mercredi 15 février 2017

الداخلية والثقافة... وملهى فينيكس جوبي




على إثر نشر مقال يتعلق بانتهاكات مطعم وملهى فينيكس جوبي بمنطقة قرطاج للتراتيب القانونية ولحرمة منطقة أثرية مصنفة عالميا... تفاعل كثير من القراء واتصلوا بصحيفة الثورة نيوز وقدموا تفاصيل ضافية عن تاريخ المطعم وما يحدث فيه من تجاوزات ومن يرتاده.
وقد علمت الثورة نيوز أن بحثا امنيا كشف ان خالد عاشور صاحب المطعم قد قام بافتتاح الملهى "جوبي فينيكس" دون الحصول على رخصة مستقلة لان الموسيقى الصاخبة تحتاج إلى رخصة خاصة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فتح ملهى برخصة مطعم، وهي رخص لا تقبل البيع أو الكراء أو التفويت فيها.
وقد أكد مصدرنا أن فرقة من التراتيب البلدية التي لها علاقة بصاحب المطعم، قد توجهت إلى المطعم فينيكس وعادت بتقرير يشهد بسلامة الإجراءات القانونية، بما يتعارض مع تقرير سري آخر قام سرا بمراقبة المطعم ومدى امتثاله للقانون.
هذا وقد رفض خالد عاشور وهو صاحب الملهى مطعم الامتثال للقرارات الإدارية معلنا انه يتمتع بحماية سياسية.
في المقابل فان وزارة الثقافة اكتفت بالصمت دون فتح أي بحث إداري بخصوص الحفر والبناء في منطقة أثرية تاريخية يمنع البناء فيها... مما يفيد بتواطؤ وزارة الثقافة في كراء ارض أثرية للتنشيط السياحي في مخالفة للقانون ثم تحويلها إلى مطاعم وملاهي والبناء والحفر... هذا وتتعهد الثورة نيوز بنشر وثائق تخص ملف الكراء.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire