samedi 1 avril 2017

عون أمن يوقف سيارة اسعاف ويخطي سائقها لتجاوزه السرعة المحددة زمن نقله لمريض مصاب بجلطة؟




يوم 21 مارس 2017 لم يكن عاديا بالنسبة الى وحيد الاندلسي سائق سيارة الاسعاف (SAMU) رقم 20 – 147692 والتي كانت متجهة على جناح السرعة من مستشفى مجاز الباب الى المستشفى الجهوي بباجة لنقل مريض مصاب بجلطة دماغية  وحالته خطيرة ... وقد كان السائق زمنها يتحوز على اذن بمامورية للتنقل بين مجاز الباب وتونس.
فاستوقفته دورية امنية مرورية في حدود الساعة 15.15 لمدة ربع ساعة كاملة والمريض يصارع الموت ...  وذلك بعد ان ضبطه الرادار المتنقل Radar mobile  يسير بسرعة 64 كلم في الساعة عوضا عن 50 كلم/الساعة المحددة في العلامة المرورية ؟؟؟
عون الامن توجه للسائق قائلا « شدك الرادار وما يهمنيش اسعاف والا غيرو» وبالطبع تم تحرير محضر معاينة لمجلة الطرقات رقمها 22677654 وخطيتها 40 دينارا يدفعها سائق سيارة الاسعاف من ماله الخاص في ظرف لا يتجاوز 15 يوما والا  تضاعفت وعلقت معها صلوحية رخصة السياقة.
والمعلوم ان سيارة الإسعاف خارج إطار الخدمة تخضع ككل السيارات العادية لقانون الجولان... لكنها في الحالات الخطيرة تمتلك اولوية في المرور Véhicule prioritaire وهي غير ملزمة باحترام اشارات المرور او السرعة المحددة اذ يكفي ان تستعمل المنبهات الصوتية والضوئية لتشق طريقها نحو وجهتها.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire