mercredi 28 décembre 2016

بيان : الباجي يصدر حكما عسكريا





بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية بتونس يوم الخميس 15 ديسمبر 2016 حكما بالسجن ب9 أشهر ضد مدير صحيفة الثورة نيوز على خلفية نشره مقالات ووثائق تكشف فسادا في صفقات التسلح والتموين في وزارة الدفاع أصدرت هيئة تحرير الثورة نيوز البيان التالي:
1 - تندد بالحكم الصادر ضد الصحفي «محمد ناعم الحاج منصور» وتعتبره حكما صادرا بتعليمات سياسية، بل حكما ظالما وخارقا للقانون وللدستور وللمواثيق الدولية.
2 - تعتبر أن هذه المحاكمة السياسية في القضاء العسكري، هو تدشين لعودة دولة الاستبداد وبناء لدكتاتورية جديدة، تذكرنا بالسجل الأسود لمحكمة أمن الدولة.
3 - تحمّل رئيس الجمهورية ووزير الدفاع كامل المسؤولية عن هذا الانحراف الخطير عن الديمقراطة، وهو مصادرة مقصودة للحريات وتكميم للأفواه وقمع للمعارضين في السياسة والإعلام.
4 - تحذر من تشكل مافيا سياسية جديدة خطيرة ومتآمرة، نجحت في تدجين الإعلام، وهي تريد السيطرة على مفاصل الدولة، بقيادة كمال اللطيف وبمشاركة نور الدين بن تيشة وشوقي طبيب ورؤوف خلف الله واخرين...
5 - تنبه المنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والاتحاد العام التونسي للشغل، من خطر التغاضي والصمت عن هذا الانحراف وانعكاساته على منسوب الحقوق والحريات.
6 - تشدد أن الصحيفة المنتصبة وفق القانون، سوف تستمر في ممارسة حقها في إبداء الرأي وحرية التعبير والكتابة والنشر والحق في النفاذ إلى المعلومة.

 هيئة التحرير الثورة نيوز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire