samedi 5 novembre 2016

سياسة خذ وهات .... و في ديوانة بنزرت الاستيلاء على المليارات




 فضيحة كبرى هزت أوساط الديوانة بولاية بنزرت حيث قامت الإدارة العامة للديوانة خلال السنة الماضية، بنقل كميات هائلة من المحجوز الديواني من مخازنها بحلق الوادي إلى مخازنها ببنزرت، وهي تتألف من كميات هائلة من دراجات نارية من مختلف الأنواع والأحجام، ومن محركات السيارات وبضائع أخرى تقدر بالمليارات.
 تم تفريغ البضاعة بمخازن الديوانة في المنطقة الحرّة بمنزل بورقيبة zone 2 ، وخلال شهر جويلية اتخذت الإدارة قرارا بنقلها إلى منطقة zone 1 بواسطة شاحنات، أين ستجرى بتة عمومية لبيعها واستخلاص معاليمها لفائدة خزينة الدولة. وفي أثناء عملية النقل، تمت عملية سطو مدبرة، إذ تحولت شاحنات مليئة بالبضائع الديوانية عن مسارها المقرر وأفرغت حمولتها في احد المزارع الريفية بجهة ماطر... عملية السطو المنظمة كلفت الدولة خسائر باهظة وكشفت عن خلل إداري وفساد خطير في أجهزة الدولة تقف خلفه مافيات السياسة والمال. 
 وحسب المعطيات الأولية فان الأشخاص المورطين في هذه العملية مبدئيا هم : الملازم شريف الذوادي مكلفا بالإشراف على المخازن الديوانية entrepôts,.النقيب عادل بن نصر رئيس مركز المنطقة الحرة . الوكيل محمد الناصر نويرة. محمد الدريدي ناقل بضائع وتاجر خردة شهر بوكيمون.نزار بوسالمي رئيس مصلحة الحراسة بشركة جال غروب الإيطالية للأحذية.
وتفيد المعطيات الأولية أن المتهمين سلموا البضاعة للمستفيدين لقاء عمولات نقدية.  هذا وخلال شهر سبتمبر كلفت الإدارة العامة للديوانة العميد بوعجيلة بترؤس فريق للبحث في الفضيحة دون اتخاذ أية إجراءات... ثم تسترت الإدارة العامة للديوانة عن الخبر بضغط مباشر من الوزير مهدي بن غربية الذي تدخل بنفسه لمنع النيابة العمومية من مباشرة الأبحاث...بئس الزمن الرديء... دولة فاسدة حتى النخاع. 
من يجرا يقول هذا مش معقول...... ثقتنا في الله كبيرة والشدة تزول.....


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire