويكا والانتصاب بين مفاصلها كمكتب دراسات واستشارات معتمد ...وبقيّة الحكاية معروفة حيث استباح لزعر أموال الخزينة العامة بدعم من شركائه في الفساد والافساد جلول عياد وجمال بلحاج و....


إعلانات مشبوهة وتبرّعات ممنوعة رافقت تعيين كربولة في خطة تافهة

بسرعة تلقّفت كربولة خبر تعيينها في الخطة الافتراضية والتّافهة وروجت له على مختلف صفحاتها للتواصل الاجتماعي ولتنشر على موقع LinkedInاعلان انتداب نائب أمين عام للمنتدى الاقتصادي المغاربي وكانّه انتداب لرئيس البنك الدولي والغريب في الأمر انّها تطرّقت لنقطة جمع التبرّعات من الدّاخل والخارج والحال أنّه لم يسبق لنا أن سمعنا من قبل عن جمع تبرعات وأموال لفائدة منتدى فالمنتدى مختبر افكار وتبادل وجهات نظر وليس بهيئة خيريّة لبناء مسجد ....فهل هذه حيلة جديدة وطريقة مبتكرة لجمع المال السهل والإثراء السريع غير المشروع. ...؟


حكمة ناس بكري :نواصي وعتب والبعض من الذرية

منذ أن تسلّلت مدام آمال كربول إلى حياة رجل المال والأعمال كمال بن عبد الجليل لزعر (من مواليد 10 جويلية 1952 بسيدي علوان من ولاية المهدية) والرّجل يجتر الهزيمة تلو الاخرى حيث لم ينجح الرجل الغامض والمثير للجدل في أيّ مشروع او مخطّط منذ ظهورها في حياته بل فاحت رائحته و تناقلت جلّ الصّحف الوطنية والعالمية ومن أبرزها الثورة نيوز فضائحه وفساده ، من مشروع سياحة كابيتالSyaha Capital، ومحاولة السيطرة على القرار المالي الحكومي عبر الشركة المشبوهة "سويكورب" ومشروع الصندوق الاستثماري المشبوه أيضا مع الصندوق الحكومي التونسي  CDC "ثمار" Theemar Investement Fund  وكذلك مشروع برج بوخريس الأثري بقرطاج Site de BorjBoukhris، و مشروع دار جعيط بالمدينة العتيقة بالعاصمة Dar Djaït، وانهيار سوق المال بالمملكة السعودية وما سببته من خسائر جد معتبرة لمحفظة اسهم مجمع كال لزعر  بنسبة انخفاض غير مسبوقة قاربت 30%, هذا اضافة إلى كم المشاكل الزوجية لابنته المدلّلة "لينا" بعد اقلّ من 3 سنوات من زواجها، وحتى علاج شقيقه الأصغرعادل لزعر Adel Lazaarفي إحدى المصحّات الخاصّة بألمانيا من مرض عضال لم ينجح ... ليتوفى الشقيق عادل في عزّ شبابه بعد رحلة علاج لم تدم أكثر من ثلاثة اشهر وقد يكون السّبب أنّ من رتّبت له الأمور وتابعت علاجه بمدينة هايدلبرغ Heidelbergالالمانية ليست إلا وزيرة السّياحة زمنها مدام آمال كربول  حرم Marcus Gottschalk.... نواصي وعتب...على مراد الله البركة اختفت تماما من حياة كمال لزعر .



كربولة ...حاميها حراميها

آمال كربول  تورّطت زمن حكومة مافيا المال بالاشتراك مع وزير الثقافة زمنها مراد الصّكلي في ملف فساد من الحجم الكبير  تمثّل في إسناد موقع أثري بقرطاج يمسح أكثر من 11 هكتارا  (برج بوخريص) للصّديق والحليف والشّريك و... المسمّى كمال لزعر صاحب المؤسسة المشبوهة Kamel LazaarFoundation (KLF ) في إطار لزمة على المقاس sur mesure في سابقة خطيرة أسّست لدولة فساد جديدة...



آمال كربول ورحلة البحث عن موقع في حكومة الحبيب الصيد

بعد استقالة الوزير لزهر العكرمي وإقالة الوزير  محمد صالح بن عيسى روجت عديد المواقع الاليكترونية يوم 21 اكتوبر 2015 بطريقة جد مبتذلة أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد سيجري تحويرا وزاريا خلال الايام القليلة القادمة حيث سيتم الاستغناء عن عدد من الوزراء والاستعانة ببعض وزراء حكومة المهدي جمعة وهم على التوالي آمال كربول  وتوفيق الجلاصي ...وهو خبر عار من الصحة وكل ما في الامر بالون اختبار أرادت من ورائه آمال كربول  العودة الى وزارة السياحة التي لم تنجح فيها بل تسببت في عديد الكوارث خصوصا وأنها خصصت كل وقتها لصديقها كمال لزعر ... علاقة مثيرة لاكتها كلّ الالسن وتسبّبت بديهة في ابتعاد الوزيرة عن زوجها اليهودي واكترائها لشقة بضفاف البحيرة 2 قبالة شقة صديقها المغرور كمال لزعر .



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire