mercredi 16 novembre 2016

برنامج التاسعة مساء يستضيف متورطا في الإجرام: 27 عاما سجنا وخطية بـ21 مليارا للقاضي المعزول فيصل المنصر




يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016 استضاف معز بن غربية مجموعة من الضيوف وخصص الحصة لتحليل قضية اعتقال مدير صحيفة الثورة نيوز .
وكان من بين الضيوف القاضي المعزول فيصل المنصر الذي كان وقتها بحالة فرار من العدالة. و قدم فيصل المنصر أثناء الحصة شهادة زور ضد مدير صحيفة الثورة نيوز .بعد أسبوع أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس حكما بالسجن ل27 عاما وخطية ب21 مليارا ضد فيصل المنصر.
السيد معز بن غربية... قد اخترت شاهدا مجرّحا فيه لافتقاده لشرط الأمانة والنزاهة والشرف... شاهدك مطلوب للعدالة من أجل التحيّل والتدليس والإضرار بالإدارة ... نطلب منك الاعتذار لعموم الناس .


27 عاما سجنا وخطية بـ21 مليارا للقاضي فيصل المنصر

أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس في تاريخ 07 نوفمبر 2016 في قضية عدد 33582/2016  حكما غيابيا بالسجن لمدة 27 عاما وخطية بـ 21 مليارا ضد المتهم بحالة فرار فيصل المنصر القاضي السابق بمحكمة سوسة من أجل ارتكابه لجرائم التدليس ومسك واستعمال مدلس واستخلاص أموال عمومية لخاصة نفسه لا وجه له فيها واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ولمخالفة التراتيب على تلك العمليات لتحقيق فائدة لنفسه،
حيث أن المتهم كان قاضيا في دائرة الصكوك بمحكمة سوسة وافتتح حسابا بنكيا لخاصة نفسه، أذن فيه للمورطين في قضايا الصكوك بتنزيلها في حسابه الخاص وكان يصدر أحكاما بعدم سماع الدعوى ضدّ المتهمين في قضايا الصكوك بعد تنزيل الأموال في حسابه.
وكان المتهم فيصل المنصر كان قد حضر في برنامج التاسعة مساء وقدم شهادة زور ضد مدير الثورة نيوز الله يمهل ولا يهمل... وكانت الثورة نيوز سباقة الى كشف ملفات هذا المحتال.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire