samedi 4 mars 2017

الجبهة‭ ‬الشعبيّة‭ : ‬ هذا‭ ‬التحوير‭ ‬الوزاري‭ ‬إعلان‭ ‬الحرب‭ ‬مافيا‭ ‬طبقية‭ ‬على‭ ‬الشعب




أكّد أيمن العلوي النائب بمجلس النواب عن الجبهة الشعبية أنّ التحوير الوزاري الذي قام به رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم السبت 25 فيفري 2017 يمثل ''إعلان الحرب الطبقية بامتياز من حكومة الشاهد على الشعب التونسي'' مضيفا أنّها ''حرب المافيا''.
فقد تمّ نقل هيئات الرقابة الأربع من سلطة الإشراف وهي وزارة الوظيفة العمومية إلى رئاسة الحكومة كما أنّ هذا التحوير تزامن مع قانون الطوارئ الاقتصادية الذي طرحته الحكومة والذي يمكنها من صلاحيات هامة.
وتعليقا عن تسمية خليل الغرياني على رأس الوظيفة العمومية فأفاد العلوي أنّ هذا الشخص يعدّ من أشرس العناصر في منظمة الأعراف في التصدي للاتحاد العام والطبقة العاملة في الخاص وهم الذين قضوا سنتين دون تفاوض مع الاتحاد بخصوص الزيادة بالأجور وهذا يعتبر مؤشرا لمواصلة تخريب القطاع العام على حدّ قوله.
وأضاف أنّ هذه الحكومة في أزمتها المالية وأزمة برامجها وسياستها تريد عكس الهجوم على الشعب التونسي من خلال مساعدة بارونات الفساد وفق تعبيره.
ونبّه أيمن العلوي إلى وجود مؤشرات خطيرة للالتفاف على الحقوق والحريات وجملة من الاتفاقات الاجتماعية والقوانين المصادق عليها في البرلمان.
ودعا ختاما المنظمات الاجتماعية والمعطلين عن العمل وعموم الأجراء والقوى الوطنية والتقدمية للتجنّد لخوض الصراع ضدّ هذه الحكومة ''المأزومة'' حيث بيّن التاريخ موقف الجبهة القائل بأن إطلاق اسم ''الحكومة الوطنية'' قول زائف وأنها حكومة مصالح وأحزاب مؤّدا أنّ القناع سقط عن حكومة النهضة والنداء تحديدا.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire