lundi 27 février 2017

من يقف خلف إقالة مدير مكافحة الإرهاب




 أورد الموقع الالكتروني تي 24 أن المستشار نور الدين بن تيشة هو الذي يقف خلف إقالة العميد بالحرس الوطني عمار الفالح مدير الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بالعوينة... وذلك بدعم من لوبي سياسي يقوده كمال اللطيف وينخرط فيه كل من بن تيشة وشوقي طبيب ورؤوف خلف الله وشخصيات سياسية أخرى.
وتفيد الأخبار أن ذلك اللوبي كان وراء القرار الذي اتخذ في الدائرة الضيقة لرئيس الدولة بإقالة عمار الفالح، باعتباره شخصا غير متعاون وغير خاضع للقرار السياسي إضافة إلى تنازعه مع آمر الحرس الوطني.  وذكرت المصادر ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد اتصل منذ أسابيع بوزير الداخلية الهادي المجدوب وطالبه بإقالة العميد عمار الفالح... وان وزير الداخلية طالبه بالتريث نظرا للقيمة الاعتبارية وللشعبية التي يحظى بها العميد المذكور في اوساط الحرس الوطني والرأي العام أيضا في انتظار اختيار مناسبة لتطبيقه. 
ويأتي ذلك في سياق سعي محموم من بعض الأطراف للسيطرة على كل مفاصل الدولة، خاصة منها القوة الضاربة لوحدة مكافحة الارهاب من اجل تطويعها لخدمة اجنداتها السياسية في المستقبل، تحضيرا لمعاودة بناء دولة الاستبداد ومصادرة الحريات في ظل صمت مريب من الطبقة السياسية والمجتمع المدني.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire