mardi 14 février 2017

في استقالة تامة لأعضاء مجلس النواب بسليانة : أهالي برقو من المعتمد غاضبون... وبرحيل كاتب عام البلدية مطالبون




يبدو أن الأوضاع في مدينة برقو من ولاية سليانة مقبلة على  مرحلة احتقان  كبيرة بسبب سياسة التسيير التي ينتهجها بعض   المسؤولين وخاصة معتمد الجهة والكاتب العام للبلدية  .فأما المعتمد فلا طموح له سوى أن ير ى مشروع «كريار لحجر « يبعث حيا في أي جهة من جهات برقو  رغم رفض أبناء الجهة القطعي له . وأما الكاتب العام ومثلما أشار بيان تقدمت به جمعية  نماء للتنمية والديمقراطية ببرقو واتحاد المعطلين عن العمل ببرقو إلى الرأي العام  فهو  يدبر الأمور بليل  لذلك  طالبوا برحيله . 
يحدث كل ذلك ونواب الجهة في غفلة مما يحدث ولا يبدون أي مواقف اللهم بعض  التعليقات الفايسبوكية التي لا تغني ولا تسمن من جوع .وفيما يلي نص البيان : 
بيان للرأي العام والسلط الجهوية والمركزية
يهم جمعية نماء للتنمية والديمقراطية ببرقو وإتحاد المعطلين عن العمل ببرقو أن تلفت نظر مواطني المنطقة البلدية ببرقو والسلط الجهوية والمركزية لما آل اليه الوضع في بلدية برقو ونعلن عن مساندتنا لمواقف أعضاء النيابة الخصوصية المعينة حديثا .
كما نطالب السلط المعنية:
1 - فتح تحقيق في وضع بلدية برقو اداريا وماليا.
2 - دعم أعضاء النيابة الخصوصية المكونة من السادة : 
ابراهيم زيتون ، وليد الراجحي، أنيس بوعلاق، فيصل المقدولي ومعز البرقاوي
3 - رفضنا مواصلة السيد الكاتب العام لبلدية برقو لمهامه، نظرا لسياسته البعيدة كل البعد عن العمل التشاركي والديمقراطي والشفافية وتفضيله دائما العمل في الخفاء.
4 - لفت نظر السيد معتمد برقو لممارسات الاقصاء التي ينتهجها ضد الكفاءات والمجتمع المدني ونرى أن لا مكان لها في برقو ولا في زمن الثورة وخلنا أنه انتهت بسقوط النظام البائد.
5 - طلب جلسة عاجلة مع المجتمع المدني وأعضاء النيابة الخصوصية لبلدية برقو مع السيد والي سليانة.
6 - مطالبة السيد والي سليانة بحماية هذا الصرح “بلدية برقو“ التي مرت عليها أجيال متعاقبة ساهمت في بنائه ولم تشهد يوما بمثل هذا التسيير والتسييب وانعدام الشفافية.
سيكون لنا خطوات سلمية قادمة لحماية بلدية برقو
عاشت البلدية .. عاشت برقو
 



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire