lundi 13 juin 2016

كل الحقيقة ...عن معاناة كاتب بمحكمة صفاقس اكتوى بنيران صديقة


تعلقت  همته  بالثورة نيوز ليبلغ  صوته و يطلق  صيحته



أنيس قعيدان

في  إطار فتح  المجال  أمام أصوات  المظلومين الذين  صدت  أمامهم  الأبواب  و في  إطار حرية التعبير المكفولة  قانونا  لكل  الشرائح  و كل  أطياف المجتمع  و باعتبار أن الصحيفة ارتأت أن  تكون صوتا  لمن لا صوت  لهم  توصلت  الثورة نيوز  برسالة  من  ضابط  عدلية  بمحكمة صفاقس  يروي  فيها  تفاصيل  معاناة و  ما  تعرض  له  من حيف  رغم  كونه  في  رحاب العدالة ... وقد  ارتأينا  نشرها  دون  زيادة  أو  نقصان  :
" بعد الثورة كنا نحسب أننا قطعنا مع هذه الممارسات و فتحنا الباب أمام صفحة جديدة في تاريخ تونس يكون فيها العمل السياسي وحرية الفكر و التعبير حقا لا منازع فيه و لكن "اسأل على صاحبك تبدلشي أما الطبيعة هي هي " . اليوم تعود المنظومة كما هي إلى السلطة و تعود نفس الممارسات ضد السياسيين و النقابيين و "اليوم عليا وغدوة عليك" و الغاية تلجيم و تكميم الأفواه و ضرب العمل السياسي والنقابي وإقصاء المناضلين الحقيقيين .وهذا ما تعرض له كاتب بمحكمة الناحية بالمحرس صفاقس  الممثل النقابي للعدلية بمعتمدية المحرس من ولاية صفاقس وعضو المكتب السياسي لحركة الوحدويين الأحرار بتونس  أنيس قعيدان.
- في10 افريل 2014 تمت نقلتي من محكمة الاستئناف بصفاقس إلى محكمة ناحية صفاقس 1 في تجاوز واضح لحد السلطة إذ انه ليس من صلاحيات الوكيل العام نقلة الأعوان دون مجلس تأديب و في نفس الموضوع تم إحالة في شأني تقرير مرفق باستجواب إلى وزارة العدل و تم تقديم جميع الوثائق اللازمة من طرفي إلى وزارة العدل التي تثبت بطلان ما ادعاه الوكيل العام محمد عبيد.
- تدخلت نقابة العدلية في الموضوع و تم الاتفاق مع الوكيل العام على نقلتي إلى محكمة ناحية المحرس بالقرب من مسقط رأسي وذلك بعد تهديدي بالالتجاء للمحكمة الإدارية للطعن في القرار.
- أثناء مشاركتي في الانتخابات الخاصة بنقابة العدلية بمحكمة المحرس حاول حاكم الناحية بالاستعانة ببعض المطبلين العمل على عدم فوزي في الانتخابات إلا أن محاولتهم باءت بالفشل.
- قطع حاكم الناحية جميع سبل التفاوض و التحاور من اجل مطالب مهنية ملحة و عمد بمساعدة رئيس الكتبة إلى افتعال الأزمات و خلق التوترات بالعمل.
- تم استجوابي بتاريخ 10/07/2015 من طرف حاكم الناحية من اجل عدم الإمضاء في بطاقة الحضور و الحال أن إمضاء بطاقات الحضور هو محل اتفاق بين نقابة العدلية و الوزارة و الوكيل العام فحواه اختيارية الإمضاء للأعوان.
- اثناء مشاركتي في الانتخابات التشريعية 2014 حاول حاكم الناحية سمير شعبان إثنائي عن التمتع بالعطلة الانتخابية وأرسل في شأني إعلاما بعدم مباشرة العمل و قد قام المدير الجهوي للعدل بتوجيه رد في هذا الخصوص يخول لي التمتع بالعطلة الانتخابية.
- تم حرمان زميلتي و عضو اللجنة المركزية للحركة بسمة قعدان من التمتع بالعطلة الانتخابية.
- تم الخصم من مرتبي يومين اثنين 26-27 من شهر سبتمبر 2014 بحجة مشاركتي في إضراب للعدلية في حين إنني كنت في إجازة سنوية من 17/09/2014 إلى 01/10/2014 .
- تمت إحالتي على المستشفى الجامعي الهادي شاكر طب القسم النفسي و العصبي اثر تقدمي بعطلة راحة سببها الإرهاق مدتها 15 يوم .
- امتناع الإدارة الجهوية للعدل وتحديدا رئيسة مصلحة الموظفين بسمة قربع من تسوية وضعيتي إزاء تسجيل يومي غياب عن طريق الخطأ في قرار تدرج .
- تم استجوابي بتاريخ 02/03/2016 من قبل حاكم ناحية المحرس بسبب عدم حضوري بمكتبه لأسباب تافهة استفزازية .
- من الناحية القضائية
تقدمت بشكاية 17563/15 ضد مجموعة من الأشخاص قاموا بالهجوم على منزلنا أثناء حفل زفافي وتم الاحتفاظ بهم يومين اثنين من قبل فرقة الأبحاث و التفتيش و إطلاق سراحهم من قبل المساعد الأول لوكيل الجمهورية الحبيب بوعزيز وإحالتهم من اجل الإضرار العمد بملك الغير و الاعتداء بالعنف الشديد والسكر الواضح و إحداث الهرج و التشويش و الاشتراك في معركة و بالرغم من كل هذه التهم تم إطلاق سراحهم .
- تقدمت بشكاية عدد 19299/15 ضد نفس الأطراف في يوم خروجهم من الاحتفاظ قاموا بمعية أطراف أخرى بالهجوم ثانية على منزلنا و تم بحثهم من اجل التهديد بما يوجب عقابا جنائيا و القذف العلني و حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعض و بالرغم من الإدلاء بأكثر من 40 شاهد في هذه القضية إلا انه تم حفظ القضية لعدم كفاية الحجة و كالعادة من قبل الحبيب بوعزيز المساعد الأول لوكيل الجمهورية .
- تقدمت بشكاية عدد 26234/15 ضد المدعو الهادي شوكات فتمت إحالته من أجل هضم جانب موظف عمومي بالقول أثناء أدائه لوظيفة و تمت إحالتي من اجل القذف العلني حين زعم المشتكى به خلال البحث إنني قلت له " ماكش متربي " , فحسب مجلة محمد علي الجوابي وكيل الجمهورية بابتدائية صفاقس 2 ومساعده الأول الحبيب بوعزيز فان لفظة ماكش متربي تصنف جريمة تسمى القذف العلني و يعاقب عليها القانون بالسجن ستة أشهر طبق أحكام الفصل 245 و 247
الرجاء منكم التركيز على هذه القضية فهي و إن لم تختلف على نظيرتها لما احتوته من ظلم و بهتان فإنها تعد سابقة تاريخية في تحريف النص القضائي فوكيل الجمهورية بصفاقس 2 لم يراع في هذه القضية لا القانون و لا الضمير.
- تكررت الاعتداءات علي و على زملائي في المحكمة دون تدخل حاكم الناحية ووكيل الجمهورية بصفاقس 2 ,  فآخر ما يهتم به وكيل الجمهورية محمد علي الجوابي هو كرامة كاتب المحكمة وهيبته و هو متخصص فقط في توجيه القضاء ضد كتاب المحاكم .
أفيدكم و إنني بصدد الإعداد إلى تقديم ملف للتفقدية العامة بوزارة العدل بخصوص القضايا المذكورة و تقدم أمناء الجبهة القومية الوحدوية بطلب مقابلة لرئاسة الحكومة قصد التدخل العاجل بفتح التحقيق في كل ما اتعرض له . "( انتهى)
هذه رسالة أنيس قعيدان في انتظار ما ستبوح   به الأيام القادمة من أسرار و في انتظار ما سيأتي من المقابلة من دحض و إنكار إنارة للرأي العام   و لتوضيح  المسار .






Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire